عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > منتديات عامة > موضوعات عامة
موضوعات عامة المواضيع التي لاتشملها أقسام المنتدى

الرد على الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 16/11/2010, 12:48 PM
صورة لـ محب الجنان
محب الجنان
مُجتهـد
 
الحياة السعـيدة تناديك.. فمتى تلبـي

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتــه

الحياة السعـيدة،،، أين نجدهـا؟؟؟

تلك الحياة التي يبحث عنه الكثير من الشباب والبنات، والرجال والنساء، الكل يبحث عن هذه الحياة، البعض وجدها والبعض ما زال يبحث عنها، والبعض ضيع هذه الحيـاة.

طيـب هنا سؤال.. هل السعادة في المال والشهـوات المحرمة من زنا وغيره؟؟ إذا كـان السعادة والراحة في هذه الأمور،، لماذا ينتحـر في أمريكا تقريبا عشرين ألف، وفي السويد قول مثل هـذا الرقم وكذلك الدول الأخرى التي جعلـت كل شيء مجانا ومبـاح.

ألم يجدوا النساء؟؟ ألم يجدوا المال؟؟ ألم يجدوا الملهيات من حدائق ومنتزهات وسفر من بلد إلى بلد؟؟ ألم يجدوا هذا أخواني وأخواتي..؟؟

نـعم هذا كله موجود معهم، ولكـن هم بهذا يمتعون الجسد فقـط، أما الروح فلا، الروح تحـتاج إلى متعة خاصة لا توجد معهـم.

الروح تحتاج إلى زاد التقـوى، وزاد الروح معنا أخواني وأخواتي،، فيا من يريد الراحة والطمأنينة،، ويا من يريد السعادة الحقيقية ويبحث عنها..

المال جزء من السعادة ولكنه ليس كل شيء، فكثير من الناس عندهم أموال ولكن يعيشوا في هموم ومشاكل وتعسر الأحـوال.

النساء والشهوات جزء من السعادة وليس كل شيء، فالغرب عندهم نساء في كل مكان وبسهوله الحصول على النساء، ولكن عندهم انتحار كثير كثير، ملوا من هذه الحياة..فلماذا؟؟

أخواني وأخواتي..قال الله تعالى ( من عمل صالحاً من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فلنحيينه حياة طيبة ولنجزينهم أجرهم بأحسن ما كانوا يعملـون )

جاء في التفسير الميسر تحت هذه الآيـات: من عمل عملا صالحًا ذكرا كان أم أنثى, وهو مؤمن بالله ورسوله, فلنحيينه في الدنيا حياة سعيدة مطمئنة, ولو كان قليل المال, ولنجزينَّهم في الآخرة ثوابهم بأحسن ما عملوا في الدنيا. اهـ.

أيها الأحبـة.. هذا هو الطريق لمن أراد الراحة والسعادة، فهل جربتم هذا الطريق؟؟ اقبلوا على الله تعالى، واكثروا من ذكر الله تعالى.

شرطين للحياة السعيدة والطمأنينة وهما: العمل الصالح والإيــمان، فاكثروا من الأعمال الصالحة من صلاة وذكر الله وصيام ودعوة إلى الله ونشر الخيـر.

واتركوا المحرمات من زنا ولواط وعادة سرية ومشاهدة الصور والأفلام الجنسية وسماع محرمات وتضيع الصلوات، وجاهدوا أنفسكم، الدنيا دار ممر وليست دار بقاء، واليوم عمل ولا حساب وغدا حساب ولا عمـل.

كتبه/ محب الجنان




من مواضيعي :
الرد باقتباس
الرد على الموضوع

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
#دورة_إدارة الحياة البرية - الإبعاد البشرية ITR #دورات_علوم الحياة الفطرية والبرية محمد عوينات إعلانات وتسويق 0 19/04/2017 12:54 PM
انظروا إلى صورتها قبل الحجاب , وصورتها بعد الحجاب شغب بنوتة موضوعات عامة 7 03/10/2012 10:57 PM
نسائم رمضان تناديك يامن تريد الجنان AH_FOX ألحان التقوى 2 29/08/2010 08:39 AM
(الحياة الحب, والحب الحياة/ ايريك فروم متوكل طه محمد احمد حواء و أسرتها 2 18/02/2006 11:08 PM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات