عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > منتديات عامة > موضوعات عامة
موضوعات عامة المواضيع التي لاتشملها أقسام المنتدى

الرد على الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 20/08/2010, 11:44 AM
صورة لـ nabil
nabil
مُشــارك
 
كيف تعلم انك في بلد عربي

اذا كان هناك مسئول في الدولة يلقي (خطابه) الشهري المعتاد ولا تسمع سوى
(التصفيق )فاابتسم لانك في بلاد عربية !!

عندما تستخدم الاكتشافات الحديثة (مثل الجوالات الكاميرا وخلافو)استخدام سيء فأنت في بلد عربي

عندما تخرج البنت الى السوق او اى مكان و يعاكسها الشباب وبكثرة فأنت في بلد عربي

عندما تحي مطربه ربع ستار حفل افتتاح القمة العربية فأنت في الوطن العربي

عندما يحضر ربع القادة للمؤتمر فأنت في مؤتمر القمة العربية
وان صادفت جارك ويتجاهلك ويعمل نفسه مش شايفك فانت فى وطن عربى

وان لم يتغير رئيس دولتك الا بطلوع روحه وطلوع روح امنا معاه ابتسم فانت مواطن عربى تعيش فى بلد عربى

عندما يستضيفون راقصة لتتكلم عن (تحرير) فلسطين ... ابتسم انت عربي

عندما تدرس الابتدائي 5 سنوات...والاعدادي 3 سنوات ومثلها المرحلة الثانوية... واربع سنين بالجامعة ... لتعمل بعدها في سوق الخضار... لا تياس ابدا ولا تحزن ياشيخ ابتسم انت في دولة عربية

عندما يكون هناك ستة ملايين (عامل) اجنبي ... وتسعه ملايين عاطل عربى ولا تشيل فى نفسك خالص وابتسم انت في دولة عربية

عندما تقوم من النوم لتجد في هاتفك المحمول رسائل ليس لها اى معنى ابتسم انت في دولة عربية

عندما تكون هناك (خمسة عشر) مجلة تهتم بـ ( الشعر الشعبي والفن واسرارهم والتصويت لستار اكاديمى ) ولا تكون مجلة واحد تهتم بالامور العلمية... ابتسم انت في دولة خليجية سورى فى دوله عربيه

عندما تذهب الى تلك المنطقة . اياها. في بلدك... فلا تجد من يتحدث العربية وتظن انك قد تعديت الحدود حتى وصلت الى (دكا)... لا تستغرب.وابتسم طبعا لانك فى دوله عربيه..

عندما تضحك عليك شركات الاتصالات في بلدك (وتشفط) كل الي في جيوبك وانت زى الاهبل فرحان بالعروض الخايبه دى ابتسممممم انت في دولة عربية

عندما تقود ( سيارتك الامريكية ) وتاكل ( الهمبرجر) وتشرب البيبسي ثم تطالب بمقاطعة المنتجات الامريكية... انت مجنون كده لاء والله بالعكس اثبت واعقل وابتسم فانك تعيش بدولة عربية

عندما تكون (رجل) وتستعمل الانترنت باسم (بنت) بلا خيبه قويه عالرجوله ... ابتسم بالطبع فانت في الوطن العربي

عندماأ لا تحصل على الترقية في عملك إلا (بواسطة) ولا تجيب تقدير في الجامعة إلا

(بواسطة) ولا تجد الوظيفة إلا (بواسطة) ولا تنتقل إلا (بواسطة) ولا تحصل على

(حقوقك) إلا بواسطة . أنت مواطن مسكين مقهور مظلوم وتعيش في دولة عربية.

عندما تجد إنسانا على وجه الأرض يستحي من لباسه الوطني ويعتبر لبسه تخلف فاعلم أنك في وطن عربي

وعندما تكون كهل او كفيف او مريض وتقف عند خطوط المشاة الأرضيه لمدة ربع ساعه لتعبر الشارع ولا أحد يهتم بك فاعلم يا عزيزى أنك في وطن عربي

وعندما يجرى لإبنك عملية إستئصال مراره ثم يكتشف أن مرارته سليمه وأن ما به لا يتعدى نزله معويه بسيطه فاعلم أنك في مستشفى عربي
عندما تجد طفلا عمره 3 سنوات و في اذنه سماعة جوال ورايح بيه الروضه فابتسم من قلبك ولا تحقد فانت فى الوطن العربى

عندما تجد الشخص يمتلك احدث السيارات ولا يمتلك المال ليزودها بالوقود بالطبع انت فى وطن عربى

عندما تمشي في الشارع وترى الصينين و الهنود والسودانيين والباكستانيين في كل مكان يفترشون جميع الاسواق وينادون على منتجات بلادهم فابتسم والحق الاوكازيون فانت يا بطل الابطال فى الوطن العربى

عندما تذهب إلى الأماكن الترفيهية او السياحيه كالحدائق او الاهرامات او المعابد الفرعونيه في عطلة الأسبوع ولا تجد هناك غير الوافدين من البلدان الاجنبيه فاافتخر وابتسم فانت فى وطن عربى

عندما تجد الشباب يملؤون المراكز التجارية يوميا..دون وجود ولو حتى كيس واحد فااااضى في ايديهم فابتسم بالله عليك لانك فى الوطن العربى

عندما تجد اغلب الاماكن الترفيهية و غير الترفيهية مكتوب على بوابتها وبالخط العريض (للعائلات فقط)

ومعنى العائلات يعني: أي شخص + أي فتاة لازم تحسد نفسك بجد وتفتخر انك من الوطن العربى

عندما تجد نصف الناس يعتقدون ان كلمة (انترنت) تعني: أشياء محرمة والنصف الاخر تعني عنده: تشات للاسف فابتسم يا ابو جهل لانك فى الوطن العربى

عندما تجد الموظفين يداومون يوميا على شرب الشاي و القهوة وقراءة الصحف والنوووم فانت فى الوطن العربى

عندما تجد الموظفات يداومن على عرض الازياء وبيعها. وتقشير الخضار وتقطيف الملوخيه وتقميع الباميه وحديثهن عن أمور الطبخ و المنزل والزوج ابن السلاتو ناتو هو وامه عمل ايه ؟! بليز ابتسم بقا لانك فى الوطن العربى

عندما تجد المعلمة او المربية خارج المنزل كيف تقوم بدورها اللى هو نص نص بردوو ولكن في المنزل تحتاج لمن يربيها ويقومها ويبرد جزء كبير من لسانها وحيات امك ياشيخ لاتبتسم لانك فى الوطن العربى

عندما تذهب للملاعب فترى 3 انواع من الحاضرين

- ذاهب للفشخرة وتوزيع الجوائز والسيارات
- ذاهب للسب والشتم (ترويحا عن النفس)
- والاخر ذاهب للمسيرة التي بعد المباراة

بينما المشجع الحقيقي جالس في البيت ولا يذهب للملعب لكي لا يرى الاصناف الثلاثة ابتسم بحق فانت فى الوطن العربى

عندما تذهب الى الروضات فترى الخادمات الفلبينيات هن اللاتي يقمن بتوصيل الاطفال و تقبيلهم و توديعهم بينما يبادلهم الطفل بدموع الابتعاد عنها 7 ساعات ابتسم من فضلك لانك فى وطنى العربى

عندما تذهب الى المدارس فترى الطلاب يتمردون على المدرسين لان وزارتهم اتخذت القرار المعظم و هو: ممنوع الضرب .. (سابقا لانه رجع من جديد) مع شويه مناهج متخلفه طبعا وماده الدين ليست من المواد الاساسيه للمجموع ابتسم من قلبك فانت فى الوطن العربى
عندما تذهب الى الجامعات فترى الغائبين ضعف الحاضرين.. و الحاضرين نصفهم نائمين والاساتذه مكبرينومعتمدين على الملازم والكتب الخاصه باسمهم يارااااجل ولا تاخد فى بالك وابتسم ياعم فانت فى الوطن العربى

(عندما تذهب للمساجد فترى الصلاة تقام والموبيلات شغاله اثناء الصلاة على الموسيقى و الكل يتنافس على أحدث نغمات الموبايل طبعا ويمكن يكون جيبه فاضى ومش لاقى يجيب عشا لعياله بس لزوم العوجان بقا واللذى منه ... ابتسم لانك فى الوطن العربى

يقولون أن الضحك يحرك في الانسان 28 عضلة بينما الحزن والبكاء يحرك فينا 228 عضلة فابكي فأنت في الوطن العربي الرياضي

عندما تصل
إلى هذا السطر ولا زلت مستمراً في القراءة ولسه فاكر نفسك عااااااقل ...الحمد لله.. فتاكد ان
هناك (مجنون اخر غير nabil ). وابتسم وكبر دماغك يا قمر يا بطل الابطال وفارس الازمان لكل اوان ...أنت في وطننننننى العربى....




من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #2  
قديم 20/08/2010, 05:27 PM
صورة لـ همسة مشاعر
همسة مشاعر
اميرة الكلمات و المشاعر
 
: كيف تعلم انك في بلد عربي

ايه ياسي نبيل ده انتا فسحت العالم العربي بس ياعم الحاج انتا ناسي ان شبكة عمانيات من ضمن الوطن
العربي ولا ايه وشبكات الوطن العربي وبسم الله ما شاء الله شبكه محترمه وومليئه بالمعلومات الوفيره
وبعدين انت شكلك مصري صح وعلى العموم موضوعك مفيد جدا" وفي نفس ذات الوقت يضحك ويبكي
بما ان هذا هو حال بلادنا العربيه الا من رحم ربي وقال المثل ((هم يضحك وهم يبكي
وجزاك الله خيرا" الياسمين من مصر



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #3  
قديم 20/08/2010, 10:33 PM
صورة لـ mimi
mimi
خليــل
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم لا اله الا الله الحمد لله ولا حول ولا قوة الا بالله
 
: كيف تعلم انك في بلد عربي

ايييييييه والله مثل ما قالت اختي ياسمين يضحك ويبكي في نفس الوقت تسلم الايادي



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #4  
قديم 21/08/2010, 12:37 AM
صورة لـ ربحي
ربحي
هــادف
ابو الهيتم
 
: كيف تعلم انك في بلد عربي

عندما تشعر بالغربه وانت بين اهلك وربعك فاْنت في الوطن العربي
لكن الذي يسعفك ان لك اخ مجنون مثلك اسمه نبيل يشارك العيش في الوطن العربي



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #5  
قديم 11/08/2013, 04:34 PM
صورة لـ nabil
nabil
مُشــارك
 
: كيف تعلم انك في بلد عربي

اشكركم على مروركم واطرائكم بجد هذا المنتدى عالم اخر يشعرنا بنور الامل



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #6  
قديم 11/08/2013, 10:09 PM
صورة لـ ربحي
ربحي
هــادف
ابو الهيتم
 
: كيف تعلم انك في بلد عربي

إقتباس
 مشاهدة المشاركة اقتباس من مشاركة nabil
اشكركم على مروركم واطرائكم بجد هذا المنتدى عالم اخر يشعرنا بنور الامل

رغم ان هذا المنتدا يشعرك بنور امل
فهو ضمن حدود وطننا الغالي
الوطن العربي
لك ودي ابن مصر الكنانه درة الوطن العربي



من مواضيعي :
الرد باقتباس
الرد على الموضوع

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
تعلم فوتوشوب - تعلم فلاش - تعلم اليستراتور - تعلم ان ديزاين - تعليم جرافي سلطانة إعلانات وتسويق 0 28/04/2015 05:13 PM
تعلم اوتوكاد - تعلم ثري دي ماكس - تعلم ريفيت - تعلم بريمافيرا سلطانة إعلانات وتسويق 0 19/04/2015 12:29 AM
أفضل قاموس على مستوي العالم لأنظمة Android (عربي-إنجليزي، وإنجليزي-عربي) سلمى مدريد أرشيف المنتدى 0 24/12/2014 11:06 PM
تحميل سكاي بي عربي مسنجر سكايبي الجديد عربي skype download خالد العربي برامج المحادثة 1 17/08/2012 04:12 PM
تعلم الانجليزية(level 12) صوت عربى+ مع كتاب مرفق+ مع الشرح بيسومانتون أرشيف المنتدى 0 30/10/2010 07:21 PM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات