عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > معرفة وتطوير > علوم التغذية الصحية
علوم التغذية الصحية هرم الغذاء الصحي, الصحة الغذائية, الإدارة الغذائية, فوائد الثمار واهميتها في صحة الانسان وتقوية بنيته من خلال غذائه الصحي

الرد على الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 20/06/2009, 03:53 AM
remas rozan
Banned
 
الاندومي moto salt indomie

أشارت الأستاذة "أمل عبد المجيد" الخبيرة في الطب الطبيعي، أنه من المهم جداً أن يهتم الفرد بقراءة محتويات المواد الغذائية التي تباع في الأسواق، ويتجنب شراء أي طعام مكتوب علية كلمات غير مفهومه بالنسبة له فهذا أول الطريق نحو الابتعاد عن هذه السموم، وأشارت إلى خطورة ما يسمى بـ"الأندومي"، هذا الطعام السام الذي يدخل فيه تركيبة الملح الصيني {اجني موتو} الذي يسبب تلفاًً في خلايا المخ ويسبب سرطان الدماغ، ومع الأسف الشديد يكاد لا يخلو بيت من الاندومي القاتل.



فـ"الإندومى" وبدون مبالغة عبارة عن سم يسرى في الجسد وبالذات في المخ وتقول كنت قرأت في مقالات على النت عن وجود دهن الخنزير في مكونات نكهات الإندومى ولكني اعتبرت أن هذه من الممكن أن تكون إشاعة واستمريت في تناوله ، ولكن صدمت بمعرفة الحقيقة المفجعة، أن الإندومى يحتوى على مادة {{ E621 }} وهى مكتوبة على ظهر الكيس وهذه المادة بعد البحث ظهرت أنها تسبب تسمم المخ لأنها أخطر محسنات الطعم على الإطلاق.

مخاطر هذه المادة على المخ كبيرة لأنها تسبب تلف في خلايا المخ الغير قابلة للتجدد وتسبب تراجع الذاكرة وضعفها وتدهور القدرات العقلية وفقدان القدرة على التركيز ومعالجة الأمور الحسابية أو الرياضية المتوسطة ثم تؤدى إلى غباء فعلى بدون مبالغة.

كما تسبب أمراض عصبية تابعة لتلف خلايا المخ مثل الشلل الرعاش والزهايمر والصداع المزمن ومع الاستمرار في تناولها تؤدى للسرطانات مثل سرطان الثدي وارتفاع الكولسترول وضغط الدم والأزمات القلبية الحادة وغير ذلك الكثير....كما أنها تسبب البدانة المرضية الغير قابلة للعلاج حتى مع الرياضة أو الأدوية لأنها تغير في تركيب الدهون في الجسم.

هذه المادة هي أحد مشتقات {{ Monosodium Glutamate }} وتعتبر أخطر مادة غذائية وجدت في العالم كمكسبات طعم ، ويتم إخفاء أسم هذه المادة السامة في الأغذية تحت مسميات مختلفة مثل الجلوتامات، أسبرتام، الخميرة، المرق سواء مرق الدجاج أو اللحمة، الكاسينات، البروتين المهدرج مثل الصويا المهدرجة.

وليس فقط الإندومى الذي يحتوى هذه المادة القاتلة ولكن تستخدم مطاعم شهيرة هذه المادة بصورة مكثفة لتحسين طعم مأكولاتها وجذب زبائنها مثل
- بيتزا هت
- ماكدونلدز
- برجر كينج
- كنتاكى
- تاكو بيل

ايضا مطاعم الرياض المشهور فى الكبسات
تستخدم ملح صينى خطير لتحسين الطعم

يسمى ألماجي الأبيض المعروف بأجينو موتو Agino Moto أو الملح الصيني Chinese Salt, طبعاً هو ليس بملح, يحتوي على الألمنيوم (ألمنيوم أمونيوم سلفيت)
Aluminium Ammonium Sulphate White/Red (Ammonia Alum)

الألمنيوم هو أكثر المعادن إنتشاراً في قشرة الكرة الأرضية و يوجد في الطعام و الماء و الهواء. و الأجينو موتو له طعم حلو و يُمكن أن يتحلل بالماء ليُطلق حمض السلفوريك Sulfuric Acid الذي يُمكن أن يُسبب تهيج الجلد أو العين أو الجهاز الهضمي مُسبباً الغثيان و الإسهال, كذلك أبخرة تُسبب تهيج الجهاز التنفسي.

يستهلك الإنسان البالغ تقريباً 8 مليجرام يومياً من الألمنيوم عن طريق الطعام, يُصنف الألمنيوم بأنه غير ضار بإستهلاك الكميات المُتعارف عليها و لكن مؤخراً ثُبت بأنه يؤثر على الجهاز العصبي و رُبط مع حدوث مرض الزهايمر Alzheimer's Disease و الخرف Dementia و فرط الحركة و خلل التعلم عند الأطفال Hyperactivity & Learning Disorders.




من مواضيعي :
الرد باقتباس
الرد على الموضوع

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
لعبة 3D Moto Racing Evolved خروب الشام أرشيف المنتدى 0 16/01/2015 03:24 PM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات