عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > منتديات عامة > موضوعات عامة
موضوعات عامة المواضيع التي لاتشملها أقسام المنتدى

موضوع مغلق
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 17/05/2009, 07:35 PM
صورة لـ كاتمة الجروح
كاتمة الجروح
مُشــارك
 
إرسال رسالة عبر MSN إلى كاتمة الجروح
شوف عناية الله سبحانه وتعالى بالإنسان وبالمقابل شوف الانسان كيف يرد الجميل.

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين





بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم , وهذه لمعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة







قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان عددها ( 10 ) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول : تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من ترك صلاة العصر حبط عمله ).






وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي : ( ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار ) , الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة , فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر , فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .






ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه , حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه , مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت




ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر .






ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر .




ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس .






و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالىجعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا .



الى متى ونحن على غفلة




من مواضيعي :
  #2  
قديم 17/05/2009, 10:03 PM
قلب حزين
مُشــارك
 
: شوف عناية الله سبحانه وتعالى بالإنسان وبالمقابل شوف الانسان كيف يرد الجميل.

بارك الله فيك عمل أكثر من رائع جزاك الله الجنة

و نفعك و نفع بك و زادك أعمال صالحة و جعلها في ميزان عملك

ما شاء الله لا قوة إلا بالله



من مواضيعي :
  #3  
قديم 20/05/2009, 07:45 AM
صورة لـ القناص
القناص
مُشــارك
 
: شوف عناية الله سبحانه وتعالى بالإنسان وبالمقابل شوف الانسان كيف يرد الجميل.




اللهم صلي على محمد وعلى أله وصحبه أجمعين

شكرا ع الموضوع الجميل

وبارك الله فيك



من مواضيعي :
موضوع مغلق

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
كيف نثني على الله عز وجل ونمجّده ونمدحه سبحانه وتعالى هدوء انثى دعاء ومناجاة 5 02/11/2011 04:05 PM
صفات يحبها الله سبحانه وتعالى في عباده المؤمنين PiNk PaNtHeR إسلاميات 7 04/01/2007 12:46 AM
هل نعيش الحقارة بين يدي الله سبحانه وتعالى ؟؟؟؟ ام حسن إسلاميات 2 23/10/2006 09:51 AM
صورة للشمس وفيها مكتوب أحد أسماء الله سبحانه وتعالى الإمبراطور غرائب وعجائب وصور عامة 4 29/08/2006 10:57 AM
شاب أدركته عناية الله فلة قصص حقيقية 3 16/04/2006 12:54 PM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات