عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > منتديات عامة > موضوعات عامة
موضوعات عامة المواضيع التي لاتشملها أقسام المنتدى

موضوع مغلق
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 22/02/2009, 03:56 PM
صورة لـ زجاجةأفكار
زجاجةأفكار
مُشــارك
 
زهرة المكان من هو الجاهل....؟؟

الجاهل الذي لا يعرف شيء، في أي شيء.. " الله " اذا لماذا هو مخلوق؟!
نعم هو يعيش ولكن غير حي ... لماذا الجماد والنبات والحيوان أحسن من إنسان لا يعمل عقله... لا يذاكر لا يحفظ لا يعمل شيء.
المصيبة لو كان مجهال جهول جهال جهل بصيغ المبالغةالخمسة ... تبقى المصيبة كبيرة .. يا ربي ، إذا الحيوان أفضل منه لأن ربناقال عنه"والخيل والبغال والحمير لتركبوها وزينة " (النحل: )
شوف الإنسان الذي اخترع السيارات والقطارات والطائراتكل يوم حوادث.. يعني أيها الجاهل ... أيها الجااااهل: اعرف أنتواقف لماذا ؟ مخلوق لماذا ؟ هدف إيه ؟ وضعك إيه ؟
يقولالله تبارك وتعالى: " ولقد كرمنا بني آدم وحملناهم في البر والبحرورزقناهم من الطيبات وفضلناهم على كثير ممن خلقناهم تفضيلا " (إسراء: )
ربنا مفضل ومكرم الإنسان بالعقل على الحيوان ... أشياء كثيرة بالعقليعني بإرسال الرسل .. لكن مناطها كلها بالعقل ... وأن جعل له قبر يدفنفيه ... وجعل له رسالة يؤديها ... إذا أنت يا جاهل بالله عليك ماذا يبقى لقيمتك؟ ولماذا يعيش ؟
عايش يعني تأكل وتشرب مثل أي حيوان موجود ... لكن ليس لك قيمة لأنك جاهل ...أنت لو كنت متعلم وتعرف دينك وتعرف إسلامكستبقى حي مع الله. يقول الله عز وجل في سورة طه: " ومن أعرض عن ذكري فإنله معيشة ضنكا " غم ونكد وهم وفقر ... " ونحشره يوم القيامة أعمىقال ربي لما حشرتني أعمى وقد كنت بصيرة قال كذلك أتتك آيتنا فنسيتها وكذلكاليوم تنسى "
لابد أن يكون المسلم عارف لدينه ، يعرف يصلي ويصوم ويعرف هو مخلوق من أين ولماذا موجود. يقول الله في سورة النحل: " من عمل صالح من ذكر وأنثىوهو مؤمن فلنحيينه حياة طيبة ولنجزينه أجرهم بأحسن ما كانوا يعملون" ويقولفي سورة الأنفال: " يا أيها الذين آمنوا استجيبوا لله وللرسولإذا دعاكم لما يحييكم واعلموا أن الله يحول بين المرء وقلبه وأنه إليهتحشرون " فهل الذي يستجيب للقرآن والسنة جاهل ؟ لا ! انما عالمومتعلم ... عارف بالقرآن والسنة ، لذلك يقول اللهفي سورة الأنعام: " أو من كان ميتا فأحييناه" ! لكن هو ميت برغم من أنه يأكلويشرب . فالناس اليوم تسألهم عن احوالهم ؟ فيقولون عااايش أأكل وأشرب ... يأخي الأكل حلو.
يا أخي فرس النهر يأكل أحسن منك ما قيمتك لو العملية بالأكل والشرب؟الله خلقك في هذا الدنيا كي تقوم برسالتك، لذا ينبغي أن تتعلم وتعلم ، يقول اللهتبارك وتعالى: " يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات " ويقول : " إنما يتذكر أولى الألباب " . وهذه أولكلمة نزلت على سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم: " اقرأ "
يعنيانظر النفس مثل الكوب ... لو هذا الكوب فارغ من الماء أو العصير كيف ستملى ؟ إنهالجاهل . اسألوه كم تحفظ من القرآن ؟... لا أحفظ شيء. إذا تحفظ أغاني وتمثيليات ومسرحيات وكرة والممثلين والراقصين "سبحان الله " ... رحم الله من قال: إذا أردت أن تعرف عند اللهمقامك فانظر في أي شيء أقامك ؟
اسمعوا ماذا يقول الجاهل: لا أعلم من أين أتيت و لكني أتيت ، وقد أبصرت أمامي الطريق فمشيت"واحد جاهل يعلن صراحة: " شباب الغالي ضيعته, أناجي في الهوا اسمه " ... جالس طوال حياتك تناجي في الهوا اسمه يا ليتك سبحت الله وأخذت الثواب.
ربنا سبحانهوتعالى لما خلقك لم يخلقك لكي تضيع في الهوا والكلامالفارغ .. لذلك الجاهل يحاول يشغل نفسه بفتاة يحبها.. ويقعد طول حياته بفكر كيف يوقعها ... ولا يعرف أن كل دقيقة تمر عليه يحاسبه الله عليه .. فالمسلم العالم يعرف انه مخلوق لإقامة الدين ، يعني أنت مخلوق لكي تقيمالدين . والجهل يجلب الغباء ...







http://www.herosh.com/up/73952/91040011.jpg




من مواضيعي :
  #2  
قديم 22/02/2009, 06:06 PM
صورة لـ المفيد
المفيد
مُتـواصل
 
: من هو الجاهل....؟؟

مشكوره أختي على هالموضوع المهم جدا والذي أهتم به الإسلام أيضا
وأتمنالك التوفيق والنجاح



من مواضيعي :
  #3  
قديم 01/03/2009, 10:27 AM
صورة لـ زجاجةأفكار
زجاجةأفكار
مُشــارك
 
الله اكبر : من هو الجاهل....؟؟

[fot1]العفو
بس عندي ملاحظة بسيطة لك ولجميع أعضاء المنتدى أنا ولد مب بنت [/fot1]



من مواضيعي :
  #4  
قديم 06/03/2009, 12:16 AM
صورة لـ المفيد
المفيد
مُتـواصل
 
: من هو الجاهل....؟؟

آآآآآآآآآآآسف عزيزي وحقك علي لاتزعل
بس أنا فكرتك بنت من لقبك وأكررلك أسفي الشديد وأتمنى أنك تقبله
وأتمنالك التوفيق والنجاح



من مواضيعي :
  #7  
قديم 08/05/2009, 03:15 PM
صورة لـ بحر الغضب
بحر الغضب
مُتميــز
 
: من هو الجاهل....؟؟

جزيت خيرا ً أخي الكريمـــ
وبارك ربي فيك ..



من مواضيعي :
موضوع مغلق

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
فيديو الجاهل وجدي غنيم محاضرات وقصص صوتية 4 26/09/2009 06:19 AM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات