عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > إيمانيات > رمضان وأيام الصيام
رمضان وأيام الصيام صيام شهر رمضان, صيام القضاء, صيام ستة من شوال, صيام يوم عرفه, صيام الأيام البيض, صيام الأثنين والخميس ...الخ

الرد على الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 03/09/2008, 02:06 AM
عبد الكريم
مُشــارك
 
رمضان في مشيغن امريكا

الصوم في شيغن

يصحو مواطنو ولاية مشيغن الذين يزيد عددهم على عشرة ملايين نسمة، على ابتسامة فرحة مرسومة على وجوه مذيعي ومذيعات المحطات الرئيسية التلفزيونية الثلاث "القنوات الثانية والرابعة والسابعة" اضافة الى التلفزيون الوطني الاميركي، وهم يهنئون العرب والمسلمين بقدوم شهر رمضان المبارك، "رمضان كريم" يتبعها شرح مقتضب عن معاني وطقوس هذا الشهر وواجبات الصائم ومسؤولياته التي يفرضها ايمانه. وستتكرر كلمات التهاني على مدى ساعات النهار.

نحو 500000 مغتربا مسلما يعيشون في هذه الولاية التي وفدت اليها طلائع المهاجرين من الشرق الاوسط والدول الآسيوية في بدايات القرن الماضي. هم اميركيون كادت احداث الحادي عشر من ايلول عام الفين وواحد التعرض لوجودهم والتشكيك في انتمائهم، لكن قنوات التواصل فتحت على مصراعيها وتصدى المخلصون والخيرون من العرب والمسلمين بالعقل والحكمة والروية لدرء الخطر الذي اخذ منحا ايجابيا ساهم في توعية وتثقيف الاميركيين عن ماهية الثقافتين العربية والاسلامية.

العرب الاميركيون والمسلمون الاميركيون اتقنوا بجدارة مهارة التعلم من الاخطاء وعدم الوقوع في براثينها اكثر من مرة فحولوا احداث الحادي عشر من ايلول التي كان يفترض ان تنقض عليهم وتجز رقابهم، الى فرصة لتعزيز قنوات الحوار بينهم وبين المسؤولين والمواطنين الذين ابدوا تفهما كبيرا لعادات وتقاليد وقيم العرب والمسلمين الاميركيين.. هذه العادات والتقاليد والقيم المتجدرة في تاريخهم الطويل التي لا يمكن فهمها والتعامل معها الا باساليب التواصل والحوار اللذين انتجا مئات الندوات وجلسات العمل والمؤتمرات في الدوائر الحكومية والجامعات والمدارس والشركات وشارك ويشارك فيها ملايين الاميركيين في جميع الولايات الذين ناقشوا وتجادلوا وتحاوروا وتعرفوا واقتربوا اكثر من الحضارتين العربية والاسلامية. عشرات البرامج التي مولتها الحكومة الاميركية وادارتها المؤسسات والمنظمات العربية والاميركية، ملايين الدولارات خصصت لبرامج اللغة العربية وعشرات الآلاف من الطلبة الاميركيين التحقوا بصفوف تعلم اللغة العربية في الجامعات والكليات والمعاهد التعليمية... في العام الماضي افتتحت اول مدرسة ثانوية عربية في نيويورك، واكثر من ذلك ان الاجهزة الاميركية الحساسة كالـ (سي آي أيه) والـ (إف بي آي) مكتب التحقيقات الفيدرالي والجيش الاميركي كلها شرعت ابوابها فانتسب الى صفوفها عشرات الآلاف من العرب والمسلمين الاميركيين. عشرات البرامج التلفزيونية والاذاعية التي تصور وتعكس وجه الاسلام الحقيقي بثتها وتبثها المحطات التلفزيونية والاذاعية المحلية والوطنية. في العام الفين وخمسة وافق المجلس البلدي في مدينة هامترامك على السماح برفع الآذان يوميا من على مأذنة مسجد المدينة، وقبل ذلك تم انتخاب ثلاثة عرب اميركيين اعضاء في المجلس البلدي في هذه المدينة التي يعتبر التعايش فيها بين فئات المجتمع من عرب ومسلمين ومسيحيين وبوذيين وغيرهم مثالا يحتذى بين سكان المدن الاميركية الاخرى. وفي العام الماضي صوت المجلس البلدي في مدينة "وورن" احدى اهم مدن مشيغن على بناء مسجد فيها بعد جدالا وخلافات وتوترات دامت قرابة العام.

ترتدي مدينتا ديربورن عاصمة العرب الاميركيين وهامترامك المكتضتان بالمغتربين العرب الاميركيين والمسلمين، ترتديان حلة رمضانية زاهية طيلة الشهر الفضيل. فاسواق المدينتين تعج بالمتسوقين، والمطاعم شبه مغلقة خلال ساعات النهار وحتى لحظة الافطار. وواجهات المحلات التجارية تعرض البضائع الرمضانية... والمقاهي مشرعة ابوابها حتى ساعات الصباح.

على مدى ايام شهر رمضان المبارك ستواصل الاجهزة الاعلامية في المقاطعات الرئيسية الثلاث تقديم التهاني للمسلمين الاميركيين وتوفير المعلومات عن شهر رمضان لسكان الولاية من جميع الاديان والاعراق.




من مواضيعي :
الرد باقتباس
الرد على الموضوع

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
عروض كارفور 7 يونيو 2017 الموافق 12 رمضان 1438 تخفيضات بداية رمضان عروووض إعلانات وتسويق 0 07/06/2017 01:03 AM
عروض رمضان في هايبر بنده صندوق مؤونة رمضان 12 شعبان 1438 عروووض إعلانات وتسويق 0 09/05/2017 01:03 AM
موسوعه رمضان الشامله ((خطب فتوى فلاشات )) بمناسبه قدوم شهر رمضان __ اتمنى التثب semo رمضان وأيام الصيام 4 10/08/2010 11:55 AM
رمضان في امريكا عبد الكريم رمضان وأيام الصيام 0 03/09/2008 02:20 AM
اذا كان تمثال الحرية في امريكا فهل تتواجد الحرية في امريكا؟؟!! الماسة السوداء منبر السياسة 5 21/01/2007 08:59 PM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات