عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > معرفة وتطوير > كنز المعرفة والبحوث
كنز المعرفة والبحوث معلومات علمية، كتب، جيولوجيا، قضايا بيئية وبحوث تطويرية

الرد على الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 12/08/2008, 01:39 PM
صورة لـ بو عبدالله
بو عبدالله
نشيـط
 
إرسال رسالة عبر MSN إلى بو عبدالله إرسال رسالة عبر Yahoo إلى بو عبدالله
حب الشباب ، اللطع ، البقع الجلدية Acne

سنوات المراهقة هي الوقت الرئيسي لظهور حب الشباب ، لكن حتى السيدات في الثلاثينات والاربعينات وبعد ذلك أيضآ قد يعانين من البقع . الفرق الوحيد هو أن حب الشباب في سن المراهقة سببه الرئيسي وراثي ، أما بالنسبة للسيدات البالغات فقد يرجع السبب إلى تأرجح مستويات الهرمونات .
حتى السيدات اللاتي لم يصبن مطلقآ بحب الشباب وهن في سن المراهقة قد يصبن به فجأة في سنواتهن اللاحقة ، سواء مع الدورة الشهرية أو مع سن اليأس .
علاج حب الشباب أصبح متطورآ جدآ في العقود القليلة الماضية . لا تستطيعين منع البثرة العارضة من الظهور ، لكن مع إستعمال خليط من الادوية و العلاجات المنزلية ، فمن السهل عادة ان يبقى ظهور حب الشباب تحت السيطرة .

الإغاثة الفورية
العلاج المنزلي لحب الشباب :-

- إستخدمي بنزويل بيروكسيد benzoyl peroxide :
هو مطهر موضعي ، يقتل البكتيريا التي تسبب اعراض الالتهاب والتورم والضيق الناتجة عن حب الشباب . وهو متاح كعلاج يصرف بدون روشتة الطبيب على هيئة كريم أو جل أو غسول ، وقد يكون البنزويل بيروكسيد ( مثل مستحضر Clearasil ) هو كل ما تحتاجينه من علاج فحسب .
بعد غسل وجهك ضعي طبقة رقيقة من بنزويل بيروكسيد على المناطق المصابة . وتختلف الجرعات الشخصية والصبغ التركيبية للمنتج ، لذا يجب عليك إتباع نصيحة الطبيب .
عمومآ ، يجب استعمال بنزويل بيروكسيد مرة واحدة يوميآ أولآ ، وحينما يتأقلم جلدك عليه ، تزاد الجرعة تدريجيآ إلى ست أو ثماني مرات يوميآ أو كما تحتاجين أثناء تفشي الحالة .

- جربي حمض الساليسيليك salicylic acid :
هو علاج آخر يصرف بدون روشتة الطبيب ، وحمض ساليسيليك ( الذي يشبه المادة الفعالة في الاسبرين ) ، يقلل الإلتهاب ويفك الروابط بين الخلايا الميتة ، وبالتالي يجعلها تتساقط بسهولة .
نظفي جلدك تمامآ ، ثم ضعي طبقة رقيقة من حمض الساليسيليك ( مثل Neutrogena clear pore wash أو Acnisal ) على مناطق بثور حب الشباب . هذا الدواء قد يسبب جفاف الجلد . الجرعة تختلف بين الافراد والمنتجات ، لذا فمن الافضل اتباع تعليمات الطبيب . في أغلب الأحيان يمكنك أن تبدئي بوضع العلاج مرة واحدة يوميآ ثم تزاد الجرعة تدريجيآ إلى ثلاث مرات يوميآ إذا لزم الأمر .

العلاج البديل لحب الشباب ( الطب البديل )

- ضعي معجون الصلصال :
لقد استخدم الصلصال منذ قرون للتنظيف العميق للبشرة الدهنية وازالة الملوثات من الجلد . لتحضير لبخة للعيوب الجلدية ، اخلطي نصف ملعقة صغيرة من الصلصال التجميلي ( متاح في محلات الاطعمة الصحية ، وعلى بعض طاولات التجميل ، وعلى الانترنت ) مع نصف ملعقة صغيرة من الماء . قد تحتاجين إلى تحضير كميات أكبر من الخليط لو كانت المنطقة المصابة كبيرة أو تريدين استعماله كقناع للوجه .
اخلطي جيدآ ، ثم ضعي طبقة رقيقة من خليط الصلصال على الوجه كاملآ للتنظيف العميق ، أو على اللطع الجلدية ، واتركي الصلصال ليجف . لو أن المنطقة التي تعالجينها صغيرة ، يمكنك ترك اللبخة لساعات عديدة أو طوال الليل ، ثم تغسليها بعد ذلك . وتحتاج اقنعة الوجه التي تشمل الوجه كله إلى غسل الوجه تمامآ فورآ بعد جفاف الصلصال . كرري إستعمال اللبخة إذا لزم الأمر يوميآ . ولكن يجب استعمال قناع الصلصال مرة اسبوعيآ فقط لتجنب الجفاف الزائد للجلد .

- استعملي زيت اللافندر العطري :
يجعل البثور أقل ألمآ ، وحيث أن له خواص مضادة للبكتريا ومضادة للإلتهاب ، فقد يساعد على التخلص منها أيضآ . ضعي نقطة أو نقطتين من زيت لافندر على البثور حسب الحاجة .

العلاج الطبي و الخيارات الطبية :

- إسألي أخصائي الأمراض الجلدية أو طبيبك عن تقشير الوجه :
قد ينصح طبيبك بعلاج حب الشباب باستعمال تركيزات عالية من حمض الساليسيليك من 20 إلى 30 في المائة ، بدلآ من إستعماله بتركيز ضعيف والمستخدم في العلاجات المنزلية .

- جربي تريتينوين Retin-A :
متاح كوصفة طبية بواسطة الطبيب ، وهو مشتق من فيتامين أ . ويقلل من انتاج الجلد للدهون ، وبالتالي يزيل " الوقود " الذي يدعم حدوث حب الشباب . يستخدم تريتينوين ( ريتين – أ ) مرة يوميآ ، ليساعد على التخلص من البثور الموجودة بالفعل ، وقد يساعد على منع تكون المزيد .

- إسألي عن أيسوتريتينوين Isotretinoin :
يعد ايسوتريتينوين من بين أقوى علاجات حب الشباب ، ويستخدم فقط في حالات حب الشباب الملتهبة بشدة وعندما لاتجدي العلاجات الأبسط والأكثر أمنآ . الأيسوتريتينوين فعال للغاية ، لكنه قد يسبب آثارآ جانبية مثل الحكة ، الصداع ، أو الحساسية للضوء أو سقوط الشعر .
من أخطر الآثار الجانبية التي من المحتمل حدوثها هي إرتفاع مستوى الدهون بالدم ، و انزيمات الكبد غير الطبيعية ، و المرض الالتهابي المعوي ، و تدهور السمع . من أكثر الاثار الجانبية المحتملة خطورة هي أنه قد يسبب عيوبآ خلقية إذا استعمل اثناء الحمل . سوف يصف لك طبيبك هذا الدواء عندما يتأكد تمامآ أنك غير حامل أثناء إستعماله .

علاج حب الشباب على المدى البعيد
الاساليب العقلية – الجسدية :

اجعلي التوتر تحت السيطرة

إن التوتر أو الضغط النفسي لا يسبب حب الشباب ، لكنه قد يحدث تفشيآ للبقع و البثور في بعض السيدات عن طريق تغيير مستويات الهرمونات وزيادة إفراز الغدد الدهنية .
لو لاحظت إن بشرتك أصبحت أسوأ أثناء أوقات الصعوبات النفسية ، فإعتبري هذا علامة على أن هذا الوقت هو وقت الاسترخاء وعالجي الاشياء بشكل أبسط . حاولي أن تبقي هادئة عن طريق ممارسة المزيد من الرياضة ، والعمل لوقت أقل ، وممارسة اساليب الإسترخاء مثل التأمل و التنفس العميق أو اليوجا ، وحاولي تجنب المواقف التي تسبب لك التوتر .

متى تذهبين إلى الطبيب ؟

- إذا صاحب ظهور حب الشباب عدم انتظام في الدورة الشهرية ، أو ترقق في الشعر ، أو زيادة في الوزن أو ظهور شعر على الوجه . قد تحتاجين إلى عمل اختبارات للدم للكشف عن زيادة هرمونات الذكورة التي قد تسبب تفشي حب الشباب .

- إذا ظهر حب الشباب كنتوءات على الوجه ، خصوصآ على منتصف الوجه ( الجبهة ، الانف ، الخدود و الذقن ) ، و احمرار في الوجه وأمكنك أيضآ أن تلاحظي تهتكآ لأوعية دموية ، بما تشبه الخيوط ، خلال الجلد . فقد يكون لديك حالة تعرف بإسم " الوردية " Rosacea ، يطلق عليها أحيانآ " حب شباب البالغين " . وقد يتطلب علاج حالة الوردية استعمال المضادات الحيوية أو أدوية أخرى .

- إذا لم يتحسن حب الشباب بإستعمال العلاجات المنزلية ، فقد ينصحك طبيبك بأخذ أدوية ، منها حبوب منع الحمل ، ومضادات حيوية عن طريق الفم ، وأدوية أخرى لتجعلي الحالة تحت السيطرة




من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #2  
قديم 12/08/2008, 01:52 PM
صورة لـ ×Dead G!rl×
×Dead G!rl×
حميــم
 
: حب الشباب ، اللطع ، البقع الجلدية Acne

يالله انا اكره الحبـــ اف كرييييه ......

لا ويطلع احمــر شرات الليت هع


انا استخــدم صاابونه كركم واايد مفيده...




ثااااااااانكس ألوت اخويه



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #3  
قديم 12/08/2008, 02:09 PM
صورة لـ بو عبدالله
بو عبدالله
نشيـط
 
إرسال رسالة عبر MSN إلى بو عبدالله إرسال رسالة عبر Yahoo إلى بو عبدالله
: حب الشباب ، اللطع ، البقع الجلدية Acne

شكرا على المرور الطيب

الله لا يحرمنا من ردودكم الطيبه



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #4  
قديم 12/08/2008, 02:44 PM
صورة لـ lonely Girl
lonely Girl
مُبــدع
 
: حب الشباب ، اللطع ، البقع الجلدية Acne

اووووه اخوي خبير تجميل ما شاء الله تسلم



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #6  
قديم 14/08/2008, 12:04 AM
صورة لـ بو عبدالله
بو عبدالله
نشيـط
 
إرسال رسالة عبر MSN إلى بو عبدالله إرسال رسالة عبر Yahoo إلى بو عبدالله
: حب الشباب ، اللطع ، البقع الجلدية Acne

شكرا على مروركم الطيب

يعطيكم ربي العافيه



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #7  
قديم 07/09/2008, 05:09 AM
صورة لـ زهرة الخزامى
زهرة الخزامى
ودود
 
: حب الشباب ، اللطع ، البقع الجلدية Acne

مشكور بوعبدالله

موضوع حلو

عليكم بصابونة نيتروجينا مجربه

بارك الله فيك



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #8  
قديم 07/09/2008, 09:01 AM
المتمردة
مُتـواصل
 
: حب الشباب ، اللطع ، البقع الجلدية Acne

انا بصراحه...صارت عندي خبره في هذا الموضوع...غصبا عني ههههه...
المهم...بعد معاناة 10 سنين وحرب ضروس...مره افوز ومره هي تفوز....
طلعت بالنتيجه الاتيه....( مع العلم طوال حربي كنت بستخدم كل المنتجات اللي انذكرت في هذا الموضوع)

اول شي...
1- نظرية انك تستمرين على صابون واحد لحتى تتعود عليه بشرتك...فاااااااااااااااشله...وودي احذف من قالها بالطماط وعلب البيبسي وزنوبه فوجهه...لأني سنين وانا بستخدم هالنظريه..والنتيجه...حب الشباب تكيف مع الصابون وصار يعزم اصحابه البثور الصغيره لحتى يلعبون ورق وانا صابره وكل ما خلص الصابون اشتري مثله ..لووول
الحل:
استخدمت ثلاث انواع من المنظفات ..لحتى افاجأ البكتريا..واخلي دفاعاتها تتلخبط وتحوس في بعضها...
غسول نيتورجينا وغسول تي زون لحب الشباب...مع غسول اولاي لتبييض البشره....استخدم غسول اولاي لما حس ان بشرتي صارت جافه وان وجهي خالي من الاعداء...

2- نظرية اترك الحبه الجديده بحالها لحتى تروح من نفسها ولا تقربها ولا تلمسها ودلعها وامسحها بخفه...وين صاحب النظريه ؟؟...هذا بغى لاعب كورة قدم يشوته..لحتى أتأكد ان الشوته قويه...
الحل:
رتن أي...الكريم اللي ذكره الاخ بو عبدالله....هذا لازم ما تخلى البيت منه...زي العيش والماي ....أو كريم اسمه اكرتين....المضحك..انو هالكريم ما ينوصف الا بوصفه طبيه...اما في امريكا..يبيعوه زي ما يبيعون البطاطس والملابس..الجميل فيه..انو اساسه يحتوي على الكيراتين الماده الموجوده في الجزر..وينذكر في كتب الوصفات العشبيه للطب البديل.....
الطريقه:
اي حبه تطلع...تكون ظاهره..وشكلها لبرا...يعني لها منظر خارجي ..ممم..اقصد خارج الجلد...رأسها يكون ابيض او اسود ...هذي..غمسوها بكريم رتن اي..بس ملاحظه..حطوا الكريم على راس حدها...مش على البشره..ضروري..
لأن الكريم اذا لمس البشره..بتتقشر وتحمر ومنظرها ما يكون سياحي...اما اذا بس حطيتو الكريم على راس الحبه..الحبه بتذوب وبتختفي وبتموت بدون أي اضرار.....اما انكم تتركون الحبه على كيفها ..بتكبر وبتنتفخ لما تشوفكم مدلعينها...بتجلس معاكم اسبوعين او 3..واذا راحت..بتترك لها بيت جاهز..لحتى ترجعله كل ما سنحت لها الفرصه...يعني الاخت قررت تستقر...

3- تحسون بألم على الانف او الخد او الجبين او الذقن...وتلاحظون احمرار...خلاص. هذي,,حبه جايه عالطريق بس هالحبه..تحب تعلمكم قبل ما تجي..ماشاء الله عليها..كلها ادب وعندها اتيكيت.....احنا عادة..ننتظرها مع الدموع والاستسلام..مرات تجلس اسبوع قبل ما تظهر..ومرات يومين...واذا جت منظرها يكون مقررررررف جدا....
هذي..ميزتها..انها تطلع من تحت الجلد...يعني مالها راس....وعلاجها يا اخوان....كريم مضاد للحساسيه اسمه فوسيكورت.....اول ما تلاحظون احمرار..على الجلد مع الم...ادهنوا المنطقه فقط بهالكريم..مع التكرار..حتى يختفي الاحمرار...بلا حبه وبلا بطيخ...

4- ابتعدوا عن الدهن بأي زيت على الحبوب...لأن الزيوت مغذيه للحبوب..وتسكر المسامات ..أللي اصلا..عندكم خربانه وما تشتغل صح...الزيوت لأصحاب البشره الجافه والمسامات الصالحه للعمل...

5-اهتموا بأكلكم ورياضتكم....تحبون الدهون كلوها..بس ما تكون ثلاثية التركيب...ثلاثية التركيب ..اللي تكون نتيجة قلي وتعرض للحراره...بطاطس مقليه ...وهكذا....ايضا..أبتعدوا عن السكر..لأنوو السكر يعتبر مؤكسد...والأكسده تخرب عمل البشره الطبيعي..كل ما كثرتوا منه كل ما عرضتوا بشرتكم للمشاكل..للي عنده ضعف في بشرته ومعرض للحبوب..أبشررر...بزيارتها...واللي اصلا..ماعنده مشكله مع الحبوب ولا عمره جربها..ما بتجيه..بس مع الاستمرار..التجاعيد بتجي بدال الحب او بتطلع الحبوب بعد سن الاربعين!....طبعا مع السنين..الزبده..السكر ماله فايده اابدا..ابدا..يكفي انو اسمه السم الابيض...

6- ابتعدوا عن المعلبات..الوجبات السريعه...اي مواد واكلات في مواد حافظه..لأنها كيميائه..والجلد يتحسس منها عن طريق حب الشباب...واذ ما تحسس..اكيد في عضو ثاني في الجسم بيعاني منها وساكت.لأنو اعراضه ما تظهر زي اعراض الجلد....وهذا اخطر.....

7- اعلموا..بأن لكل جسد..له نقاط قوه ونقاط ضعف في اعضاء جسمه... حب الشباب صوره من صور نقاط الضعف اللي تظهر في الجلد...والأكثر امانا في نقاط الضعف هذي كلها الجلد..لأنو اي مشكله تظهر في جسمكم..جلدكم يكون دليلكم...اما اللي نقطة ضعفه عضو داخلي...فعلا مشكله..لأنو الاعراض ما بتظهر الا بعد فتره مش بسيطه من شكوى العضو وعدم عمله بصوره صحيحه...



شكرا على الموضوع...



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #9  
قديم 07/05/2010, 04:29 PM
صورة لـ mimi
mimi
خليــل
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم لا اله الا الله الحمد لله ولا حول ولا قوة الا بالله
 
: حب الشباب ، اللطع ، البقع الجلدية Acne

انا اظن بان الطريقة الوحيدة هي الدهاب الى الطبيب جلدي وتتبعونه خلال فترة من الزمن



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #10  
قديم 26/05/2010, 06:28 PM
ظنون
نشيـط
 
: حب الشباب ، اللطع ، البقع الجلدية Acne

جزاك الله خير



من مواضيعي :
الرد باقتباس
الرد على الموضوع

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
افضل ماقيل بالازمة الخليجة المصممة ملاك إعلانات وتسويق 0 27/07/2017 01:57 PM
اي مارت للالكترونيات – لا يفوتكم عرض بدون كرتون عروووض إعلانات وتسويق 0 12/02/2017 02:15 AM
تنظيف البقع من الكنب الاتقان إعلانات وتسويق 1 07/12/2016 03:57 PM
طرق العناية بالملابس والإكسسوارات الجلدية دعاء حواء و أسرتها 3 17/11/2011 10:26 AM
الوضوء وقاية من الأمراض الجلدية امارات علوم الصحة والشفاء 3 24/08/2011 02:07 AM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات