عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > منتديات عامة > موضوعات عامة
موضوعات عامة المواضيع التي لاتشملها أقسام المنتدى

موضوع مغلق
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 12/05/2008, 09:22 AM
صورة لـ بحر الغضب
بحر الغضب
مُتميــز
 
جمال العبارات في فلسفة المصائب ..

شكسبير
المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز
إن المصائب كثيرا ما تكون رحمة في لباس عذاب
ستة أشياء إذا ذكرتها هانت عليك مصيبتك

أن تذكر أن كل شيء بقضاء وقدر ,وأن الجزع لا يرد القضاء وأن ما أنت فيه أخف مما هو أكبر منه, وأن ما بقي لك أكثر مما أخذ منك , وأن لكل قدر حكمة
لو علمتها لرأيت المصيبة هي عين النعمة , وأن كل مصيبة للمؤمن لا تخلو من ثواب ومغفرة أو تمحيص أو رفعة شأن أو دفع بلاء وما عند الله خير وأبقى

***********

احباط المصادفات

قال معن بن أوس المزني
فيا عجبا لمن ربيت طفلا ألقمه بأطراف البنـــــان
أعلمه الرماية كل يــوم فلما اشتد ساعـده رماني
وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجانـي


***********

نصف الكأس
يقول المثل الفرنسي
إذا ركلك الناس من الخلف فاعلم أنك في المقدمة

يقول حكيم فارسي

ما شكوت الزمان ولا برمت بحكم السماء , إلا عندما حفيت قدماي , ولم أستطع شراء حذاء فدخلت مسجد الكوفة , وأن ضيق الصدر , فوجدت رجلا بلا رجلين , فحمدت الله وشكرت نعمته علي.
*ما فائدة الدنيا الواسعة إذا كنت حذائك ضيقاً..

***********

فلسفة المال

لا يمكن لإنسان أن يحتفظ في يديه بأكثر من كرتين من ثلاث ;الصحة والمال وراحة البال

يقول هلبرت: الغني من زاد دخله على نفقته, والفقير من زادت نفقته على دخله

يقول المثل الإنجليزي: النقود صنعت مستديرة لكي تسير

إن الكريم الذي لا مـــال في يده مثل الشجاع الذي في كفه شلل

***********

مراعاة النفوس

النفوس بيوت أصحابها
فإذا طرقتموها فاطرقوها برفق..

يقول شكسبير: شق طريقك بإبتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار

***********

مفهومات مصححة

ليست الشجاعة في عدم الشعور بالخوف, ولكنها في التغلب على هذا الشعور

نحن نحب الماضي لأنة ذهب , ولو عاد لكرهناه

الضمير لا يمنع المرء من ارتكاب الخطأ
إنه فقط يمنعه من الإستمتاع به وهو يرتكبه


***********

النفوس العظيمة

يقول باسكال: عظمة النفس الإنسانية في قدرتها على الإعتدال
لا في قدرتها على التجاوز

يقول المثل: تاج القيصر لا يمكن أن يحميه من الصداع

يقول طاغور: ندنو من العظمة بقدر ما ندنو من التواضع

يقول الشافعي رحمة الله: ما جادلت أحدا , إلا تمنيت أن يظهر الله الحق على لسانه دوني

من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنة صغير , ولكن العظيم من يشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء

***********

مقاييس حادة

يقول عبد الكريم بكار: رؤية نصف الحقيقة ,شر من الجهل بها

مشكلات الطائر لا يفهمها إلا طائر مثله

***********

الهدف

أصعب الصعاب اتخاذ القرار
إذا لم تعلم إلى أين تذهب فكل الطرق تفي بالغرض
يصبح الجيد غير جيد, إذا كان الأجود هو المتوقع

***********

إجابات مسكتة
قيل لإعرابي: أتحسن أن تدعو ربك ؟ فقال : نعم , قيل: فادع , فقال: اللهم إنك أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك , فلا تحرمنا الجنة ونحن نسألك

قال الحجاج لرجل من الخوارج يوماً: والله إني لأبغضك , فقال الخارجي : أدخل الله الجنة أكثرنا بغضاً لصاحبه

***********

الخاتمة

فليتك تحلو والحياة مريــــرة وليتك ترضى والأيام غضاب
وليت الذي بيني وبينك عامر وبيني وبين العـــالمين خراب
إذا هيـن وكل الذي فوق التراب تراب




من مواضيعي :
  #2  
قديم 12/05/2008, 01:15 PM
الفارس الاخير
مُخلــص
 
: جمال العبارات في فلسفة المصائب ..

يقول حكيم فارسي

ما شكوت الزمان ولا برمت بحكم السماء , إلا عندما حفيت قدماي , ولم أستطع شراء حذاء فدخلت مسجد الكوفة , وأن ضيق الصدر , فوجدت رجلا بلا رجلين , فحمدت الله وشكرت نعمته علي.
*ما فائدة الدنيا الواسعة إذا كنت حذائك ضيقاً..


مقولات رائعه بحر الغضب شكرا..



من مواضيعي :
  #3  
قديم 14/05/2008, 02:25 PM
صورة لـ أحزان البنفسج
أحزان البنفسج
خليــل
 
: جمال العبارات في فلسفة المصائب ..

يسلموا ع المقولات الجميله ..


اخي / بحر الغضب...



من مواضيعي :
  #4  
قديم 14/05/2008, 07:27 PM
صورة لـ PiNk PaNtHeR
PiNk PaNtHeR
ام نرجس
 
: جمال العبارات في فلسفة المصائب ..

ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار


عبارات جميلة وفلسفة رائعة

شكرا اخي بحر الغضب على الموضوع الرائع



من مواضيعي :
  #5  
قديم 29/05/2008, 10:19 AM
صورة لـ بحر الغضب
بحر الغضب
مُتميــز
 
: جمال العبارات في فلسفة المصائب ..

شكرا لكم على المداخله دمتم بود



من مواضيعي :
  #7  
قديم 01/06/2008, 10:08 AM
صورة لـ أميرة الورد
أميرة الورد
خليــل
 
: جمال العبارات في فلسفة المصائب ..

فليتك تحلو والحياة مريــــرة وليتك ترضى والأيام غضاب
وليت الذي بيني وبينك عامر وبيني وبين العـــالمين خراب
إذا هيـن وكل الذي فوق التراب تراب


راااائعه

عبارات ومقولات جدا رائعه
سلمت أخي



من مواضيعي :
  #9  
قديم 27/10/2008, 10:49 AM
صورة لـ عبدالرحمن الكبسي
عبدالرحمن الكبسي
مُشــارك
 
: جمال العبارات في فلسفة المصائب ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحيه طيبه ومباركة..جزيت الف خير ..امثال وحكم جيده
موضوع بمجمله ممتاز وتشكر عليه

اخوكم المحب
عبدالرحمن الكبسي



  #10  
قديم 30/10/2008, 01:05 PM
صورة لـ بحر الغضب
بحر الغضب
مُتميــز
 
: جمال العبارات في فلسفة المصائب ..

إقتباس
 مشاهدة المشاركة اقتباس من مشاركة عبدالرحمن الكبسي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحيه طيبه ومباركة..جزيت الف خير ..امثال وحكم جيده
موضوع بمجمله ممتاز وتشكر عليه

اخوكم المحب
عبدالرحمن الكبسي

شكرا لك اخي..



من مواضيعي :
موضوع مغلق

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
انواع البشر عند المصائب المسافر بلا عنوان إسلاميات 2 27/12/2011 03:18 PM
استخدام العبارات اللطيفه في إصلاح الخطأ عمرم موضوعات عامة 3 13/10/2011 04:15 AM
هناك أسباباً تُسهِّل المصائب على المُصاب دعاء دعاء ومناجاة 1 18/06/2011 07:29 PM
حذاري من هذه العبارات على الملابس ابن الحسين موضوعات عامة 2 16/11/2005 11:24 AM
لمن تهدي هذه العبارات في المنتدى؟؟؟ الوميض موضوعات عامة 26 05/04/2005 12:27 PM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات