عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > أقسام ترفيهيه > الإنسان والرياضة
الإنسان والرياضة لمناقشة كافة الشؤون الرياضية عالميا وداخليا

موضوع مغلق
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 05/04/2008, 03:56 PM
الفارس الاخير
مُخلــص
 
موضوع رائع العجمي: مورينهو لن يكون أفضل من ريباس!!



∎ أول ثلاث نقاط في المشوار .. بصراحة .. هل كنت تتوقعها؟- سأتحدث لك عن نفسي وقد تستغرب عندما اقول لك انني قبل المباراة بأيام تحدثت مع أكثر من شخص ووعدتهم اننا سنعود بالنقاط الثلاث وان مباراة تايلند ستكون البداية.

∎ هل كنت تقول ذلك لأنك ستلعب في قلب الهجوم؟
- هذا جانب من الجوانب ليس كل التفاصيل.. انا بطبعي احب التحديات ودائما ما أدخل في تحديات مع نفسي لتحقيق النجاح، المباراة كانت تمثل امامي تحديا من نوع خاص خاصة وانني سألعب في المركز الذي اجد نفسي فيه بقوة.

∎ وهل المركز السابق لم يولد معك التحدي؟- دعني اكن واضحا معك.. ان تكون في قلب الهجوم يعني انك تتحمل المسؤولية بشكل أكبر وتكون تحت انظار الجميع وتكون مطالبا بترجمة مجهودات زملائك اللاعبين.

∎ كثير من اللاعبين يتهربون من مثل هذه المسؤوليات..وانت تبحث عنها!!!
- اعرف نفسي جيدا واعلم ان مثل هذه المسؤوليات تزيدني حماسا ورغبة في تقديم الافضل.. انا بطبعي ابحث عن التحديات كما اسلفت لك وطالما انني لمست مقدرتي على تقديم الجديد في هذا المركز فلماذا لا ابحث عنه.. لن تصدقني عندما اقول لك انني كنت واثقا من تسجيل الهدف وكان يمكن ان اضيف المزيد من الاهداف لو ان الأمور سارت بشكل طبيعي.

∎ تقول ذلك دون ان تنظر الى اي سلبيات او عقبات سبقت المباراة؟!
- الكلمة دائما يفترض ان تكون بيد اللاعبين انفسهم..نحن كلاعبين يفترض ان نكون قادرين على تحقيق الافضلية والظهور بشكل مشرف.

∎ لكن البعض يتحجج بالمدرب وآخرون بالاتحاد.. أليس لكل هذه الجوانب تأثير عليكم كلاعبين؟
- لا اعتقد ان اتحاد الكرة او حتى الجهاز الفني سيتعمدون الوقوف ضد المنتخب او تجاهل اي لاعب يمكن ان يضيف شيئا للفريق..
اتحدث عن نفسي واعتقد ان ذلك هو رأي الجميع الا اذا خاب توقعي.
اتحاد الكرة قدم كل ما يملك من اجل تذليل كافة العقبات.. ارى ان المسؤولين في الاتحاد وعلى رأسهم السيد خالد بن حمد يولون رعاية خاصة باللاعبين والمنتخب ولم يتركوا اي شاردة او واردة الا وركزوا عليها منذ توليهم المسؤولية.

∎ وهل المدرب ريباس هو الأنسب لهذه المرحلة؟
- من يركز من اللاعبين على ادارة اتحاد او مدرب..يفترض الا يلعب كرة قدم.. اعتقد ان اللاعب عليه مهام محددة داخل الملعب وبالتالي ضرورة التركيز عليها وان يوفيها حقها.
انا كلاعب ما يعنيني ان الاتحاد يقدم ادواره على الشكل المطلوب وان يكون المدرب في مستوى الحدث.

∎ تقول ذلك وكأنك راض عن المدرب الاورجواني؟
- بصراحة وحتى الآن كل الرضا.. ما يقدمه يؤكد امتلاكه للعقلية الاحترافية في التعامل معنا كلاعبين.. هذه وجهة نظري الشخصية واعتقد ان جميع اللاعبين يتفقون معي في ذلك.. اضف الى ذلك ان النتائج في المباريات تعتمد في الدرجة الاولى على مجهوداتنا كلاعبين ومانقدمه خلال الـ90 دقيقة.

∎ لكن البعض يردد عبارة الاسلوب الدفاعي الذي يتبعه؟
- المنطق يؤكد ان اللعب تحت هذه الظروف يتطلب منك الظهور بنفس الاسلوب الذي لعبنا به امام تايلند..وقبلها الامارات في التجريبية.
خسرنا المباراة الاولى امام البحرين بسبب الاندفاع على التسجيل ودفعنا ثمن ذلك غاليا امام جمهورنا وعندما لعبنا بتحفظ واسلوب تكتيكي في المباراة الثانية امام تايلند حققنا المراد.
انا مع المدرب ريباس في الاسلوب الذي لعب به ومثل هذه المباريات لا يمكن ان تلعبها بملعب مفتوح وعضلات مفتولة.. لا بد ان نتعامل مع الواقع وما نعيشه من ظروف.

∎ وماذا ينقص الفريق للعب الهجومي؟
- لا بد ان نعترف ان المنتخب الآن ليس هو في السابق واقصد هنا الاصابات التي يعاني منها بعض اللاعبين.. اضف الى ذلك ظروف الارهاق والتنقل بين قطر والكويت وعمان.. بالاضافة الى اننا نلعب مباريات اشبه بمباريات كؤوس...الأهم فيها النقاط الثلاث..ماذا نستفيد عندما نقدم كفريق افضل المستويات ونخسر النقاط.
هل ستشعر جماهيرنا بالارتياح عندما نكون افضل فريق يقدم كرة قدم حقيقية بدون نقاط.. في كأس اسيا خسرنا امام تايلند بهدفين نظيفين.. والسبب اننا لم نحترم الخصم كما يفترض واعتقدنا ان التعادل مع استراليا كان كل شيء.
المنتخب التايلندي تطور كثيرا عن السابق ولم يعد منتخبنا المنتخب الوحيد الأقوى بالمنطقة.. اذا كنا قد تطورنا مرحلة فغيرنا بلغوا مراحل متقدمة ايضا.

∎ وكيف وجدت المدرب ريباس من الناحية التكتيكية؟
- لو لم يكن مدربا تكتيكيا لما فزنا على تايلند.. والمتتبع للمباراة وماسبقها من ظروف يدرك جيدا ان المنتخب التايلندي دخل مباراتنا بصورة اقوى من مباراة اليابان.. اعتبروها الفرصة الأخيرة لهم للاستمرار في المنافسة.
كان يمكن ان نضيف اكثر من هدف بالاسلوب الذي لعب به ريباس.. لكن بعض الظروف حالت دون ذلك.. ربما لو سجلنا الاهداف التي لاحت امامنا لكان الحديث عن ريباس قد تغير ولأصبح الجميع يشيدون بالمدرب.

∎ بعضهم قال ان استبعاد الميمني لم يكن في وقته.
- مثل هذه الامور راجعة لحسابات المدرب واعتقد ان الجميع يتفق ان المدرب يمكن ان يستبعد اي لاعب قبل اي مباراة ويعيده في المباراة الأخرى.. ربما كانت نظرته انه لا يحتاج الميمني في مباراة تايلند.. لكن لا يعني ذلك استبعاده بشكل كامل من القائمة.
اذا كنا سنتوقف عند كل تصرف يقوم به المدرب فأرى اننا سنتصيد له الاخطاء وسيكون اكبر همنا البحث عن المشانق لإقالته.

∎ وهل شعرت فعلا بذلك؟
- لم اكن اتمنى ان اشعر بذلك.. لكن ما اتابعه من البعض واقول البعض وليس الجميع.. أمر يدعو للاستغراب. يفترض ان نقف مع اتحاد الكرة بشكل قوي ومع المدرب ريباس حتى نهيئ امامه الاجواء المثالية لاظهار قدراته.
∎ ربما تقصد بعض الاعلاميين الذين يتصيدون اخطاء المدرب والاتحاد!!
- اتمنى ان يكون كلامك غير صحيح.. ما يمكن ان اقوله هو ان المصلحة العامة تتطلب ان يقف الجميع مع الاتحاد والمدرب في هذه المرحلة.

∎ ومن لا يقف معهم!!
- مؤكد انه لا تعنيه مصلحة المنتخب ولا يفكر الا في التصيد في الماء العكر.

∎ وهل الاتحاد والمدرب قادران على تحقيق طموحات الجماهير العمانية؟

- ولماذا تقول الاتحاد والمدرب.. اين دورنا كلاعبين وجماهير ايضا.. اذا كنا سنركن الى الاتحاد والمدرب فلن يتحقق اي شيء.. المسؤولية مشتركة بين الجميع ونحن كلاعبين المهام مضاعفة علينا وبدون ان نقدم المطلوب لا يمكن أن يحقق الاتحاد والمدرب النجاح المنتظر.
اذا فشل المنتخب فاللاعبون مسؤولون مسؤولية كبيرة.. لا يمكن ان نتنصل من المسؤولية ونعلقها على الاتحاد والمدرب.
اكثر من مدرب تم تغييره والبعض يطالبون بالتغيير ايضا!!
حتى لو جاء البرتغالي مورينهو لطالبوا بتغييره وسيرحل دون ان يحقق شيئا.. ما يعيبنا كخليجيين اننا نركز على التغيير حتى قبل ان نمنح الفرصة الكافية للعمل والتقييم.
اعتقد ان المدرب ريباس لم يحصل على الفرصة الكاملة حتى يتم تقييمه ومن الظلم ان نبحث عن اخطائه قبل رؤية السمات التي يمكن ان يقدمها.

∎ اذن انت مع بقائه؟
- طبعا.. واعطائه الفرصة الكاملة حتى يتعرف على امكانات وقدرات اللاعبين. سابقا طالبنا برحيل ماتشالا.. واليوم نتأسف على رحيله بعد ان اصبح يقدم مستويات متميزة مع البحرين.
انا اقول انه يفترض ان نتجرد من عواطفنا بشكل اكبر ونتعامل بعقلانية وواقع.


منقول.
المصدر الرسمي جريدة عمان .




من مواضيعي :
  #2  
قديم 09/05/2008, 03:23 PM
صورة لـ بحر الغضب
بحر الغضب
مُتميــز
 
: العجمي: مورينهو لن يكون أفضل من ريباس!!

يالله اني ماحبيت هالمدرب وخصوصا بذيك السلاسل اللي معلقنا كانه مال عصابات



من مواضيعي :
موضوع مغلق

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
مجموعة العجمي للتخليص الجمركي و النقليات عمر الالفى إعلانات وتسويق 0 24/08/2016 03:47 AM
أفضل موقع تدخله في رمضان ويجب ان يكون في كل جهاز ( موقع احترافي ) ساكتون إسلاميات 0 24/07/2013 12:33 AM
الشارع العماني يصرخ"ابعدوا ريباس عنا" فهل من مجيب ؟ محمد اليحمدي الإنسان والرياضة 4 01/07/2008 10:35 PM
سورة البقرة احمد العجمي أمير بكلمتي ألحان التقوى 0 06/03/2008 10:35 PM
مدرب منتخبنا الوطني الجديد"خوليو سيزار ريباس" الفارس الاخير الإنسان والرياضة 6 09/02/2008 05:45 AM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات