عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > إيمانيات > إسلاميات
إسلاميات يهتم بكل ما يتعلق بالشريعة الاسلامية والفقه و المفاهيم الإسلامية الصحيحة

الرد على الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 16/02/2008, 10:19 AM
صورة لـ نور الليل
نور الليل
behind ホライ
 
حزين اسمعوا يا عالم...سور وآيات وكلمات وحروف لم تكتب بالقرآن العثمانى !!!

و انا فاتحة الغوغل اتصفح عليه طلع لي هذا الموقع
بصراحة ما قرأته كله
بس والله صار قلبي ينبقض بقوة و عيني تدمع على هذا الكلام
و على طول رح نزلته لكم علشان تشوفوه

شو رأيكم؟؟

[bdr][/bdr]
وفوجئ بعض الدارسين والباحثين المسلمين بوجود أخطاء وتناقضات لهذا صرح بعضهم من خلال دراستهم أن القرآن كتاب غير موحى به من الله , وهذا ما حدث مع الشيخ مصطفى مدرس التاريخ الإسلامى فى جامعة الأزهر , فقد قام بالتدريس فى أكثر من عشر جامعات عربية , وعندما وصل إلى العاصمة الإيرانية طهران فى صيف 1987م وأثناء جولاتة زار مدينة قم الإيرانية وأصفها وتبريز ومشهد , فوجئ بقرآن يتلى غير القرآن الذى حفظة فى الأزهروبهذا إختلف عدد سور القرآن فى إيران ( عدد السور 115) , أما القرآن فى الأزهر فى مصر فهو ( عدد السور 114) , وعقب عودته قام بالبحث حول سورة الولاية الموجودة فى القرآن فى إيران وقد وجد أن هذه السورة إنما تتفق تماما فى الشكل العام للقرآن من حيث المعنى والمبنى واللفظ والبلاغة والسورة إسمها { سورة الولاية } وعدد آياتها خمس وهى كالتالى : -



سورة الولاية

سورة الولاية بسم الله الرحمن الرحيم يأيها الذين أمنوا بالنبى والولى1 نبى وولى بعضهما من بعض 2 وأنا السميع العليم 3 إن الذين أمنوا وعملوا الصالحات لهم جنات النعيم 4 فسبح بحمد ربك وعلى من الشاهدين صدق الله العظيم

وهنا تسائل إذا كانت هذه السورة التى عثرت عليها فى إيران من القرآن , فلماذا لا نؤمن بها فى مصر ؟ وإذا لم تكن هذه السورة من القرآن , فلماذا يؤمن بها أهل إيران ؟ وأين وعد الله بحفظه لكتابه ( إنا أنزلنا الذكر وإنا له لحافظون !! ) ؟

وخرج بنتيجة أنه لا يستطيع أن يؤمن أن القرآن هو كلمة الله وأذاع ما وصل إليه على طلبته فإستدعته لجنة العلماء بالأزهر فأقر بما قاله وأضاف قائلا : " أن القرآن هو كلام العرب المنثور ليس إلا , فتفلوا على وجهه وقال: " أحدهم لعنه الله عليك يا كافر" - وقال آخر : " والله أنك لمجرم " , وقال ثالث : " لقد عشنا حتى رأينا جامعة الأزهر يتخرج منها أساتذة يدرسون الكفر ويؤمنون به " 000 ولم يكن هذا العالم هو الوحيد الذى إكتشف هذه الحقيقة وإنما يوجد آخرون منهم الشيخ محمد الفحام والشيخ محمد النجار وهؤلاء الذين عرفتهم ولكن يوجد الكثيرين ما زالوا فى مصر أو هاربين من بطش المسلمين فى بلاد العالم المختلفة



سورة الولاية من كتاب ( فصل الخطاب بين الكذب و الصواب عن آية الولاية) :

يأيها الذين آمنوا آمنوا بالنورين أنزلناهما يتلوان عليكم آياتي ويحذرانكم عذاب يوم عظيم. نوران بعضهما من بعض وأنا السميع العليم. إن الذبن يوفون ورسوله في آيات لهم جنات النعيم (كذا) والذين كفروا من بعد ما آمنوا بنقضهم ميثاقهم وما عاهدهم الرسول عليه يقذفون في الجحيم. ظلموا أنفسهم وعصوا الوصي الرسول أولئك يسقون من حميم. إن الله الذي نور السموات الأرض بما شاء واصطفى من الملائكة وجعل من المؤمنين أولئك في خلقه يفعل الله ما يشاء لا إله إلا هو الرحمن الرحيم. قد مكر الذين من قبلهم برسلهم فأخذهم بمكرهم إن أخذي شديد أليم. إن الله قد أهلك عاداً وثموداً بما كسبوا وجعلهم لكم تذكرة فلا تتقون. وفرعون بما طغى على موسى وأخيه هارون أغرقته ومن تبعه أجمعين. ليكون لكم آية وإن أكثركم فاسقون. إن الله يجمعهم في يوم الحشر فلا يستطيعون الجواب حين يسألون. إن الجحيم مأواهم وأن الله عليم حكيم. يأيها الذين كانوا عن آياتي وحكمي معرضون. مثل الذين يوفون بعهدك أني جزيتهم جنات النعيم. إن الله لذو مغفرة وأجر عظيم. وإن علياً من المتقين. وإنا لنوفينه حقه يوم الدين. ما نحن عن ظلمه بغافلين. وكرمناه على أهلك أجمعين. فإنه وذريته لصابرون. وإن عدوهم إمام المجرمين قل للذين كفروا بعدما آمنوا طلبتم زينة الحياة الدنيا واستعجلتم بها ونسيتم ما وعدكم الله ورسوله ونقضتم العهود من بعد توكيدها وقد ضربنا لكم الأمثال لعلكم تهتدون. يأيها الرسول قد أنزلنا إليك آيات بينات فيها من يتوفاه مؤمناً ومن يتوليه من بعد يظهرون. فأعرض عنهم إنهم معرضون. إنا لهم محضرون. في يوم لا يغني عنهم شيء ولا هم يرحمون. إن لهم جهنم مقاماً عنه لا يعدلون. فسبح باسم ربك وكن من الساجدين. ولقد أرسلنا موسى وهارون بما استخلف فبغوا هارون. فصبر جميل فجعلنا منهم القردة والخنازير ولعناهم إلى يوم يبعثون. فاصبر فسوف يبصرون. ولقد آتيناك بك الحكم كالذين من قبلك من المرسلين. وجعلنا لك منهم وصياً لعلهم يرجعون. ومن يتولى عن أمري فإني مرجعه فليتمتعوا بكفرهم قليلاً فلا تسأل عن الناكثين. يأيها الرسول قد جعلنا لك في أعناق الذين آمنوا عهدا فخذه وكن من الشاكرين. إن علياً قانتاً بالليل ساجداً يحذر الآخرة ويرجوا ثواب ربه قل هل يستوي الذين ظلموا وهم بعذابي يعلمون. سنجعل الأغلال في أعناقهم وهم على أعمالهم يندمون. إنا بشرناك بذريته الصالحين. وإنهم لأمرنا لا يخلفون. فعليهم مني صلوات ورحمة أحياء وأمواتا يوم يبعثون على الذين يبغون عليهم من بعدك غضبي إنهم قوم سوء خاسرين. وعلى الذين سلكوا مسلكهم مني رحمة وهم في الغرفات آمنون. والحمد لله رب العالمين





صحيح البخارى وصحيح مسلم

يؤكدان وجود تحريف وتغيير فى القرآن
ما يأتى نماذج من احاديث بعض التحريف والتغيير التي نقلها واخرجها وصححها علماء السنة في كتبهم ' وستجد المزيد عند مراجعة ودراسة كتب الحديث والتفسير وبالخصوص كتاب الاتقان للسيوطي وكتاب المصاحف للسجستاني..
إختفــــــــــاء آية الرجـــــم من القرآن

أخرج البخاري ومسلم باسنادهما عن ابن عباس' قال : خطب عمر بن الخطاب خطبته بعد مرجعه من آخر حجة حجها' قال فيها: ان الله بعث محمداً (ص) بالحق وانزل عليه الكتاب فكان مما انزل عليه الله آية الرجم. فقرأناها وعقلناها ووعيناها فلذا رجم رسول الله (ص) ورجمنا بعده . فأخشى إن طال بالناس الزمان ان يقول قائل : والله مانجد آية الرجم في كتاب الله فيضلوا بترك فريضة انزلها الله.( البخاري ج 8ص208 و211باب رجم الحبلى ومسلم ج4ص167 وج5ص116)

ابن حزم الاندلسي - وهو الفقيه الناقد - يرى شريعة الرجم مستندة الى كتاب الله' لما رواه باسناده عن أُبي بن كعب' قال : كم تعدون سورة الاحزاب ؟ قيل له :ثلاثاً أو اربعاً وسبعين آية' قال :ان كانت لتقارن سورة البقرة أو لهي أطول منها' وان كان فيها لآية الرجم' وهي :(اذا زنى الشيخ والشيخة فارجموهما البتّه نكالاً من الله والله عزيز حكيم).
قال ابن حزم : هذه اسناد صحيح كالشمس لامغمز فيه . ثم قال : ولكنها مما نسخ لفظاً وبقي حكماً. (المحلى 11/23 )
الامام المحقق محمد بن احمد السرخسي في اصوله + والشيخ المصري علي العريض في كتابه فتح المنان رفضا مسألة نسخ التلاوة المزعومة' دون الحكم لمنافاتها للحكمة' اذ ماهي الحكمة في نسخ آية بلفظها مع بقاء حكمها ؟ وهلا كانت سنداً للحكم الباقي مع الأبد ؟

2- عن عمر قال :( لولا ان يقول الناس ان عمر زاد في كتاب الله لكتبت آية الرجم بيدي) (البخاري ج4 ص152و135 باب الشهادة عند الحاكم في ولاية القضاء..)

هذا يعني ان الخليفة عمر أكد بالنقص ' لأن آية الرجم ليست في القرآن (القرآن نقص آية الرجم ) وهو لم يقل بنسخ التلاوة لأنه يريد ان يكتبها ولكن يخاف من كلام الناس'

ولذا نقل السيوطي عن صاحب البرهان للزركشي انه قال :(ظاهره ان كتابتها جائزة وانما منعه قول الناس والجائز في نفسه قد يقوم من خارج مايمنعه فاذا كانت جائزة لزم ان تكون ثابتة لأن هذا شأن المكتوب ) ( الاتقان الجزء 2 الصفحة 26 ).

آيــــــــآت أسقطت ولم تكتب فى القرآن

جاء في البخاري ج8ص208 ومسلم ج4ص167وج5ص116 ان هناك آية زعمها اسقطت فيما اسقط من القرآن . قال :انا كنا نقرأ فيما نقرأ من كتاب الله :(ان لاترغبوا عن آبائكم فانه كفربكم ان ترغبوا عن آبائكم. أو ان كفراً بكم ان ترغبوا عـن آبائكم..)

جاء في البخاري مع حاشية السندي ج3ص139+ ج2ص197 عن ابراهيم بن علقمة قال : دخلت في نــفـر مـن اصحاب عبد الله الشام فسمع بنا ابو الدرداء فاتانا فقال فقال : أفيكم من يقرأ ؟ فقلنا: نعم. قال : فأيكم ؟ فأشاروا إليّ' فقال : إقرأ' فقرأت : (والليل اذا يغشى والنهار اذا تجلى والذكر والانثى) قال :انت سمعتها من في صاحبك قلت نعم' قال: وانا سمعتها من في النبي (ص) وهؤلاء يأبون علينا) .(الترمذي ج5 ص191 ومسلم ج1ص565) .

قرآنية الحديث النبوي ( الولد للفراش وللعاهر الحجر ) أين هى هذه ألآية فى القرآن ؟


أيآت بئـــــــــــــر المعونــــــــــــة والبـــــــــراءة
عن انس بن مالك ان رعلا وذكوان وعصية وبني كيان استمدوا رسول الله (ص) على عدوهم فامدهم بسبعين من الانصار كنا نسميهم القراء في زمانهم كانوا يحتطبون بالنهار ويصلون بالليل حتى اذا كانوا ببئر معونة قتلوهم وغدروا بهم فبلغ النبي (ص) ذلك فقنت شهراً يدعو في الصبح على احياء من احياء العرب على رعل وذكوان وعصية وبني كيان. قال انس : فقرأنا فيهم قرآناً ثم ان ذلك رفع .(بلغوا قومنا أنا قد لقينا ربنا فرضي عنا وارضانا).( البخاري ج3ص30 الاتقان ج2ص26 عن المستدرك على الصحيحين' الطبقات الكبرى ج2 ص 54) .6- روى الحاكم بسند صحيح بشرط الشيخين عن عائشة ' عن رسول الله (ص)' قال :إن الله وملائكته يصلون على اللذين يصلون الصفوف ) (المستدرك على الصحيحين الجزء 1 الصفحة 214).

اخرج مسلم في صحيحه عن أبي الاسود عن أبي موسى الأشعري قال :..وإنا كنا نقرأ سورة كنا نشبهها في الطول والشدة بـ:(براءة) فأنسيتها' غير اني حفظت منها :( لو كان لابن آدم واديان من مال لابتغى وادياً ثالثاً' ولايملأ ابن آدم إلاّ التراب ) (صحيح مسلم الجزء 2 صفحة 726 ح1050 والدر المنثور والاتقان 30/ 83 ).


وفي تكملة كثيــــــــــــــــــــــــــــرة
شوفوها بها الموقع
إدخل هنــــــــــــــــــــــــــــــــــا

[bdr][/bdr]

أستغفرك يا رب و اتوب اليك
شوفوا التخريف
يا رب ارحمنا و اعفوا عنا




من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #2  
قديم 16/02/2008, 04:09 PM
صورة لـ أميرة الورد
أميرة الورد
خليــل
 
رد : اسمعوا يا عالم...سور وآيات وكلمات وحروف لم تكتب بالقرآن العثمانى !!!

شـو هالكلام كـله

معقوله يعني الحين هالشئ ينقـال

أستغفر الله



من مواضيعي :
الرد باقتباس
  #3  
قديم 17/02/2008, 01:28 AM
صورة لـ إذكـــــــــر
إذكـــــــــر
الحان التقوى
 
رد : اسمعوا يا عالم...سور وآيات وكلمات وحروف لم تكتب بالقرآن العثمانى !!!

من أول ما قرأت الكلام اللي يقولوا عنه سورة الولايه ،، عرفت انه اللي كاتبها إيراني
كلها أخطاء نحويه ،، الحمدلله على نعمة العلم والعقل
أنا من رأيي أنه ما نساعد في نشر مثل هذه التخاريف
لكن انتي وضعتيه من غيرتك على الإسلام ،، ودمعتي لأنك تحبي الله والرسول
فلا تخلي ناس جهله يعتقدوا أنهم صح يقهروك ،، إفرحي لأنك مش مثلهم
وإنسانه فاهمه تتبع كلام الله والرسول وبس ،، والقرأن بالعربي الحمدلله
ودائماً قولي
حسبي الله ونعم الوكيل



من مواضيعي :
الرد باقتباس
الرد على الموضوع

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
صور ترحيب وكلمات تهاني وترحيب الصمت ميزتي مجلس الأعضاء 20 24/08/2012 07:58 PM
كتاب تاريخ صافيتا في العهد العثماني luonour أرشيف المنتدى 0 27/11/2011 09:35 PM
انت وحروف الهجاء شدوى موضوعات عامة 7 28/05/2011 09:16 PM
صور وآيات fatenfouad إسلاميات 3 25/04/2011 11:43 PM
اسمعوا صوت النمل ....سبحان الله.. نور الجنوب أرشيف المنتدى 1 09/12/2007 05:16 AM

vBulletin ©2000 - 2017
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات