عمانيات عمانيات
عودة   عمانيات > منتديات عامة > منبر السياسة
منبر السياسة منـبر للنقـاش والحوار الهـادف، أخبار الرأي والرأي الأخر، تحليلات، وعمق في الطرح والتحليل

الرد على الموضوع
 
خيارات الموضوع ابحث بهذا الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 25/04/2010, 08:17 PM
استاذ محمد
مُشــارك
 
هل يستخدم مطار النجف لتهريب مواد لها علاقة بالأسلحة النووية الى إيران ؟

هل يستخدم مطار النجف لتهريب مواد لها علاقة بالأسلحة النووية الى إيران ؟

خضير طاهر





من باب الاحتمالات القائمة على ما يسندها في الواقع .. كل شيء ممكن في العراق الآن ، واحتمال شراء إيران عن طريق الحكومة العراقية أو التجار مواد لها علاقة بصناعة الأسلحة النووية وتهريبها عن طريق مطار النجف .. عملية محتملة جدا ، بل لانستبعد ان تستغل ايران حتى الحدود البرية او مطارات البصرة بغداد التي تسيطر عليها جميعا ، ووكذلك المطارات الكردية في اربيل والسليمانية ، فالأكراد يمكن شراؤهم بالمال الذي يعبدونه ومستعدون عمل كافة الجرائم في سبيله .



ولكن مطار النجف هو الأخطر في هذا الاحتمال ، فالمطار تديره جماعة المجلس الأعلى التابعة الى ايران مباشرة وتستلم شهريا منها بحسب التقارير التي نشرتها الصحف الأمريكية نقلا عن مصادر أستخبارية مبلغ 9 ملايين دولار ، بينما يستلم جماعة الصدر شهريا من ايران 8 ملايين دولار ، اضافة الى حزب الدعوة بفروعه والتنظيمات التي أسستها ايران هي الأخرى تقبض اموالا شهرية بالأضافة الى سرقة هذه التنظيمات جميعا للمال العام وتهريب النفط وغيره .



فمطار النجف الآن تديره مافيا مرتبطة بالمخابرات الإيرانية ، وتجني من عمليات تهريب الممنوعات الى العراق وخارجه ملايين الدولارات شهريا ، ولهذا شاهدنا كيف اسشتاط غضبا أفراد هذه المافيا عندما تم أغلاق المطار لعدة ايام ، والعجيب ان هذه العصابات التي أحتجت على غلق المطار لم نشاهدها تحتج على غياب الخدمات للمواطنين في النجف كالكهرباء والماء والمجاري وغيرها ، فقط حينما تضررت مصالحها وتوقفت عمليات التهريب هاجت وغضبت !



نعود لموضوع تهريب المواد التي لها علاقة بالاسلحة النووية الى ايران ، الأحتمال القوي يشير الى أستخدام ايران للبنوك العراقية لتسهيل العديد من عمليات غسيل الاموال ، وعقد الصفقات المشبوهة بحكم سيطرة ايران على وزارة المالية على وجه التحديد وعلى عموم الحكومة العراقية والبرلمان ، ومن المؤكد ستحاول استغلال تعاطف دول العالم مع العراق وتسهيله بيع المواد الحساسة التي تدخل في نطاق الصناعات المزدوجة بحجة اعادة اعماره ، وعند وصول هذه المواد يتم شحنها الى ايران عن طريق مطار النجف أو غيره .





أننا نحذر المجتمع الدولي من خطورة مطارات النجف وبغداد والبصرة و اربيل والسليمانية .. فهذه المطارات أصبحت مراكز نشطة لممارسة عمليات تهريب الممنوعات بشتى انواعها ، وايضا غسيل الاموال ، وحتى تهريب الإرهابيين ، لذا من الضروري سحب الأعتراف بها وغلقها ، وحصر التعامل مع مطار بغداد فقط بشرط وضعه تحت الرقابة الدولية .

kodhayer1961@yahoo.com




من مواضيعي :
الرد باقتباس
الرد على الموضوع

مشاركة الموضوع:

خيارات الموضوع ابحث بهذا الموضوع
ابحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

إنتقل إلى

عناوين مشابهه
الموضوع الكاتب القسم ردود آخر مشاركة
حقيقة علاقة إيران بالقاعدة سلمان الخالدي منبر السياسة 4 25/05/2013 04:53 PM
مسؤل في حزب المالكي تفجيرات النجف اجمل هدية لنا الجواهري منبر السياسة 0 27/03/2010 11:25 PM
خطة ناجحة لتهريب كتاب الإنجليزي مـــــ مثيل ـــالي طلبة وطالبات وانشطة تربوية 11 27/10/2008 05:53 PM
لسجن 15 عاما لمزود صدام بالأسلحة.. sweet angel منبر السياسة 3 02/01/2006 12:48 PM


الساعة الآن: 06:17 PM

vBulletin ©2000 - 2024
 
 
عمانيات  مراسلة الإدارة  تصفح سريع منتديات