عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 04/06/2006, 11:36 PM
صورة لـ عاشق الحق
عاشق الحق
نشيـط
 
إرسال رسالة عبر MSN إلى عاشق الحق
أسلوب الحياة يؤثر في صحة المخ

[align=justify]أسلوب الحياة يؤثر في صحة المخ


04/03/2006 نيويورك ـ رويترز ـ أوضح بحث جديد ان هناك أدلة متزايدة على ان اسلوب الحياة المفيد للقلب يفيد المخ ايضا في حالات المسنين.
وفي مراجعة ل 26 دراسة كبيرة اجريت على كبار السن اكتشفت لجنة من الخبراء ان بعض العوامل التي تؤثر في صحة القلب مثل ارتفاع ضغط الدم وداء السكري وممارسة التدريبات يبدو ان لها اهمية كبرى على الوظائف المعرفية للأشخاص الذين شملتهم الدراسات.
وتشير الوظائف المعرفية على سبيل المثال الى قدرة الشخص على التعلم والتفكير السليم والتذكر وهي قدرات تضعف مع الوقتِ وفي بعض الحالات يكون الضعف جزءا من عملية تؤدي الى الاصابة بمرض الزهايمر أو اشكال اخرى من العتهِ ولكن هناك عدد متزايد من الدراسات يقول ان عوامل تتعلق باسلوب الحياة يمكن التحكم فيها مثل ممارسة التدريبات والأنشطة الذهنية والاجتماعية يبدو انها تحد من خطر التدهور المعرفي والعته.
وقال هيو سيِهندري من مركز ابحاث المسنين في جامعة انديانا في انديانا بوليس ان الخروج للتنزه يوميا قد لا يمنع الاصابة بالزهايمر ولكنه قد يؤجلهِ وكان هندري يرأس اللجنة التي اجرت المراجعة والتي نشرت في دورية الزهايمر والعته الصادرة عن جمعية الزهايمر.
وقال هندري وزملاؤه ان ما ينصح به من اجل صحة القلب من ممارسة تدريبات معتدلة واتباع نظام غذائي صحي والوقاية من أو التحكم في ضغط الدم والسكر يمكن النصح به من اجل السلامة الذهنية ايضا.
وأوضح هندري انه فيما يتعلق بالتدريبات فان الأبحاث التي اجريت على حيوانات توضح انه قد يكون لها تأثير وقائي مباشر في خلايا المخِ وأضاف 'يبدو بالفعل ان التدريبات مهمة'ِ وأشار هندري الى انه على الرغم من ان مقدار التدريبات اللازم للصحة يظل غير واضح، فان ممارسة أنشطة متوسطة مثل المشي هي فكرة جيدة من أجل الصحة بشكل اجمالي.
وأوضحت دراسات اخرى ان ممارسة تدريبات ذهنية قد تكون مهمة ايضا، فكبار السن الذين يستمرون في حالة نشاط ذهني بفعل القراءة أو هوايات أخرى قد لا يحدث لديهم تدهور معرفي سريع، والشيء نفسه في حال النشاط الاجتماعي.
وقال هندري 'الأشياء التي تبدو مفيدة من أجل صحتك بشكل اجمالي، ربما تكون مفيدة لصحة مخك'.


منقول




من مواضيعي :