عرض مشاركة مفردة
  #11  
قديم 03/04/2006, 11:30 PM
صورة لـ جيلاردينو
جيلاردينو
مُشــارك
 
إرسال رسالة عبر MSN إلى جيلاردينو
بيكهام

(بيكهام)




ديفيد بيكهام انه الفتى الانيق الاجمل الامتع انه الانكليزي الذي ذاع سيطه في كل انحاء العالم وهو اشهر لاعب كرة قدم في انكلترا انه نجم ريال مدريد الحالي ومانشستر يونايتد السابق والمنتخب الانكليزي الحالي ديفيد بيكهـام
من هو
انه فتى انكليزي ترعرع في احضان ام المدارس الكرويه المدرسه الانكليزيه ومدرسة مانشستر يونايتد العريق تألق وسطع نجمه وبات واحد من افضل لاعبي العالم ان لم يكن افضلهم في فترة من الفترات ...



...{ بداية مسيرته الاحترافيه وبداية التألق }...

بدا النجم ديفيد بيكهام مسيرته كلاعب كرة قدم وهو في السن 12 من عمره فقط وكان ذلك عام 1987 وقد تنبأ المراقبون انهذا الفتى سيكون من اشهر لاعب يالكوره في انكلترا ومانشستر , بدا النجم المبدع بيكهام مسيرته في نادي واحد فقط اسمه نادي مانشستر يونايتد الانكليزي وكان قد بدا التدريب مع النادي عام 1991 وكان اول عقد له مع النادي قد تم توقيعه عام 1993 وسجل التاريخ اول ظهور له مع المان كان عام 1994 , وكان هذا الموعد في شهر نوفمبر من عام 1994 في دوري ابطال اوروبا ضد نادي غلطه سراي التركي وكان لبيكهام اول ظهور في الدوري وملعب الاحلام الاولد ترافورد في شهر ابريل من عام 1995 في مباراه رائعه وتاريخيه ضد نادي ليدز يونايتد الانكليزي وبدا بيكهام بخطوات ثابته نحو النجوميه التي ارادها بيكهام وبرز بيكهام موسم 1996-1997 وكان احد الاعمده الرئيسيه للمدرب الويلزي لنادي مانشستر يونايتد السير الي** فيرغسون وفاز وقتها بلقب الدوري الانكليزي وكأس الاتحاد الانكليزي .



...{ الحدث الخيالي الذي ابرز بيكهام به مهاراته }.

في عام 1997 كان لبيكهام ان تصدر اكثر الصحف الانكليزيه والعالميه وذلك بسبب الهدف الخيالي والخارق من بيكهام .. وقصة الهدف تكمن بان النجم بيكهام وفي لقاء ضمن مباريات البريمير ليج ضد نادي ويمبيلدون على ملعب الاولد ترافورد في مدينة مانشستر امسك بيكهام بالكوره عند خط منتصف الملعب وقذها لولبيه طاشره لم يكن احد يدري اين تتجه الكوره حى وصلت الشباك وسط دهشه عارمه وكبيره من الجمهور واللاعبين واعتبر هذا الهدف واحد من اجمل اهداف العقد الاخير وكان لهذا الهدف دور بارز لبيكهام حين لفت الانظار وقاد ناديه مانشستر مره اخرى للفوز بالدوري وبعدهاسنحت اروع الفرص وانضم النجم الانيق بيكهام للمنتخب الانكليزي الوطني لكرة القدم وبدا استعداده لكأس العالم 1998 بخطوات ثابته .



...{ بداية الانهيار وكراهية الاعالم والجمهور له }...

1998 يعتبر هذا العام من اشد الاعوام خيبه للامل وكراهيه لدى بيكهام والجمهور الانكليزي فبعد ان كان مستوى بيكهام سيئ هذا العام خسر المان الدوري لصالح الغريم التقليدي له الارسنال وظهر بيكهام بمستوى سيئ ترسمت على اثره علامات التعجب عن مستواه ..... وطار بيكهام الى فرنسا لخوض غمار نهائيات كأس العالم وكانت ملاين الاعين تراقب النجم الذهبي بيكهام وما يحمله لمنتخب بلاده في كأس العالم ... ولم يكن احد يتخيل ان يكون كأس العالم بمثابة الكابوس لبيكهام بدا كأس العالم وتأهل الانكليز بطريقه غير مطمئنه للدور الثاني وسجل بيكهام هدف رائع لمنتخب بلاده من ركلة حره مباشره ضد كولومبيا .. واجه الانكليز نظيرهم الارجنتين وكان حلم بيكهام ان يقهر الانكليزي ولكن جرت الرياح بما لا شتهي السفن وتسبب بيكهام بخروج انكلترا من الدور الثاني بعد ان ضرب اللاعب الارجنتيني ديغو سميوني وطرد بيكهام وخسر الانكليز بركلات الجزاء الترجيحيه وضاع الحلم وعاد الانكليز الى بلادهم خائبين .. بدأ الاعلام بشن حرباً على بيكهام واصبح اللاعب محط انتقاد الجميع لان كل الصحافه والجمهور تعتبر بيكهام سبب خسارة الانكليز وخروجهم من كأس العالم .



...{ العوده مره اخرى الى النجوميه وانقاذ نفسه }...

بدأ بيكهام موسم 1998-1999 وكل الصحافه تشكك بقدرته على المحافظه على نفسه واكدت الصحف ان بيكهام سينهزم ويترك انكلترا ويرحب لنادي اخر .. ولم يكن اشد المتفائلين يتوقه ان يكون هذا الموسم هو موسم الخيال والتاريخ لبيكهام وفريقه مانشستر .. عاد بيكهام وعادت الثقه له وكان موسماً تاريخياً حقق المان الرباعيه بفضل بيكهام ورفقائه وانسى الانكليز كل ما عانوه خلال المونديال واكد بيكهام انه واحد من افضل لاعبي العالم .



...{ الرحيل الى كأس العالم 2002 }...

مره اخرى صلى الانكليز لرحيل منتخيهم الى كوريا واليابان لخوض غمار نهائيات كأس العالم وكان كل الانكليز امل واحد هو نسيان ومحو كارثة مونديال فرنسا عام 1998 وطار المنتخب وكان كله ثقه بنجومه العديده وتاهل للدور الثاني وتخطى الدنمارك وتأهل للدور الربع نهائي لكن اري**ون كان يخشى ان يواجهه البرازيل ووقعت الواقعه وخرج الانكليز من الدور الربع نهائي بعد خطأ فادح من الحارس المخضرم ديفيد سيمان وتبخرت احلام الانكليز بعيداً ولكن هذه المره لا يلام بيكهام قد فعل كل ما بوسعه .



...{ الحادثه الشهيره والتي اخرجت بيكهام من المان }...

بيكهام يتعرض لضربه بالحذاء من المدرب السير الي** فيرغسون ومن هنا كانت نهاية الطريق مع المان يونايتد استمرت اكثر من 14 عام .. المان يخسر يدخل السيرالي** فيرغسون عاضب لغرف الملابس يتشاجر مع اللاعبين ويرفس حذاء كان امامه ويصيب عين بيكهام ويسيل الدم وتنقطع العلاقه وتتوتر بين بيكهام والمدرب واصبح بيكهام يفكر بالرحيل عن مانشستر الى اي جهه كانت .. ولم تخفي الصحف قلقها من الحادثه واجري برنامج خاص على اذاعه بريطانيه توضح المشكله وابعادها وكما كان متوقع اراد بيكهام الرحيل واصبح الطلاق قيد الفعل بين بيكهام ومانشستر يونايتد .



...{ ريال مدريد يفتح فرصه الاحلام لبيكهام }...

فوراً بعد انباء المشكله واتساع دائرة المعاده بين بيكهام والمدرب الي** فيرغسون دحل عديد الانديه لضم اللاعب بيكهام والاستفاده من خدماته وكان اندية تشيلسي واسي ميلان وانتر ميلان ابرز الفرق المهتمه بضمه لكن خرج فريق من بين الانقاض ومن خلف الكواليس وقدم عرض مغري اذهل الجميع وطالب المان بخدمات النجم ديفيد بيكهام ولم يكن امام المان سوى تخيير بيكهام ولم يقل بيكهام لا بل وصف فرصة انضمامه لريال مدريد فرصه تاريخيه لا تتكرر ابداً .



...{ كما وعد بيريز وفى ( نجم كل عام ) }...

نجم كل عام .. عباره تاريخيه لرئيس نادي ريال مدريد الاسباني السيد فلورنيتنو بيريز .. اتى بفيغو ثم زيدان ثم رونالدو وفي العام 2003 لم يكن احد يعلم ان اكثر اللاعبين شهره بالعالم واكثرهم اناقه وهو بيكهام سيكون هو نجم الموسم 2003 نعم تحقق الحلم واتى بيكهام لريال مدريد وكانت واحده من اروع الصفقات في العام 2003 ووصل النجم الانيق الى بيرنابو ليكون هو النجمه الرابعه في سماء سانتياغو بيرنابو .



...{ بداية المشوار في عهد الكبار }...

رحل بيكهام الى مدريد ويبدأ مشوار المليون ميل وبدأ بيكهام حياة جديده مختلفه عن سابقها ولعب لريال مدريد ومن الممكن ان يقال ان اول موسم لبيكهام كان موسم جيد جداً لان بيكهام المشهور بلعبه على الجناح الايمن تخلى في ريال مدريد عن هذا المركز بسبب وجود لويس فيغو واخترا المدرب له مكان من اصعب مراكز كرة القدم الا وهو مركز المحور وكان مركز جديد على بيكهام لكن بيكهام كان على قدر الثقه ونال الثقه ولعب في مركز لاول مره يلعبه والملفت ان بيكهام اجتاز العقبه ونجح في مركزه الجديد ونال استحسان رفقائه والمدربين الكثير اللذين توالو على تدريب ريال مدريد .



...{ بيكهام واخفاقه العقيم في كأس امم اوروبا 2004 }...

الزمان يعيد نفسه مره اخرى بيكهام سبب خروج من امم اوروبا 2004 في البرتغال حسب رأي النقاد . وبالفعل كانت مناسبة امم اوروبا كارثيه بالنسبه لبيكهام اذ اضاع ركلة جزاء لانكلترا في لقائها الافتتاحي ضد بطلة العالم 1998 وبطلة اوروبا عام 2000 وكان المنتخب الانكليزي متفوق بهدف واحد مقابل لا شئ وسنحت الفرصه الكبرى لانهاء اللقاء وركلة جزاء للانكليزي كانت كفيله لانهاء اللقاء ينبري لها بيكهام وللاسف الكوره بين احضان فابيان بارتيز وليست هنا المصيبه بل استطاعت فرنسا ان تسجل هدفين في اخر دقيقتين لتنهي اللقاء فائزه بشكل غريب ومجنون ومره اخرى تشن الصحف هجوماً على بيكهام .. استطاع الانكليز تدارك الموقف والتاهل للدور الثاني ثم الربع نهائي لكن لم يكن امامهم سوى مقابلة الافضل في البطوله واصحاب الارض منتخب البرتغال وكان لقاء رائع انتهى بالتعادل 2-2 واتت دور الركلات الترجيحيه وبيكهام مره اخرى يضيع وتضيع انكلترا وبيكهام دائماً السبب بكل ما يحدث .



...{ موسم 2004-2005 هل يكون امل النجاح لبيكهام ؟؟ }...

بدا موسم 2004 -2005 بشكل مأساوي لريال مدريد ومن بينهم النجم ديفيد بيكهام لكن سرعان ما تدارك الريال ونجمه الانكليزي بيكهام الامر وقدم الريال في اخر 6 مباريات عروض رائعه رغم خروجه من كأس الملك الان ان الريال لا زال يطارد البرصا في الليغا وبفارق 7 نقاط عنه ولا زال يبحث عن امل دوري ابطال اوروبا حين يلاقي الريال نادي اليوفي يوم 22 فبراير المقبل فهل سيكون موسم 2004-2005 نقطه البدايه للريال ونجمه ديفيد بيكهام ام سيكون الموسم هذا على غرار موسم 2004-2005 ؟؟؟؟؟؟



...{ انجازات ديفيد بيكهام }...

1- فاز بيكهام بدوري ابطال اوروبا كان ( 1999 ) بعد ان فاز على بايرن ميونخ في تلك المباراه الشهيره .
2- فاز بيكهام ببطولة الدوري الانكليزي الممتاز 6 مرات وهي ( 1996-1997-1999-2000-2001-2003 ) .
3- كأس الاتحاد الانكليزي مرتين اعوام ( 1996 - 1999 ) .
4- كأس الانتركونتينانتال مره واحد عام ( 1999) .
5- كأس السوبر الانكليزيه مرتين ( 1996-1997 ) .
6- كأس الاتحاد الانكليزي لفئة الشباب مره واحده عام ( 1992 ) .
7- استطاع بيكهام تحقيق لقب واحد مع ريال مدريد وهو كأس الانتركونتينانتال .
8- للان لم يحقق بيكهام اي لقب مع المنتخب الانكليزي .



البطاقه الشخصية:

الاسم :- ديفيد روبرت جوزيف بيكهام
تاريخ الميلاد :- 2-5 - 1974
العمر:- اقترب من 31 عام
مكان الولاده :- لندن في مقاطعة ( ليون ستون )
الطول :- 180 سنتم
الوزن :- 67 كلغ
الجنسيه :- انكليزي
النادي الحالي :- ريال مدريد الاسباني
مركز اللعب في المنتخب :- جناح ايمن
مركز اللعب في ريال مدريد :- مركز المحور
رقم الفانيله مع ريال مدريد :- 23
المباريات الدوليه مع المنتخب :- 59 مباراه وسجل خلالها 11 هدف
زوجته :- النجمه السابقه فيكتوريا ادمز .
اولاده :- يملك بيكهام طفلين ( بروكليون و روميو ) .
السياره المفضله :- مرسيديس موديل 2005 .
الشركه الراعيه لبيكهام :- شرك اديداس.
حذاء بيكهام :- لونه احمر وابيض ونمرة الحذاء 43.



من مواضيعي :