عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 17/03/2006, 02:17 PM
صورة لـ الخليفي
الخليفي
خليــل
 
تصريحات "شيخ أزهري" أباح الزنا واعتبر شارون نبيا

تصريحات "شيخ أزهري" أباح الزنا واعتبر شارون نبيا

قال إن فيفي عبده تحمل "رسالة إلهية"
استنكار برلماني لتصريحات "شيخ أزهري" أباح الزنا واعتبر شارون نبيا

استنكر عدد كبير من أعضاء البرلمان المصري ما نسبته إحدى الصحف المصرية الأسبوعية لشيخ أزهري أعلن خلال حوار معه أنه يحلل الزنا سواء بالمحارم أو غيرهم وأن منزله مفتوح لأي شاب وفتاة، مؤكدا أن هذا الأمر متعة شخصية.

ووصف الشيخ عبد الصبور كاشف من خلال حديثه لصحيفة "النبأ" المستقلة التي تصدر كل يوم الأحد أنه يحلل عدم الصلاة ووصف الرئيس الأمريكي جورج بوش ورئيسي الوزراء الإسرائيلي آرييل شارون بالأنبياء، وفيفي عبده بأنها مرسلة من الله لأداء مهمة.

وبحسب صحيفة "الرأي العام" الكويتية، فقد أكد رئيس مجلس الشعب أحمد فتحي سرور أن ما تناوله هذا الشيخ أمر خطير، "وأننا نربأ أن يصدر هذا الكلام من شيخ ينتمي إلى الأزهر"، وقال إنه تصريح مناف لجميع القيم الدينية.

وأشار الدكتور سرور إلى أنه أرسل خطابا إلى شيخ الأزهر الدكتور محمد سيد طنطاوي للتحقق من صدور هذا الكلام من شيخ يتبع الأزهر الشريف، وقال: "إننا لا نريد إيقاظ الفتنة، فالفتنة نائمة لعن الله من أيقظها".

وأكد أنه تلقى عددا من البيانات العاجلة ومنها ما تقدم به النائب محمد خليل قويطة إلى اللجنة الدينية بالبرلمان، وقال: "إنني لا أريد مناقشات دامية تحت القبة في هذا الموضوع، والبرلمان سوف يأخذ مسؤوليته كاملة في هذا الموضوع الخطير ومساءلة الشيخ الذي نُسب إليه هذا الكلام".

من جانبه أكد النائب "السيد عسكر" أن هذا الشيخ مختل عقليا وهو موظف عادي غير مسندة إليه أي أعمال، وقال: "إن الأمر يقتضي اللجوء إلى الجهات القضائية لمحاكمة الجريدة التي نشرت هذا الكلام الخطير، خاصة أن صاحب هذا الكلام لن يكون مسؤولا عن كلامه أمام القضاء لأنه مريض عقليا".


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته




من مواضيعي :