عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 15/03/2006, 01:32 PM
الافق البعيد
مُشــارك
 
قصص واقعيه تخلصك من الاوهام الخرافية

* الانتحار فهل يا ترى تحقيقا الاهداف يؤدي الى الانتحار ؟ ام ان هؤلاء الناس كانوا من الغباوة .بمكان ؟
كلا ؛ فان القوم قد وصلوا من الثقافة مبلغا كبيرا ، كما ان صعوبة قضاء حياتهم في تحقيق اهدافهم قد اخبرتهم بامور كثيره عن مشاق الحياة ، واعلمتهم اشياء كثيرة عما يدور في هدف الحياة من محن وبلايا فلا اظن غباوتهم عند تحقيق اهدافهم تبلغ بهم هذا الحد من الياس ، بل لابد من وجود مبرر لفعلهم ، ولا بد من وجود هاجس دفعهم الى ارتكاب هذا الجرم ، انه شي ما يبحثون عنه ويسعون الى تحقيقه فلم يجدوه فأصيبوا بذلك .
ان كل مخلوق في هذه الحياة يبحث عن السعادة ويرغن في الحصول عليها من اقرب الطرق . وكل انسان يجعل السعادة الوصول الى هدف معين يرغب في تحقيقه ليكون سعيدا في حياته مستمتعا في دنياه ،
فمثلا المغني يبحث عن الشهره ويعتبرها قمة السعاده ، والسينمائي يبحث عن النجوميه ويعتبرها السعاده بعينها ، ولاعب الكره يسعى في الحصول على اموال كثيره حتى يكون سعيدا ، كل هؤلاء الاجناس يقولون في قرارة انفسهم اذا حققوا ما وضعوه نصب اعينهم صاروا سعيدين في حياتهم مرتاحين في دنياهم ، ولكن نجد العكس في ذلك ، فهؤلاء حينما يحققون اهدافهم لا يشعرون بتحسن في حياتهم ، ولالايحسون بسعادة في اعماق قلوبهم بل يزداد ضجرهم وضيقهم ، زتتشعب همومهم زغمومهم ، وتكثر اوجاعهم واسقامهم بل ان بعضهم يصل الى الانتحار .

فهل تحقيق الحلم يؤدي الى الانتحار ؟ ام ان الهدف لم يكن صحيحا ؟

*الشخصية الاسطوريه : يمر عليك موقف يعجبك ويثلج صدرك فلا تملك امامه الا الثناء الجميل والشكر الجزيل ، وربما اسهبت في لمدح واكثرت من التقدير لدرجة انك تشعر من يسمعك بأن من تتحدث عنه ليس انسانا عاديا بل هو ملك .
الناس عندما يسمعون عن هذه الشخصيه الملهمة التي تفوق الوصف وتبهت العقل يظنون انفسهم غير قادرين على اللحاق بها بسبب كثرة تخيلهم لها بحسب تلك الاوصاف التي قيلت فيهم .
انك حينما ترفع قدر الشخص اكبر من كونه من بني البشر تعطي للناس اشارة بأن ذلك الخير كان الهاما من المولى لا دخل لاكتساب الانسان فيه شيء . فأنت حين تصور الشخص فوق ما يستحق لشك انك تعطي بيانا للناس بأن هذا الرجل بلغ من الذكاء ما يبهر العقل ويلجم الالسن فلا يمكن لأحد الوصول اليه واللحاق به فترى الناس يستسلمون ويتنحون عن المغامرة في الحياة ومحاولة الارتقاء الى مصاف العباقرة والمتميزين بسبب ذلك التصوير العجيب لأولئك الاشخاص ، فيعتقد في قرارة نفسه ان العبقؤيه لا تكون الا لاناس معينين خلقوا لكي يكونوا عباقرة بارعين لا دخل لاجتهاد الانسان واكتسابه
ان هذا التفكير السلبي يقطع طموعات الكثير من الناس ويشل حركيتهم وحماسهم ويعمق في مصدر الفشل والكسل فيسبغ عليهم فكرة سلبية تؤثر عليه في حياتهم وترسي اليهم فكرة كونهم ا***اء او متوسطين لا يمكنهم ان يرتقوا بأنفسهم الى مصاف المتميزين الحاذقين ، فقد حكم عليهم بالغباء الابدي .

( فأعط كل ذي حق حقه ، فلا ترفع الناس فوق مستواهم ، ولا تنزلهم دون مرتبتهم ، بل وضح سبب تفوقهم وبين طرق اجتهادهم حتى يدرك الجميع ان التفوق والتميز والعبقرية لا تكون الا بالاجتهاد ، فلا يوجد عندنا ا***اء ولكنهو كسولون متقاعسون متهاونون فأحذر أن تكــون منــــهم ) .



اتمنى لكم التوفيق مع تحياتي * الافق البعيد*

وشكــــــــــــــــــــــــرا




من مواضيعي :