عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 07/03/2006, 07:27 PM
صورة لـ بوعبدالله
بوعبدالله
نشيـط
 
تعليمات مشددة لحكام كأس العالم لكرة القدم





أصدر المجلس الدولي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تعليمات مشددة للحكام لتنفيذها في مباريات بطولة كأس العالم التي تستضيفها ألمانيا في الفترة من التاسع من يونيو إلى التاسع من يوليو.
وجاءت التعليمات الجديدة في إطار المؤتمر السنوي الذي يعقده المجلس في مدينة لوزان السويسرية أوائل الاسبوع الحالي وطالب فيها الحكام المشاركين في البطولة عدم إبداء أي نوع من التهاون إزاء المخالفات المتعمدة مثل الضرب بالمرفق والعرقلة المتعمدة والاحتكاك العنيف بالخصم وإظهار البطاقة الحمراء على الفور دون تردد.
وأعطى المجلس تعليمات باظهار البطاقة الصفراء لمخالفات جذب الخصم من ملابسه أو عند استخدام اللاعب أي وسيلة من شأنها إعاقة الخصم بالاضافة إلى إنذار اللاعب الذي يستفز الخصم ويعنفه أو يسعى لمواجهته بعد توقف الكرة.
من ناحية أخرى وصف جوزيف بلاتر رئيس الفيفا تعليمات المجلس بأنها تهدف إلى حماية اللاعبين في إطار اللعب النظيف خلال جميع مباريات البطولة التي يتابعها العالم أجمع وأضاف أن نجوم هذه المسابقة يمثلون "القدوة" لمئات الملايين من الشباب.
في الوقت نفسه أعطى المجلس الضوء الاخضر لاجراء اختبارات جديدة باستخدام تكنولوجيا كشف تجاوز الكرة خط المرمى ومواصلة تجربة شركة أديداس بوضع شرائح دقيقة في الكرة لاثبات تجاوزها الخط.
يذكر أن المجلس يضم ممثلين من اتحادات الكرة في انجلترا وويلز وجمهورية أيرلندا بصوت واحد لكل منها بالاضافة إلى الفيفا التي تمثل باقي اتحادات الكرة في العالم بأربعة أصوات وتصدر القرارات بأغلبية ثلاثة أرباع الاصوات أي ستة أصوات.


منقول من كووره




من مواضيعي :