عرض مشاركة مفردة
  #6  
قديم 07/03/2006, 06:20 AM
صورة لـ ضياء القمر
ضياء القمر
مُشــارك
 
الرسوم المتحركة الى أين؟؟؟؟

يا سلام على الرسوم المتحركة التي تعرضها المحطات العربية!!!!!:36_1_10[1
كلها مسخرة و لا تستحق الا ان تسحق تحت الأقدام لأنها مضيعة للوقت و لا تنمي أي قيمة أخلاقية لدى أطفالنا .
القناة الأكثر إهتماما بتنمية حب الله وحب رسوله صلى الله عليه و سلم و صحابته الكرام الى الآن كما لاحظت هي قناة المجد للأطفال ....صحيح ان بعض القنوات قد تهتم بعرض مسلسل تعليمي للأطفال و لكن جهودها لاتكاد تذكر لأن هذه الأعمال عددها يعد على أصابع اليد و نجد أن هذه الأعمال على فترات متباعدة تكاد تكون بالسنوات فنذكر مثلا مسلسل إفتح يا سمسم و مسلسل آخر لا اذكر اسمه كان يعرض في عدة قنوات منذ فترة ليست بالبعيده(عام 2005).....كما لا ننسى جهود قناة الشارقة و برامجها الممتعة و المفيدة للكبار و الصغار.
بالرغم من ذلك تظل الجهود المبذولة في هذا المجال قليلة جدا لو قارناها بالأغاني و المسلسلات التي لا فائدة من ورائها و غيرها من البرامج ..
تعالوا معي لأبين لكم مدى اهتمام الدول الغربية بمثل هذه القنوات وهذا ليس مجرد كلام و انما من خلال مشاهدتي للواقع بأم عيني فأنا الآن أعيش في مجتمعهم . فلديهم قنوات تعمل كلها لمصلحة الأطفال و تعلمهم القيم و العادات و السلوكيات التي يريدون غرسها في نفوس ابناءهم (طبعا من وجهة نظرهم) لكني فعلا أعجبت بما رأيت فالقناة كل برامجها هادفة للأطفال تعلمهم الحروف و الأرقام و الألوان من خلال الرسوم المتحركة التي يعشقها الأطفال في كل بقاع الأرض وكل هذا بأسلوب ممتع للغاية جعلني انا كأم أطمئن على متابعة ابني لها في حالة انشغالي عنه. بل بالعكس احيانا أسارع أنا لمشاهدتها قبله...:191:
كنت مرة أناقش زوجي في هذا الموضوع و اخبره بمدى الإهتمام البارز من خلال هذه القناة بأطفالهم فأيدني في ذلك و قال لي ليس فقط في هذا المجال و أكد لي بانه حتى في مجال عمله هناك شواهد عدة على ما أقول ....... فقلت و نحن المسلمون يعرض لأطفالنا الغث من الرسوم المتحركة التي تجعل أبنائنا يعيشون في الخيال لا الواقع مثل سوبر مان و بات مان و توم و جيري وابطال الديجتال و القناص و البوكيمون و.....................
اعزائي الآباء و الأمهات أبناءنا أمانة في أعناقنا نتحمل مسؤليتهاوعلينا أن:
1- ننتبه لأبنائنا في مشاهدتهم للقنوات الفضايئة التي تعرض هذا الغث من الرسوم
2- ننبهم حتى لا تؤثر على سلوكهم .
3- نحاول قدر الإمكان إيجاد البديل مثل الاشتراك في القنوات المفيدة الهادفة كقناة المجد للأطفال أو شراء أشرطة فيديو تعليمية أو تحميل برامج من الانترنت فكل شي يمكن ان يوجد بها و هي تحتاج لجهودكم وصبركم واستعداد نفوسكم للبذل و كذلك جيوبكم ........ قد تقولوا ان العملية مكلفة لكن صدقوني نتائجها ستكون أكثر ايجابية مما ستدفعون لأجل فلذات أكبادكم.
أعـــــــــــــــــــــان الله الجميع على تربية ابنائنا ووفقنا......



من مواضيعي :
الرد باقتباس