عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 01/03/2006, 04:31 PM
صورة لـ همسة حب
همسة حب
مُشــارك
 
زهرة المكان **وتستمر الحياة**


موضوع اليوم عن الهموم العاطفية التي يعاني منها الكثير من رجال ونساء من مختلف الأعمار !!
كلنا نعلم بأن المشاعر والأحاسيس غالية علينا جداً ، وبمجرد تصاب هذه المشاعر والأحاسيس بصدمة أو بهم فأن الحال تنقلب على الرأس والهم والحزن يسيطر على النفس ويؤثر هذا في كل أمورنا الحياتية ونفسياتنا وصحتنا ..

ويختلف التأثير من إنسان إلى إنسان ، فالأنسان صاحب المشاعر والحساسة جدا والشفافه هو أكثر من يعاني ، وهناك إنسان له قدره على السيطرة على مشاعره وأحاسيسه ويكبت الهم والحزن في داخله ولكن قد يأتي وقت و ينفجر مرة واحده لكثرة الضغط الذي يعيشه داخل نفسه ..

والإنسان في هذه الحياة معرض لكل شي والذكي منا من يتعلم من الدروس والصفعات التي يمر بها في حياته ، ولا يوجد إنسان في هذا الكون يعيش سعيدا دائما وأيضا لايوجد إنسان في هذا الكون حزين دائما ، فالأحوال تتغير وتتقلب كتقلب الأيام والليالي والنهار ..

لهذا علينا أن لا نستلسم للهزات التي تمر بنا وأن نحاول بكل قوتنا أن نسيطر على تصرفاتنا وان نتعلم من ما يمر بنا ، فكل هزه أو صدمة أو أي شي أخر لا يجب أن يمر من دون أن نتعلم منه الدروس والمواعض ..

نعم قد نتعب نفسيا وصحيا لحالة عاطفية معينة وهذا أمر طبيعي جدا ولكن يجب علينا أن نعلم بأن الحياة مستمرة وأن نعلم بأن الغد أفضل من اليوم وأن المستقبل من الأيام كفيل بأن ينسينا كل ما جرى ، ولكن علينا أيضا أن لا ننكرر أخطائنا خصوصا فيما يتعلق بأمورنا العاطفية وأن نكون دائما حريصين بأن لا نهدي الأحاسيس والمشاعر إلا لمن يستحقها و يكون أمينا عليها ..

الحياة جميله و بسيطه و بأيدينا نعيشها كما نحب بشرط نعرف ماذا نريد وكيف نصل إلى ما نريد ، وأن نتعلم بأن ليس كل ما نبتغيه نحصل عليه وأن الله سبحانه وتعالي قدر لنا في هذه الدنيا كل ما نراه في حياتنا ...

أتمنى للجميع حياة سعيدة ...




من مواضيعي :