عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 24/02/2006, 09:24 PM
صورة لـ ضياء القمر
ضياء القمر
مُشــارك
 
أوبرا و إعصار كاترينا

معظمكم ان لم يكن كلكم تعرفون مقدمة برنامج اوبرا الذي يعرض في احدى محطات الmbc والذي يتحدث عن مواضيع عديدة و متنوعة.... المهم ما أريد قوله هو انني شاهدت منذ يومين في قناة أجنبيةهذا البرنامج الذي تمنيت من خلال ما رأيته ان يفعل العرب المسلمون مثلما فعل أولئك لضحايا إعصار كاترينا...
طبعا للمسلمين أولا و من هم بحاجة للمساعدة .فقد لاحظنا الآثار الناجمة عن ذلك الاعصار و ما خلفه من خسائر في الاموال والأرواح...أتعلمون ماذا فعلت أوبرا؟!!!
أرسلت نداء عبر برنامجها لحملة تبرعات لتتمكن من خلالها مساعدة المنكوبين .والنتيجة كانت في الحلقة التي عرضت قبل يومين فقد شاهدت الانجازات التي تمت تلبية لذلك النداء.لقد تم جمع أكثر من عشرة ملايين دولار(طبعا هذا كنتيجة أولية للحملة) بهذه الأموال تم بناء مجمع سكني يشمل خمسين منزلا مجهز بكل المستلزمات المنزلية .....تخيلوا كل شيء تحتاحه الأسر من براد وغرف نوم و حواسيب و اجهزة التلفاز و..و...و...و... كما تم ايضا عمل شتلات زراعية في الممرات الخارجية للمنازل.
كل هذا فقط كدفعة أولية من المباني بمعنى ان هنالك لا زالت خطط أخرى لمساعدة ما يقارب 200 أسرةبنفس الطريقة وقد ساهمت شركات البناء و الأثاث والهندسة في هذا المشروع بالإضافة الى اصحاب البيوت الذين ساهموا في بناء منازلهم مع الشركات و المتبرعين.
والآن ربما تتسآءلون لماذاأقول لكم هذا؟؟
نحن المسلمون لو تكاتفنا كما فعل هؤلاء فلن يبقى مسلمون تحت دائرة الفقر التي يعاني منها الكثير فبعضهم قد لا يجد لقمة العيش التي تسد رمقه مع ان البعض يغدق الأموال على ما لا فائدة فيه من المظاهر الخادعة و الحفلات الماجنة التي ترتكب فيها المعاصي و المحرمات :36_1_28[1 وحتى في بلادنا الحبيبة...
قد يكون هنالك بعض المحسنين بأموالهم و لكن مازال هنالك الكثير ممن يحتاجون للمساعدة(ولا أحد يقول لي أنه لا يوجد فقراء في بلادنا..... بلى هم موجودون ولكن تأبى نفوسهم وأيديهم أن تطلب من الأغنياء لأن القلوب والنفوس معلقة بحب المال و الشهوات) و نحن المسلمون أولى بأن نتفوق على الغرب بأخلاقنا و تآلف قلوبنا و مشاعرنا. لقد تمنيت لو كانت أوبرا مسلمة لتجد الأجر و الثواب لها عند الله لأنها ستساعد الفقراء من المسلمين .




من مواضيعي :