الموضوع: السحر
عرض مشاركة مفردة
  #6  
قديم 10/02/2006, 11:44 PM
صورة لـ سماء بلادي
سماء بلادي
خليــل
 
الغاليه روح الليـل .. عزيزتي .. ماورد في المقال يقول بأن السحر علم

[grade="FF6347 FF6347 FF6347 FF6347 FF6347"]وماورد في الموضوع مايلي[/grade]

يظن البعض أن السحر مجرد اتصال بعالم شيطانى او قوة شريرة،
عالم مدنس، خـالٍ من كل منطق، بينما حقيقة الامر هى غير ذلك،
فالســحر علم، او علم سابق على العلم، إنه مرحلة اولى من مراحل
التطور العقلي، وهو بـداية اولية للمنطق الانساني، وفريزر يؤكد
على ان السحر هو أول مظهر من مظاهر التفكير


نعم عرفنا معلومات جديده وفي الحقيقه يا روح الليل لم أقل بأنها أرادت أن تعلمنا السحر .. ولكن ماقلته بأننا لا نريد أن نشجع ونفتح باب للشيطان في التملص من بعض الامور وفي الحقيقه السحر منتشر بشكل ملفت في مجتمعنا فاصبح له مضره لا حدود لها والسحر تفرقه وتشتيت كنت أقصد لا نريد أن نفتح بابا لاصحاب العقول المريضه في ابراز فسحه لمشروعيته ولا نريد أن نكتب فيه مقالا يرفع من قدره ونضعه أمامنا .. ماورد تشجيع له وأعلم أن سراب الامل لم تقصد ولم اهاجمها على اي حال ولكن كنت أريد أن اترك مجالا للتفكير في التدبر في الامر قبل أن نقرا ونعرف ماتعني تلك الكلمات ف .. ولكن نرفض أن نقول عن السحر بأنه علم .. نرفض
الايـات الكريمه أن ترد لتشجع ولتوضع كماده للاستدلال عن السحر .. لم انقد سراب
الامل ولكن انتقدت الموضوع واعرف بانها نقلته .. ولكن اريد أن أفتح باب حتى لا ينقل كل
مامنه تشويه افكارنا .. وانتقدت ماورد وهناك معلومات ربما بها نوع من التشتيت.. ولو لاحظتي
ماورد في المقدمه بان البعض يظنه (علم مدنس ) نعم هو مدنس ..وقولهم علم سابق عن العلم !! مايعني علم سابق عن العلم .. هل اصبحت له رفعه وهو مكروه !! وضحيه يا روح الليل ؟ وورد بأنه مرحله من مراحل التطور العقلي .. ( كيف؟؟) أوضحي ؟ فريزر يؤكد أن السحر مرحله اولى من مراحل التفكير ؟؟ أي تفكير يقود للدمار !!! وضحي .. وماورد عن أن سحره فرعون علماء ؟! يقول بكل سحر عليم .. واستدل بها على إنه عالم ...؟ كيف .. ساحر عليم تعني عالم بأمور السحر مدرك لها يعرف ماهيتها ..
يطالبون بوضع العلم والسحر بخط متوازي ..!! كيف يتوزاون .. يقولون بأن المواد بدأت عند السحره يعني مادة الكيماء نطلق عليها من فعل السحر !! وضحي .. إن أنتي قبلتي بتلك المعلومات فأن أطالب أن أعرف مصدر تلك المعلومات ومن هو كاتب الموضوع ومن أي المواقع نقل ..اتمنى من أختي العزيزه سراب الامل أن تجيب .. فنحن بحاجه للمصدر لندرك صحته .. وأكون شاكره لها لو وضعت الرابط حتى أعرف ماهية الموقع المنقول منه .. شكرا اختي روح الليل للمداخله الطيبه وأتمنى أن توضحي لي ما ورد أعلاه .. ..
بارك الله فيك وجزاك الله خير
تحياتي الصادقه
اختك
سماء بلادي



من مواضيعي :
الرد باقتباس