عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 01/02/2006, 04:01 PM
صورة لـ ابن الحسين
ابن الحسين
ودود
 
لا يمكن الاستغناء عن بعض الأدوية الدنماركية كالأنسولين

اعلنت وزارة الصحة ان «الكويت هي ادنى دول العالم في نسبة معـــدلات الوفيات»، اذ بلغ هذا المعدل فيها نسبة 1,9 لكل الف شخص ما بين 2000 ـ 2005.
وأوضحت الوزارة ان «هذه النتيجة جاءت بإجماع العديد من الاصدارات العالمية والنشرات والكتب المختصة ومن ابرزها تقارير (معهد المصادر العالمي) وكتاب (العالم بالارقام) للعام 2005 وكتاب (العشرة الاوائل في جميع المجالات للعام 2006) السنوي».
واظهر الجدول الذي نشره كتاب «العالم بالارقام» لعام 2005 لأدنى الوفيات في 25 دولة في العالم خلال الخمس السنوات الاخيرة تقدم دول مجلس التعاون الخليجي في هذا المجال اذ حلت دولة الامارات في المركز الثاني بنسبة 2,4 من الألف والبحرين ثالثة بنسبة 3,1 فسلطنة عمان رابعة بنسبة 3,3 ثم قطر والسعودية في المركز السادس بنسبة 3,7 من جهة أخرى، شددت مصادر في وزارة الصحة على ان دواء الانسولين الدنماركي المنشأ «يعتبر خطا احمر يجب عدم المساس به» في حملة مقاطعة المنتجات الدنماركية، اذ «يعتبر من انقى الانواع الموجودة في العالم».
واوضحت المصادر ان «المنتجات الدنماركية في مجال الادوية تشمل الانسولين والطعوم واللقاحات والمحاليل الطبية»، وبعضها «لا يمكن الاستغناء عنه».

فارجو ا المشاركه بالموضوع




من مواضيعي :