عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 01/02/2006, 02:40 AM
صورة لـ Brave+Heart!
Brave+Heart!
مُتـواصل
 
ثورة تقنية تحمل لواءها إنتل



تطوير جديد تضيفه شركة إنتل لسجلها الحافل بالإنجازات التقنية، ففي مضمار السباق في تطوير تقنية التصنيع 45 نانومتر لوجيك 45nm Logic Technology 45 نجحت إنتل في إنتاج رقاقة ذاكرة الوصول العشوائي الساكنة SRAM وذلك بالاعتماد على تقنية التصنيع 45 نانومتر والتي تستخدم في تصنيع أشباه الموصلات بأعداد كبيرة.

ويعتبر وصول إنتل لهذه المرحلة المتقدمة من التطوير دفعة جيدة لتصبح مؤهلة لتصنيع الرقاقات بالاعتماد على هذه التقنية في العام 2007.
ومن فوائد تقنية التصنيع هذه أنها تقلل معدل ضياع الطاقة الكهربائية بمعدل خمسة أضعاف عن المعدلات المسجلة في الرقاقات المستخدمة حاليا وهو ما يطيل عمر البطارية وخصوصا في الكمبيوترات الدفترية، كما أنها تفتح الباب على مصراعيه لإنتاج منصات أصغر وأقوى.

يتحدث بيل هولت، نائب الرئيس والمدير العام لمجموعة إنتل للتكنولوجيا والتصنيع عن أهمية هذه التقنية قائلا:" إن نجاحنا في أن نكون أول شركة تستخدم تقنية 65 نانومتر للتصنيع بأعداد كبيرة وأول شركة تنتج رقاقة 45 نانومتر تعمل بالكامل لهو خير برهان على موقع إنتل الرائد في مجال تصنيع الرقاقات. ولإنتل تاريخ طويل في تحويل التطورات التقنية العملاقة إلى فوائد ملموسة يُقدرها الناس. وستوفر تقنيتنا من نوع 45 نانومتر القاعدة الأساسية لتطوير أجهزة كمبيوتر تتسم بأداء أعلى في الواط الواحد والتي من شأنها أن تُحسّن تجربة المستخدمين."
الجدير بالذكر أن إنتل تقود صناعة الرقاقات في إنتاج أشباه الموصلات بأعداد كبيرة بواسطة عمليات تصنيع 65 نانومتر إذ تمتلك الشركة منشأتي تصنيع تنتجان رقاقات 65 نانومتر في ولايتي أريزونا وأوريغون، كما تنوي افتتاح منشأتين في عام 2006 في كل من إيرلنده وولاية أوريغون

جزاكم الله خير على الجهد . . . ووفقكم إلى ما تصبون إليه من خير



ويا هلا بكم معنا في

[glint]][][§¤°^°¤§][][عمـــــــــانيــات][][§¤°^°¤§][][[/glint]






من مواضيعي :