عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 01/02/2006, 02:35 AM
صورة لـ Brave+Heart!
Brave+Heart!
مُتـواصل
 
ديل تقدم اتصالات الجيل الثالث




ستقدم ديل مجموعة من كمبيوتراتها الدفترية التي تدمج قدرات الجيل الثالث للاتصالات اللاسلكية 3G ، وتتعاون الشركة مع فودافون لتأمين اتصال للبيانات لمستخدمي الكمبيوترات الدفترية من المشتركين في خدماتها.
وكانت الأجهزة المحمولة الصغيرة مثل الهواتف الجوالة الذكية والأجهزة ذات الوزن الخفيف تتمتع بقدرات الاتصال اللاسلكي الدائم بحرية تامة بفضل اتصالات الجيل الثالث 3G وشبكات الخليوي الأخرى. لكن توفر الاتصال الدائم بالإنترنت للكمبيوترات الدفترية كان حتى وقت قريب بعيد المنال عدا عن تغطية محدودة في بعض المناطق المزودة بتغطية لاسلكية من شبكات واي فاي. هناك أيضا بعض الحلول مثل بطاقات الخليوي التي يتم تركيبها بالكمبيوتر الدفتري على شكل بطاقة بي سي كارد PCMCIA يتم إدخال بطاقة الجوال فيها SIM Card، مثل بطاقات سييرا وايرلس وغيرها.
وأعلنت ديل عن بداية دمج كمبيوتراتها الدفترية لشرائح مودم لاسلكي للجيل الثالث والذي يؤمن قرابة 700 كيلوبت بالثانية، وذلك بالتعاون مع شركة الاتصالات فودافون التي ستتصل الأجهزة بشبكتها المنتشرة في الدول الأوروبية مثل فرنسا وبريطانيا وألمانيا لقاء ما يعادل 60 دولار شهريا، وستبدأ بعقد اتفاقيات مماثلة في مختلف دول العالم.
ولا يتوفر أي اتفاق حتى الآن في المنطقة العربية لتأمين حلول مماثلة، بل يعتمد بعض مستخدمي الكمبيوتر المحمول على تقنية بلوتوث اللاسلكية لتأمين اتصال الكمبيوتر الدفتري بالهاتف الجوال لديهم لتصفح الإنترنت ويتطلب إعداد هذا الاتصال جهدا كبيرا وخبرة تقنية بعيدة عن متناول الكثيرين. يبدو جليا أن عدم قيام اتفاقات مشابهة بين شركات الكمبيوتر الدفتري وشركات الخليوي لن يجعل من الحوسبة المحمولة أمرا ممكنا هنا.


جزاكم الله خير على الجهد . . . ووفقكم إلى ما تصبون إليه من خير



ويا هلا بكم معنا في

[glint]][][§¤°^°¤§][][عمـــــــــانيــات][][§¤°^°¤§][][[/glint]






من مواضيعي :