الموضوع: لغة الالوان
عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 12/01/2006, 10:02 PM
صورة لـ روح الليل
روح الليل
مُبــدع
 
لغـــــة الألوان

الابيض: هو رمز الهدوء والنقاء , يناسب جميع الغرف لكنه يترك مسحة من البرودة اذا كان نقيا جدا او اذا استعمل كلون موحد ولتجنب ذلك يمكن ان نستعمل ((الابيض الملون ))
كما يسمون في الهند حيث يميزون بين اربع درجات منه : ابيض الغيوم المائل الى الازرق , ابيض الزبد المائل الى الاخضر ,, ابيض القمر المائل الى الاصفر وابيض اللؤلؤالمائل الى الزهري.

البرتقالي: هو لون دافئ ومشرق . شبيه بخصائص اللون الاحمر , يفتح الشهية ولذلك ينصح باستعماله كلون طاغ في المطبخ او بلمسات بسيطة في غرفة الطعام .

الاصفر: هو اقرب الالوان الى الضوء يجمع بين الدفء والمرح , ينشط الذهن ويساعد على التركيز يتميز بكونه لونا مثاليا للمكاتب ولكن من الافضل الابتعاد عنه في غرف النوم حيث يؤثر بالشكل السلبي في الاشخاص الذين يعانون من الارق . الاصفر النقي والمشرق ( بلون الليمون ) افضل من الاصفر الهاديء.

الاحمر: يتيمز بكونه منشطا ومنبها , يلفت الانتباه ويفتح الشهية . ولذلك ينصح باستعماله في المطبخ . عل ىان يتم تجنبه في غرف النوم , خاصة بالنسبةللاشخاص الذين يعانون من الارق , يضفي اللون الاحمر مسحة منالتفاؤل في هذا المكان .

الازرق: هو افضل الالوان التي توحي بالهدوء والاسترخاء يتمتع بمفعمل معاكس للون الاجحمر ولذلك ينصح باستعماله في غرف النوم وفي الحمامات حيث يضفي جوا من النظافة , يتميز الازرق بغناه بالتدرجات انطلاقا من الفيروزي مرورا بالازرق البنفسجي وصولا الى الكحلي , ولكن من الافضل تجنب ازرق الداكن جدا فهو لون بارد يضفي ثقلا على المكان.

الاخضر : يتميز الاخضر بكونه لونا مهدئا ومضادا للتوتر يضفي على الجو مسحة من السكون والطمأنينة تذكرنا بأجواء الطبيعة , يناسب جدا غرف الاطفال , خاصة بتدرجاته الفاتحة والمائلة الى الازرق .

وغيرها من الالوان التي يصعب علينا حصرها في هذا النطاق




من مواضيعي :

آخر تعديل بواسطة إذكـــــــــر ، 13/01/2006 الساعة 03:53 PM