عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 01/01/2006, 07:46 PM
صورة لـ ابن الحسين
ابن الحسين
ودود
 
دعاء أبو بكر رضي الله عنه عندما حضرته الوفاة



قال أبو بكر رضي الله عنه: من قال هؤلاء الكلمات ثم مات جعل الله روحه في الافق المبين , قالوا وما الأفق المبين؟ قال: قاع بين يدي العرش فيه رياض الله وأنهار وأشجار يغشاه كل يوم مائة رحمة فمن قال هذا القول جعل الله روحه في هذا المكان .

((اللهم إنك بدأت الخلق من غير حاجة بك إليهم , ثم جعلتهم فريقين فريقاً للنعيم وفريق للسعير,فاجعلني للنعيم ولاتجعلني للسعير,اللهم إنك خلقت الخلق فرقاً وميزتهم قبل أن تخلقهم فجعلت منهم شقياً وسعيداً وغوياً ورشيداً فلاتشقين بمعاصيك,اللهم إنك علمت ما تكسب كل نفس قبل أن تخلقها فلا محيص لها مما علمت فاجعلني ممن تستعمله بطاعتك.
اللهم إن أحدا لايشاء حتي تشاء,فاجعل مشيئتك أن أشاء ما يقربني إليك, اللهم إنك قدرت حركات العباد فلا يتحرك شئ إلا بإذنك فاجعل حركاتي في تقواك,اللهم إنك خلقت الخير والشر,وجعلت لكل واحد منهما عاملاً يعمل به فاجعلني من خير القسمين,اللهم إنك خلقت الجنة والنار وجعلت لكل واحدة منهما أهلاً فاجعلني من سكان جنتك,اللهم إنك أردت بقوم الضلال ,وضيقت به صدورهم فاشرح صدري للإيمان وزينه في قلبي.
اللهم إنك دبرت الأمور وجعلت مصيرها إليك فأحيني بعد الموت حياة طيبة,وقربني إليك زلفى,اللهم من أصبح وأمسي ثقته ورجاؤه غيرك فإنت ثقتي ورجائي ولاحول ولاقوة الابالله))
الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله وسلام علي المرسلين والحمد لله رب العالمين

من كتاب الإمام أبو حامد الغزالي(شدة الموت وسكراتة)






من مواضيعي :
الرد باقتباس