عرض مشاركة مفردة
  #4  
قديم 31/12/2005, 03:11 AM
صورة لـ إذكـــــــــر
إذكـــــــــر
الحان التقوى
 
________________________ يتبع __________________________________

يوسف الثنيان و وداع أعظم فلاسفة الكرة العربية
وودّع العام 2005 عهداً من عهود الفرسان، حيث حنى ( أفلاطون) رأسه، ودمعت عيناه حُزناً لفراق أعظم فلاسفة الكرة العربية والخليجية بشكلٍ عام، وهو اللاعب يوسف الثنيان، قائد المنتخب السعودي والهلال سابقاً، الذي ختم مسيرته الكروية بعد أن ودعته جماهير الكرة السعودية على كل فئاتها، وكل محبيها، في تلك المباراة التاريخية الرائعة التي أقيمت في مناسبة اعتزاله يوم الرابع عشر من شهر "ديسمبر" الماضي على استاد الملك فهد الدولي بالرياض بحضور نادي فالنسيا الأسباني.

وأمام 65 ألف مشجع، تواجدوا في مدرجات استاد الملك فهد الدولي، لوداع الفيلسوف الكروي يوسف الثنيان،تمكن نادي الهلال من هزيمة نادي فالنسيا الأسباني بهدفين مقابل هدف في مباراةٍ كانت قبلة الرياضيين في كافة انحاء الوطن العربي الكبير

إقالات بالجملة لمدربي أشهر الأندية والمنتخبات العربية والعالمية

إقالة كالديرون من تدريب المنتخب السعودي
ورغم أن المدرب الأرجنتيني جابرييل كالديرون قاد المنتخب السعودي للتأهل لمونديال ألمانيا عام 2006 م للمرة الرابعة في تاريخه ، إلا أن الاتحاد السعودي لكرة القدم سارع إلى إقالة كالديرون بعد النتائج السيئة التي حققها المنتخب في دورة ألعاب غرب آسيا التي أقيمت في قطر مطلع الشهر الجاري، وحقق خلالها المنتخب المركز الرابع بعد أن مني بخسارتين متتاليتين من العراق وثالثة من إيران مقابل فوز وحيد على فلسطين.

وشارك المنتخب السعودي بفريق رديف في هذه الدورة مما أثر على أداء الفريق لكن ذلك لم يشفع له بالبقاء على رأس عمله في الإدارة الفنية للمنتخب الأخضر الذي خذل عشاقه في دورة غرب آسيا بعد أن كان أحد أبرز المرشحين للفوز باللقب ونيل الميدالية الذهبية

إقالة لوكسمبورجو بعد فشله الريال
كان قرار الإقالة بالنسبة للمدرب البرازيلي لوكسمبورجو أسرع مما كان يتصوره بعد أن عقدت إدارة نادي ريال مدريد اجتماعا عاجلا لمناقشة مصير المدرب البرازيلي الذي تعاقد مع الفريق الملكي قبل نحو 11 شهرا،و ثارت جماهير ريال مدريد بشكل كبير خلال الموسم الحالي بعد النتائج السلبية التي حققها الفريق في الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا إقالته ما يستحق عليه الاشادة بالفعل حيث فشل في الفوز بلقب الدوري الإسباني في الموسم الماضي خرج صفر اليدين من البطولة الأوروبية في الموسم الماضي ، إلى جانب خسارته الأخيرة على ملعبه أمام غريمه التقليدي برشلونة بثلاثة أهداف مقابل لاشيء.

ويتمتع لوكسمبورغو بسجل رائع في البرازيل اذ سبق له ان احرز لقب الدوري المحلي خمس مرات مع ثلاثة اندية مختلفة هي كورينثيانز وبالميراس وسانتوس، كما اشرف على تدريب المنتخب البرازيلي من 1998 الى 2000 وقاده الى الفوز بكأس الامم الاميركية الجنوبية (كوبا اميركا) عام 1990.

وتولى لوكسمبورغو (53 عاما) مدرب منتخب البرازيل السابق تدريب ريال مدريد قبل 11 شهرا وهو بذلك خامس مدرب يشرف على تدريب الفريق خلال العامين والنصف الاخيرين، قبل أن يتم الاستغناء عنه بعد اجتماع طارئ لمجلس ادارة النادي الفائز بدوري ابطال اوروبا لهذه اللعبة الشعبية تسع مرات في اعقاب الاداء الباهت للفريق في مباراته المحلية الاخيرة والتي اطلقت جماهير النادي صيحات الاستهجان تجاه اللاعبين في نهاية بعض المباريات .

بادو الزاكي استقال قبل الإقالة
وقبل قرار اتحاد الكرة المغربي بإقالة المدرب الوطني بادو الزاكي من تدريب المنتخب المغربي لكرة القدم، سارع المدرب المغربي إلى إعلان استقالته من تدريب المنتخب المغربي بعد فشله في قيادة المنتخب المغربي إلى نهائيات كأس العالم بعد تعادله في المباراة الأخيرة مع منتخب تونس الذي حجز تذكرة العبور إلى مونديال ألمانيا.

ووجهت الجماهير و وسائل الاعلام المغربية انتقاات عديدة للمدرب الزاكي واعتبروه أحد أسباب خروج المنتخب المغربي من تصفيات كأس العالم، بعد فشله في الحفاظ على تقدم منتخب المغرب في مباراته أمام تونس، لدرجة أن تلك الوسائل وتحديدا صحيفة " النخبة " الرياضية طالبت بمحاكمة المدرب الزاكي بتهمة القضاء على حلم المغاربة بالتأهل للمونديال.

وعقب إعلان إستقالته لم يتوان أعضاء الاتحاد المغربي في قبولها ، علما بأن عقد الزاكي كان يمتد حتى نهاية كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر الشهر المقبل.

وعين الاتحاد المغربي لكرة الفرنسي فيليب تروسييه مدربا جديدا للمنتخب المغربي، حيث أكدت وسائل الاعلام المغربية أن تروسييه وقع على عقد لمدة 4 اعوام وسيتقاضى اجرا شهريا مقداره 750 الف درهم اي ما يعادل 68 الف يورو حيث يمتد تدريب تروسييه حتى عام 2010 يتضمن كأس الامم الافريقية 2006 في مصر والالعاب الاولمبية 2008 في بكين وكأس العالم 2010 في جنوب افريقيا

بسرعة مع إقالات لبعض مدربي الأندية العربية والأوروبية
أقال نادي مولودية الجزائر بطل افريقيا السابق الفرنسي المخضرم روبير نوزاريه من تدريب فريق كرة القدم بالنادي بسبب مشاكل داخلية وسوء النتائج في الاسابيع الماضية ، وكان نوزاريه (61 عاما) وقع عقدا لتدريب مولودية لمدة عام واحد في تموز ( يوليه ) الماضي خلفا لمواطنه جان بول رابييه الذي عمل مدربا للفريق الجزائري منذ كانون الثاني( يناير ) الماضي.

وبدوره اقال النادي الافريقي التونسي مدربه كمال الشبلي بعد تراجع نتائج الفريق في الدوري التونسي الممتاز فيما اقترب الفرنسي برتران ميرشون من تدريب الفريق ، وقال رئيس النادي كمال ايدير اقتربنا بشكل كبير من التعاقد مع المدرب الفرنسي ميرشون بعد ان اتفقنا مع الشبلي بانتهاء مهمته على رأس الفريق بشكل ودي، علما بأنه لم يمض على تعيين الشبلي الذي تولى تدريب الفريق محل يوسف الزاووي أكثر من شهرين.

وأعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي عن إقالة لوران فورنييه مدرب فريق كرة القدم بالنادي من منصبه وعين جي لاكومب مدرب سوشو السابق مكانه ، واصبح فورنييه أول مدرب يعزل من منصبه في الدوري الفرنسي الموسم الحالي، في حين كان الايطالي فرانشيسكو جويدولين قد حل محل ديدييه ديشان في تدريب فريق موناكو في ايلول ( سبتمبر) الماضي لكن ديشان هو الذي طلب التنحى عن منصبه.

واستقال يوان اندوني مدرب فريق دينامو بوخارست الروماني من منصبه رغم ان فريقه يتصدر دوري الدرجة الاولى الروماني لكرة القدم ، وقال اندوني دون ان يكشف عن تفاصيل بشأن قراره المفاجئ "انا حزين في حقيقة الامر لترك الفريق لكن يجب ان افعل ذلك الان لانني لا اريد الانتظار حتى يتم عزلي.وذكرت تقارير اعلامية محلية ان العلاقة بين اندوني والرئيس التنفيذي للنادي يوان بيكالي توترت للغاية في الاونة الاخيرة.

نادي دويسبورج الالماني فسخ عقده مع المدرب نوربرت ماير ، بعد تعديه على لاعب فريق كولون ألبرت شتريت خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين بالدوري الألماني، علما بأن اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الالماني اوقفت ماير البالغ من العمر "74 عاما" مؤقتا عن مزاولة أعماله كمدرب ، لكن النادي سارع بفسخ العقد معه.

وبسبب تراجع مستواه ونتائج المخيبة للآمال حيث يقبع في المركز قبل الأخير بالدوري الانجليزي ، فقد اقال نادي بورتسموث الانجليزي مديره الفني ألان بيرين من تدريب الفريق ، حيث يقود الفريق حاليا المدرب السابق للفريق هاري ريدنب.

وأقيل المدرب ميكايل هانكه من منصبه كمدير فني لفريق كايزر سلاوترن الألماني بعد أن مني الفريق بهزيمة أمام ضيفه نورمبرج 1/3 في إطار مباريات الدوري الالماني لكرة القدم.

و أعلن نادي شالكه الالماني عن إقالة مدربه رالف رانجنيك، بعد ردة فعل المدرب تجاه جماهير النادي خلال المباراة التي خاضها شالكه امام ماينز في الدوري، حيث توجه رانجنيك بعد أن أعلن نيته عن ترك تدريب الفريق نهاية الموسم إلى الجماهير وبدا كأنه يودعهم مما أثار استياء مسوؤلي النادي الألماني الذين عجلوا بإقالته.

وقام نادي آرو السويسري بإقالة مدربه آندي ايجلي بعد الهزيمة أمام فريق اف سي زيوريخ صفر/3 في الدوري السويسري ، علما بأن الفريق يحتل مؤخرة الدوري، حيث تولى ديدي مونسترمان مساعد المدرب سيتولى منصب ايجلي

وننتظر منكم البقية



من مواضيعي :

آخر تعديل بواسطة إذكـــــــــر ، 31/12/2005 الساعة 03:33 AM