عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 29/12/2005, 01:27 AM
صورة لـ ابن الحسين
ابن الحسين
ودود
 
قناة الـ (بي بي سي) تبث فيلماً كرتونياً ساخراً عن السعودية

بثت قناة الـ(bbc2) البريطانية مساء الجمعة الماضي فيلما كرتونيا ساخراً بعنوان (ستان العرب)، يحكي قصة أسرة أمريكية (عائلة ستان) تعاقب بإرسالها إلى السعودية لأن رب العائلة أفسد حفلة خاصة لمرؤوسه. الفيلم يعطي المشاهد انطباعاً قاسياً عن السعودية والسعوديين، حيث أن أسرة (ستان) وهو موظف تابع لوكالة الاستخبارات الأمريكية لا تواجه من السعوديين إلا "الحزن والأسى". ويظهر الفيلم السعوديين كيف أنهم "شعب همه الجنس، شعب متخلف، خليط من المتخلفين والقتلة".

وأظهر الفيلم سخرية واضحة بالطريقة التي يتحدث بها السعوديون، وملابسهم، وكيفية اضطهادهم للنساء، ووصفهم للسعودية بأنها "أسوأ بقعة في العالم". يشار إلى أن الفيلم من إنتاج قناة (فوكس) الأمريكية، وهي القناة اليمينية المتطرفة التي استضافت القس (بيل غراهام) الذي قال إن الإسلام ونبيه إرهابيان.

ويملك القناة روبرت مردوخ إمبراطور الإعلام اليهودي الاسترالي، مالك صحيفة (التايمز) و (الصن). وقد بادر عدد من الطلاب السعوديين في الجامعات البريطانية، عبر منتدى (ملتقى الطلاب السعوديين في بريطانيا) إلى تقديم شكوى إلى إدارة القناة البريطانية عبر موقعها على الانترنت، يطالبون فيها بالاعتذار من السعودية والسعوديين، لما في هذا الفيلم من إساءة واضحة، للسعودية، وبث صورة مشوهة عنها.

صوره من الفلم




من مواضيعي :

آخر تعديل بواسطة ابن الحسين ، 29/12/2005 الساعة 01:30 AM