الموضوع: طلب إلتماس
عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 27/12/2005, 08:11 AM
المثابر
Guest
 
طلب إلتماس

في إطار سعي الحكومة الرشيدة للنهوض بمستوى الثروة الزراعية بكافة أنواعها فقد حرصت كل الحرص على تهيئة كل الظروف التي تلائم المزراعين من توفير المعدات والقروض الزراعية لكي توفر فرص عمل للشباب الجادين ، حيث أن المزارع قد نال الدعم المعنوي من مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم تشجيعاً للشباب وحثهم على العمل ولكي تظهر المنتوجات العمانية داخل وخارج السلطنة الأمر الذي سيرفع من سمعت البلاد بدلاً من الركود لأن المصدر للسلعة سوف يوسل عن مصدر هذه السلعة فإسم عمان أصبح خارج البلاد بسبب التصدير كما هو الحال في الدول المتقدمة . ومما لفت انتباهي له هو حيث قرأت في أحد الصحف المحلية تفيد بأنه اعتباراً من بداية العام الجديد 2006م يمنع تصدير أي شاحنة تحمل الحشائش وهذا إلحاق بإعلان قد تم نشرة منذ فترة الأمر الذي يدل على جدية الموضوع . فما هو وجه المقارنة بين التشجيع على الزراعة ومنع التصدير ؟ وماهي الجدوى من ذلك ؟ وماهو الهدف أيضاً ؟ هذا يتناقض مع هدف الحكومة من استصلاح الأراضي الزراعية وجعل عمان واحة خضراء يأخي أزرع وأصدر إلى الجهة التي أرى إنها ستعطيني نوع من الدافعية للإستمرار للعمل ولماذا هذا الإحتكار .
إذا كان الشباب قد استأجروا مزراع لأكل لقمة عيش له ولأسرهم وإذا كان السوق المحلي لا يسع الكمية التي تطرح بالسوق مما يؤثر على الأسعار وبالتالي لا يكون لهم مصلحة في الزراعة فهم أصحاب المهنة فلماذا لا تترك لهم حرية التسويق كنوع من الحوافز أيضاً وكنوع من تسهيل بضاعتهم . وسؤالي هو : ـ
1.من المسؤول عن هؤلاء الشباب في حال تأثر مشاريعهم الزراعية ؟
2.في حال تطبيق النظام فهل الجهة التي أصدرته ستأخذ بظاعتهم بنفس السعر الذي يحصلون عليه ؟
3.في حال تطبيق النظام إذا كان المزراع قد أنفق على إصلاح مزرعة من الجهة المسؤوله عن تعويضة هذه المبالغ والمزارع لم ينتهي من زراعته ورد المبالغ له ؟
4- هل الجهة المعنية بهذا الإعلان استأجرة هذه المزارع على طريقتها الخاصة والمزارعين موظفين لديها ؟
5- هل هذا المزارع الموظف لهذه الجهة قد حدث وإن صدر هذه الشحنة بدون علم هذه الجهة ويعتبر هذا المنع توبيخ له ؟ ((((( يستاهل أكثر من كذا )))))!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
الرحمة الرأفة بأسر هؤلاء الشباب الجادين .
نأمل إيصال إلتماسنا للجهات المختصة بوزارة التجارة .




من مواضيعي :
الرد باقتباس