عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 22/12/2005, 01:11 PM
العبري للابد
مُتـواصل
 
جوال للأثرياء مرصع بالألماس بـ 80 الف دولار , يا بلاش




يعرض أول جوال في العالم مرصع بالألماس والسوليتير، ومصنوع بالكامل من الذهب الخالص، في عدد من المحلات في دبي هذه الأيام، وذلك بنحو 80 دولار. وقال مسؤولون في شركة فيرتو العالمية المنتجة للهاتف, إنه يباع حاليا في مدن الأناقة في العالم، وفي مقدمتها باريس، نيويورك، موسكو، هونج كونج، لندن، وسنغافورة، ويصنع خصيصا للأمراء، الأثرياء، وكبار رجال الأعمال. ونقلت صحيفة "الاقتصادية" السعودية عن مسؤولي الشركة قولهم إن سعر الهاتف المتحرك يبدأ من 30 ألف يورو ويصل إلى 36 ألف يورو ويحمل اسم "فيرتو سيجنتشر" ويحتوي على 388 مكونا ميكانيكيا. وتم تسجيل 74 براءة اختراع لحماية حقوق الملكية الفكرية فيه.
واستغرق العمل في تصميمه أربع سنوات, شارك فيه ثمانية مصممين فقط ليتموا لوحة المفاتيح، وتصنع هذه النوعية من الهواتف حسب الطلب لذلك يستغرق تسليمها للزبون بين ثمانية وعشرة أسابيع كاملة، ريثما يتم تصنيع الهاتف في بريطانيا حيث مقر الشركة ومصنعها الوحيد حول العالم.
ويتكون كل هاتف من الذهب الأصفر والذهب الأبيض عيار 18 قيراطا ومرصع بالكامل بالألماس. كما تضم التشكيلة التي تحمل الاسم نفسه هواتف مصنعة من البلاتين ومرصعة بألماسة مفردة عيار 0.25 قيراط. ويمضي الحرفيون نحو سبعة أيام كاملة في تركيب نحو 700 حجر ألماس يدويا في كل هاتف مرصع بالكامل بالألماس.
وأشار أرنولد دي شويتر مدير مبيعات, إلى أن الهواتف المتحركة التي تتداول في الأسواق ليست حاليا هي المنافس لهذه الهواتف، وإنما المجوهرات والساعات الفخمة هي التي تنافسنا " ولا يتوقع شويتر سوى بيع عشرة هواتف فقط قبل نهاية العام الحالي.

يا بخته اللي يشتريه ...




من مواضيعي :