الموضوع: الشاي الأخضر
عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 25/10/2005, 09:35 AM
صورة لـ Y2Jericho
Y2Jericho
خليــل
 
الشاي الأخضر





يعتبر الشاي من أفضل المشروبات الساخنة التي تلقى إقبالا كبيرا في جميع دول العالم من شرقه إلى غربه, ويبدو أن الطبيعة قد أهدت المرأة خصوصا نوع خاص من هذا الشاي لتحافظ على بهائها وجمالها ونضارتها.
فقد كشف الخبراء عن أن الشاي الأخضر يعتبر منجما ضخما للمكونات المغذية للبشرة, فهو يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن, وأهمها فيتامين سي, أو حمض الاسكوربيك, وذلك بمستويات تعادل تلك الموجودة في الليمون, كما يحتوي على مجموعة فيتامينات (ب) القابلة للذوبان في الماء, ويزخر بها كوب الشاي.
وأظهرت التحليلات أن الشاي الأخضر يحتوي على تراكيز عالية من مركبات "بوليفينول" التي تساعد على خفض ضغط الدم العالي , الأمر الذي يقلل خطر الإصابة بالجلطات القلبية والسكتات الدماغية, فضلا عن دورها في الوقاية من أنواع مختلفة من الأورام السرطانية كسرطان الرئة والثدي والقولون والمريء والفم والمعدة والبنكرياس.
وأشار هؤلاء إلى أن تناول خمسة أكواب من الشاي الأخضر يومياً , يوفر 5 - 10 في المائة من الاحتياجات اليومية من فيتامين (ب2) "ريبوفلافين", و5 في المائة من الحاجة اليومية إلى معدن المغنيسيوم, و25 في المائة من البوتاسيوم, و45 في المائة من المنغنيز, إضافة إلى الفلورايد الذي يزود كل كوب منه بحوالي 0.1 ملليغرام.



د. جيريشوووا




من مواضيعي :