عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 19/08/2005, 01:34 PM
صورة لـ الوميض
الوميض
مُثــابر
 
لا تحزن لأن القضاء مفروغ منه

لاتحزن
لأن القضاء مفروغ منه .. والمقدور واقع .. والأقلام جفت .. والصحف طويت .. وكل أمر مستقر .. فحزنك لايقدم للواقع شيئا ولا يؤخر .. ولايزيد ولا ينقص ..

لاتحزن
فإن عمرك الحقيقي سعادتك وراحة بالك .. فلا تنفق أيامك في الحزن .. وتبذر لياليك في الهم .. وتوزع ساعاتك على الغموم .. ولاتسرف في إضاعةحياتك .. فإن الله لايحب المسرفين ..


لاتحزن
وأنت تملك الدعاء....،وتجيد الانطراح على عتبات الربوبيه،.....وتحسن المسكنه على أبواب ملك الملوك......،ومعك الثلث الأخير من الليل....،ولديك ساعة تمريغ الجبين في السجود....


لاتحزن
لأن الحزن يزعجك من الماضي ، ويخوفك من المستقبل ويذهب عليك يومك


لاتحزن
لان الحزن يقبض له القلب ، ويعبس له الوجه وتنطفي منه الروح ، ويتلاشى معه الأمل

لاتحزن
لان الحزن يسرُّ العدو ، ويغيظ الصديق ويُشمت بك الحاسد ، ويغيِّر عليك الحقائق


لاتحزن
لأن الحزن مخاصمة للقضاء ، وخروج على الأنس ونقمة على النعمة


لاتحزن
لأن الحزن لا يردُّ مفقوداً ، ولا يبعث ميتاً ، ولا يردُّ قدراً ، ولا يجلب نفعاً


لاتحزن
فالحزن من الشيطان ، والحزن يأس جاثم وفقر حاضر ، وقنوط دائم وإحباط محقق وفشل ذريع



في خضم هذه الحياة في ظلمتها في شدتها واهوالها عند حزنها وكروبها تغلق الابواب فتذرف الاعين وتتقاطر الدمع انهارا فيذبل الورد وتتساقط اوراق الشجر وفينكسر الغصن ويجف رحيق الزهرة فيموت النحل الذي يجني لنا العسل فساد الصمت وتكلم أنين القلب فهل ارجعت كل هذه ما قد فقد منا وهل ارجع النهر إلى مصبه وهل اوقفنا الشمس عن المغيب اذن الحياة مستمرة وتستمر سنة الحياة في خلقه غدو ورواح أناس تذهب وآخرون يأتوا فلا تحزني ذلك الحزن ولا تذرفي الدموع ولا توقفي عجلة الزمن أناس حزنت فزاد حزنها حزناً...! هل مازلت ايها الشخص حزين ؟؟ فإليك اقول لاتحزن : لأنك جربت الحزن بالأمس فما نفعك شيئا .. فقدت عزيز فحزنت فلم يعد للحياة؟! مات والدك فحزنت .. فهل عاد حيا ؟! خسرت تجارتك فحزنت .. فهل عادت الخسائر ؟ رسبت في دراستك..فحزنت فهل نحجت بحزنك؟

;)




من مواضيعي :