عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 05/08/2005, 03:05 PM
صورة لـ ×Dead G!rl×
×Dead G!rl×
حميــم
 
الدمية "براتز" تطيح بعرش "باربي"

[align=left]لندن - تصدرت الدمية "يراتز" ذات الرأس الكبير والعيون الناعسة مبيعات الدمي في المملكة المتحدة مزحزحة الدمية الشقراء الشهيرة "باربي" عن عرشها الذي احتفظت به لعقود.

وقالت صحيفة الجارديان إن "براتز" التي ظهرت إلى الاسواق قبل ثلاثة أعوام فحسب نجحت خلال هذه الفترة في جعل مدينة الدمى تترنح حيث حققت هذه الصغيرة مبيعات وصلت إلى 2.5 مليار دولار سنويا فيما لا تتعدى مبيعات مملكة باربي باصدراتها الثماني والاربعين المختلفة 3.6 مليار دولار.

جدير بالذكر أن دميتين لباربي تباعان كل ثانية وإذا جمعت متعلقات الدمية الشقراء من الرأس لاخمص القدم التي بيعت منذ عام 1959 حتى الان لتمكنت من صنع خط يدور حول الارض سبع مرات وفقا لما ذكرته الصحيفة.

قد شكلت مبيعات ملكة الدمى الجديدة نسبة 45 بالمئة من سوق الدمى البريطانية خلال الشهر الماضي وتصدرت قائمة المبيعات متربعة على عرش باربي البلاستيكي. والدمية باربي مستوحاة من دمية لفتاه شابة تدعى ليللي كانت تباع في ألمان يا عام 1950 وقد تعددت إصدارات باربي لتناسب أذواق ومناسبات عديدة واكتظت بها محال الدمى الفاخرة ولزيادة نسب ة مبيعاتها اضطرت بعض المحال لتخفيض أسعارها إلى نحو تسعة دولارات.

والدمية بارتز "لا تبتسم" ويبدو انها تناسب الاطفال من سن 7 إلى 12 سنة و هي "متجهمة بعنف وتضمر ملامحها شرا دفينا" ويقدر الاطفال عمرها بنحو اثنى عشر سنة تقريبا وهي اقصر قليلا من الفارعة باربي رأسها كبير وشعرها طويل وعيناها مسحوبتان كبيرتان ناعستان وشفتاها سميكتان مطليتان بألوان.

وقد أصدرت الشركة المنتجة إصدارات متعددة الاعراق من بارتز فهي سمراء وشق راء وآسيوية وسكسونية وغيرها وقد بيعت منها حتى الان أكثر من 80 مليون دمية.




من مواضيعي :

آخر تعديل بواسطة ×Dead G!rl× ، 05/08/2005 الساعة 03:09 PM