عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 01/08/2005, 12:36 PM
صورة لـ رينادا
رينادا
خليــل
 
قبل وضع المكياج...%^&&

قبل أن تضعي المكــــــــياج ::


تذكري أن البشره الخاليه من العيوب والشحوب وعلامات الارهاق بعد وضع المكياج تكون توووووووب.. لأن للبشره دور كبير لاعطاء مظهرا رائعا للمكياج.. يعني اول شي المحافظه على البشره عن طريق الأقنعه والتنظيف والتقشير و الغذاء والاهتمام الداخلي والخارجي ومن ثم يأتي دور المكياج..



تذكري أن البشره الخاليه من العيوب والشحوب وعلامات الارهاق بعد وضع المكياج تكون توووووووب.. لأن للبشره دور كبير لاعطاء مظهرا رائعا للمكياج.. يعني اول شي المحافظه على البشره عن طريق الأقنعه والتنظيف والتقشير و الغذاء والاهتمام الداخلي والخارجي ومن ثم يأتي دور المكياج..

سوف اخبركم عن اسس مهمه قبل وضع المكياج.. :Gif04c05_




1- تنظيف السطحي للبشره.. وتهيأته لاستخدام المكياج.. مسح البشره بالليمون أو مغذي سائل (الأسكنيول)..
2- تغذية البشره.. عن طريق الاقنعه والزيوت المناسبه للبشره..
3- تحريك الدوره الدمويه التي تتواجد في البشره عن طريق تحريك الاصابع بحركه دائريه للبشره..
4- ترطيب البشره عن طريق المرطبات..

**طرق التنظيف العميق والصحيح للبشره لاعادة البشره رونقها وحيويتها (بالترتيب):

* تقشير البشره:
يوجد عدة مقشرات في محلات المكياج.. ولا تنسو الطبيعي أحسن بكثير من الجاهز مثال: زيت الزيتون+ سكر أو زيت اللوز الحلو+ السكر.. ويتم توزيعه على البشره وحركت الاصابع دائريه بخفه بحيث لا تجرحو البشره ولا تؤذوها.. والفائده من التقشر انكم سوف تقشرون الخلايا الميته فوق البشره وتعطون البشره اللون المورد وتساعدونها على فتح المسام وتنشيط الدوره الدمويه بالوجه.. ثم تغسل بعد ربع ساعه بالماء الدافئ حتى يتم فتح مسام الوجه..

ملاحظه: يتم عمل التقشير للوجه مره في الأسبوع فقط..

* الأقنعه:
على حسب نوعية البشره يتم وضع الاقنعه بعد غسل الوجه وتنظيفه بالفوطه برقه مباشره.. لأن البشره تكون جاهزه لاستقبال أي قناع..
نصيحه: عند استخدام الاقنعه يجب ان لا تنسين الرقبه فهي لها الحق كلبشره.. ولا تغطي مناطق العينين والشفايف..
* حمام بخار:
احضار قِدِرّ ووضع ماء فيه ويترك فوق النار حتى غليانه.. ووضع أي اعشاب طبيعيه مثال: البابونج أو بقدونس وتستطيعين وضع ماء الورد.. ومن ثم تحضرين الفوطه وتغطين فيه شعرك بعد رفعه للاعلى.. واحضار فوطه ثانيه وتغطية الوجه.. حيث يترك مسافه مناسبه بين الوجه والقِدٍرّ وتصل للبشره بخار بحرار تستحملها ولا يتم الاقتراب كثيرا من الاناء حتى لا يتم ايذاء البشره.. ويتم لمس البخار المتصاعد من القِدِرّ للبشره لمدة 15 دقيقه فيتم اغلاق العينين..

ملاحظه: يتم عمل بخار الوجه مره في الشهر فقط..

* التنظيف:
احضار القطن وابعاد القناع برقه بحركه دائريه خفيفه جدا حاولي ان تزلين القناع بسرعه.. وثم احضار ال(الابره طويله التي يتم بواسطتها اخراج الدهون والافرازات من المسمات وتستطيعين شرائه من الصيدليه ويستخدم في الصالونات ايضا).. وثم يتم الضغط خفيفا على المسامات لاخراج الدهون منه.. ويتم التركيز على الانف والجبهه وحاولي ان يكون بسرعه وبخفه.. ومن ثم احضار الثلج لاغلاق المسام وتغطيته بالفوطه الخفيفه أو المنديل.. ويتم فرك الوجه بخفه.. ويتم التركيز على الانف والجبهه بحركه دائريه.. وكلما حسيتي ببرودة الثلج غيري مكانه.. وبعد نصف ساعه أو ساعه كامله.. اغسلي وجهك بماء دافئ القريب من البروده والصابون الذي تستخدمينه لتنظيف البشره ومن ثم الماااااء الباااااااارد.. وبعده استخدمي ماء الورد أو مرطب طبيعي المناسب للبشره حتى يتم اعطاء البشره حقها في الغذاء..

وطبعا يتم كل ذالك قبل وضع المكياج ب 5 أو 6 ساعات.. حتى تستطيعين تهيئة البشره وتكون البشره مرتاحه ونشطه




من مواضيعي :