عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 15/09/2015, 04:40 PM
خالد الرفحاوي
نشيـط
 
سيد أوروبا يبحث عن حلم الحادية عشرة من بوابة شاختار دونيتسك

يبحث ريال مدريد عن مواصلة رفع الرتم عقب مباراة ريال مدريد وشاختار تسجيل11 هدفا في مباراتين أمام ريال بيتيس واسبانيول في الليغا الأسبانية وذلك عندما يستضيف فريق شاختار دونستيك الأوكراني مساء الثلاثاء في أولى مباريات دور المجموعات من دوري الأبطال .

ويعول المدرب الأسباني رافا بنيتيز على استفاقة النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو صاحب الخماسية في مرمى فريق ملعب الكورنيا آل برات يوم السبت الماضي في الدوري .

ويريد رونالدو تسجيل الأهداف من جديد لمساعدة مشاهدة مباراة ريال مدريد وشاختار على الفوز باللقب الـ11 والرد على تتويج الغريم التقليدي برشلونة باللقب في برلين في مايو الماضي على حساب يوفنتوس.

رونالدو رجل الانطلاقة في دوري الأبطال:

اعتاد البرتغالي كرستيانو رونالدو في آخر موسمين على بدأ دوري الأبطال بقوة كبيرة حيث سجل هاتريك في مرمى غالاتا سراي في بداية مشوار ريال مدريد بدور مشاهدة مباراة ريال مدريد وشاختار بث مباشر المجموعات في 2013 كما هز شباك بازل السويسري في الموسم الماضي.

ويريد رونالدو الاقتراب من رقمه القياسي بتسجيل 17 هدفا في موسم واحد بدوري الأبطال بجانب مساعدة ريال مدريد على نيل الـ11 واستعادة الكرة الذهبية المنتظر ان يتوج بها ليونيل ميسي في عام 2015 .

ولعب رونالدو في ملعب البرنابيو بدوري الأبطال 31 لقاء وسجل 29 هدفا وصنع 10 أهداف.

وسجل رونالدو40% من أهداف ريال مدريد في مختلف مشاهدة مباراة الريال اليوم المسابقات منذ عام2009.

رونالدو والوصول الى قلب الأسد الكتالوني:

ينتظر ان يصل كريستيانو رونالدو بمشاركته أمام شاختار دونستيك الأوكراني الثلاثاء للقاء رقم 120 في دوري الأبطال ليتساوى مع قائد نادي برشلونة السابق كارلوس بويول تاسع أكثر لاعب شارك في دوري الأبطال.

ويتصدر القائمة تشافي هيرنانديز157 لقاء ثم ايكر كاسياس 152 وريان غيغز151 وراؤول عونزاليس 144 ومالديني139 وسيدوف131 وروبيرتو كارلوس 128 وبويول120 ثم رونالدو119.

ويدخل رونالدو لقاء شاختار دوسنتيك عقب اعتراف رافا بنيتيز في المؤتمر الصحفي بقدرات اللاعب بقوله" خماسية اسبانيول تؤكد بأن رونالدو هو اللاعب الأفضل في العالم بالوقت الحالي".

وينتظر ان يتواصل الصراع بين رونالدو وميسي على لقب هداف مشاهدة مباراة ريال مدريد اليوم دوري الأبطال التاريخي يحث يملك كل منهما 77 هدفا بينما توقف راؤول عند 71 هدفا.

ويحتاج رونالدو لأربعة أهداف فقط ليصبح الهداف التاريخي لريال مدريد حيث يملك راؤول323 هدفا بينما رونالدو 319 هدفا .

أرقام من اللقاء:

لعب ريال مدريد أمام الفرق الأوكرانية في 12 مواجهة وحقق 5 انتصارات و6تعادلات مع هزيمة واحدة.

ويعد ريال مدريد برصيد 845 هدفا أكثر من سجل أهداف في دوري الأبطال الأوروبي منذ عام 1993 متفوقا على بايرن ميونيخ 582 هدفا ثم برشلونة 529 هدفا و مانشستر يونايتد476 هدفا و ميلان416 هدفا.

ويتميز سيد أوروبا في الوقت الحالي برصيد 10 بطولات كان آخرها على حساب أتليتكو مدريد مايو 2014 في لشبونة بأنه أكثر فريق حقق أنتصارات في دوري الابطال بالنسخة الجديدة برصيد 227 انتصار .

وشارك ريال مدريد في دوري الأبطال بالنسخة الجديدة أكثر من أى فريق آخر حيث لعب في 384 مباراة أكثر من بايرن ميونيخ الذي شارك في 299 لقاء وبرشلونة 268 مباراة .

بنيتيز يرفض المداورة في بداية المشوار:

يرفض المدرب رافا بنيتيز فكرة المداورة والتناوب أمام شاختار دونستيك في دوري الأبطال وذلك بعدما اعتمد على بيبي وكاسيميرو على حساب فاران وكاسيميرو في لقاء اسبانيول في الدوري يوم السبت الماضي.

ويرفض بنيتيز كذلك منح الفرصة للحارس البديل كيكو كاسيا في دوري الأبطال حيث يصر دائما على ان يكون حارس الليغا هو نفسه حارس دوري الأبطال مما يعني ان الاعتماد سوف يكون على كايلور نافاس الحارس الذي حقق رقم قياسي لريال مدريد بالحفاظ على الشباك في أولى مباريات الليغا الثلاثة هذا الموسم.

ويغيب عن فريق رافا بنيتيز الظهير الأيمن البرازيلي دانيلو والكولومبي خاميس رودريغيز للاصابة بجانب غياب الثنائي ألفارو أربيلوا ولوكاس فازكويز لأسباب تقنية كما قرر المدرب الأسباني استدعاء الروسي دينيس تشيرشيف ليصبح البديل لمارسيلو في الرواق الأيسر مع تواجد ناتشو فيرنانديز كذلك في هذا المركز.

وتعرض جميع نجوم ريال مدريد للتدوير في الليغا ماعدا كريستيانو وبيل ومارسيلو وكيلور نافاس الرباعي الذي لم يتم استبدالهم في اى مباراة بينما في الموسم الماضي تحت قيادة كارلو انشيلوتي خلال 3 جولات من الدوري لعب 8 لاعبين قرابة الـ200 دقيقة وهو أمر تسبب في تعرض العديد من الأسماء للارهاق الشديد .

ولعب ريال مدريد تحت قيادة رافا بنيتيز في 3 مباريات مع 2 فوز وتعادل وسجل11 هدفا وشباك نظيفة في المباريات الثلاث.

مواجهة عقدة كوفاسيتش:

ينتظر ان يشارك الكرواتي القادم من انتر ميلان مقابل 35 مليون يورو ماتيو كوفاسيتش للمرة الأولى بقميص ريال مدريد في لقاء الفريق الأوكراني بدوري الأبطال على أمل رسم الابتسامة على وجه الكرواتي الشاب للمرة الأولى في دوري الأبطال.

ولعب كوفاسيتش12 لقاء بدوري الأبطال لكنه لم ينجح في تحقيق أى انتصار حيث خسر 11 وتعادل في واحدة في سجل سىء للغاية للاعب الذي وصل الى الفريق الأكثر تحقيقا للبطولة عبر التاريخ .

يتذكر الكرواتي ماتيو كوفاسيتش ظهوره الأول في دوري الأبطال بعمر 17 عاما أمام ريال مدريد فريقه الحالي .

وتعرض كوفاسيتش للخسارة بقميص دينامو زغرب أمام ريال مدريد ليعاني اللاعب من بداية مشواره من لعنة دوري الأبطال .

نزيمة ونقطة تحول لريال مدريد:

يأمل رافا بنيتيز منذ وصوله الى ريال مدريد في اعادة الحياة والروح الى الثلاثي BBC المكون من كرستيانو وبيل وبنزيمة.

ولا شك ان رافا بنيتيز لعب دور كبير في استعادة الكثير من الويلزي غاريث بيل في موسمه الأول بقميص ريال مدريد مع منح حرية كاملة للاعب في الحركة ومساعدته في الانسجام مع كريستيانو رونالدو بشكل قوي.

ومع عودة كريم بنزيما من الاصابة منح الفرنسي قوة كبيرة لهجوم ريال مدريد بداية من لقاء ريال بيتيس وهز الشباك للمرة الأولى رسميا في البرنابيو تحت قيادة رافا بنيتيز.

وسجل ريال مدريد منذ عودة بنزيمة 11 هدفا في مباراتين .

http://goo.gl/pTqoa1




من مواضيعي :
الرد باقتباس