عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 13/09/2015, 10:09 PM
خالد الرفحاوي
نشيـط
 
هيئة المهندسين تتفق مع «قياس» لاختبار منسوبيها

قياس تعتزم هيئة المهندسين السعوديين والمركز الوطني للقياس والتقويم "قياس" لتطبيق اختبارات قياس للمهندسين وتصنيفهم القدرات، وإجراء اختبارات مهنية يقوم المركز على تنفيذها. وأوضح الدكتور جميل بن جارالله البقعاوي، رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين، أن الهيئة بصدد تفعيل التعاون مع "موقع قياس" بوصفها مركز متخصص، ليقوم بتطبيق اختبارات قياس للمهندسين، لتستخدمها الهيئة في عملية التقييم والتصنيف، وكذلك تفعيل الاتفاقية التي تم توقيعها مسبقاً بين الجانبين لعمل اختبارات مهنية للمهندسين.
واشاد البقعاوي بالدور الكبير الذي يقوم به قدرات المركز الوطني للقياس والتقويم "قياس" في تقديم حلول شاملة متكاملة لقياس المعارف والمهارات والقدرات وتقويمها، إسهامًا في تحقيق الجودة وتلبيةً للاحتياجات التنموية. وشكره للمركز على المستوى الذي يقدمه في الاختبارات مقارنة بالاختبارات العالمية.
وكان البقعاوي وعدد من مسؤولي الهيئة قاموا بزيارة لمركز "قياس" يوم الأربعاء 25 ذو القعدة 1436ه، وكان في استقبالهم سمو رئيس المركز الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود.
وتلقى وفد الهيئة شرحاً قياس عن المقاييس والخدمات الجديدة التي يقدمها المركز وأهم النتائج والإحصائيات التي حققها خلال المرحلة السابقة، وتمت مناقشة سبل التعاون بين الهيئة ومركز القياس، وقام سمو رئيس المركز ووفد الهيئة بالتجول على مرافق "قياس" شملت إدارة التصحيح، ومركز خدمة المستفيدين ومعمل اختبارات المحوسبة، واطلعوا على آلية رصد البيانات إلكترونياً وقراءة وحفظ المعلومات المصدر:اخبار عربية.
http://goo.gl/yn8s4U




من مواضيعي :
الرد باقتباس