عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 02/09/2015, 12:59 PM
خالد الرفحاوي
نشيـط
 
اختطاف 18 موظفا تركيا شرقي بغداد

أكد نائب رئيس الوزراء التركي، نعمان قورتلموش، أن 18 عاملا في شركة للأشغال العامة خطفوا، الأربعاء، في بغداد، مشيرا إلى أن محادثات تجري نتيجة الثانوية العامة الدور الثانى 2015 مع السلطات العراقية للتوصل إلى إطلاق سراحهم.
وقال نائب رئيس الوزراء التركي إن "18 من مواطنينا خطفوا صباح اليوم في بغداد ونحن على تعاون وثيق مع السلطات في هذا الشأن".
من جانبه، قال الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2015، العميد سعد معن، لرويترز إن العمال اختطفوا في حي الحبيبية،بشمال شرق بغداد في حوالي الساعة الخامسة فجرا (02:00 بتوقيت غرينتش)، ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن الخطف.
وفي العام الماضي خطف متشددو داعش وزارة التربية والتعليم 46 تركيا في مدينة الموصل، لكن أطلق سراحهم دون أذى بعد أكثر من 3 أشهر على خطفهم.
وقال مصدران من الشرطة إن المسلحين كانوا يرتدون زيا عسكريا ووصلوا في قافلة سيارات رياضية، ونفى معن تقارير بأن ما يصل إلى 3 عراقيين خطفوا أيضا من المكان، الذي كان العمال يشيدون به ملعبا رياضيا صغيرا.
وتأتي هذه التطورات في ظل مواجهه المؤسسات الرئاسية الثلاث في العراق اتهامات بالتقاعس عن تنفيذ التغيير الذي ينادي به المتظاهرون وأقرها رئيس الوزراء حيدر العبادي، وفي الوقت نفسه أعلن نواب رئيس البلاد، لاسيما نوري المالكي احتفاظهم بمناصبهم.
من جانب آخر، قال عضو مجلس محافظة الأنبار، عيد عماش الكربولي، لـ"سكاي نيوز عربية" إن داعش أطلق سراح 200 شخص من قضاء الرطبة غربي الأنبار بعد أن اعتقلهم قبل يومين بسبب خلافات مع التنظيم.وأضاف أن المفرج عنهم يعانون من كسور وجروح خطيرة ويتلقون العلاج في مستشفى الرطبة العام المصدر :وكالة نيوز.http://goo.gl/7aWaBk




من مواضيعي :
الرد باقتباس