عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 24/08/2015, 12:33 AM
خالد الرفحاوي
نشيـط
 
الخسائر في ريف حلب تُقلق الوسط العلوي

ساد توتر في الوسط العلوي في مدن اللاذقية وطرطوس وحمص معاقل النظام السوري نتيجة مقتل 61 بينهم 41 ضابطاً من القوات النظامية في معارك مطار كويرس العسكري اخبار اليمن في ريف حلب شمال البلاد خلال الأيام الماضية، في وقت طالب المجلس المحلي لمدينة دوما الأمم المتحدة بـ «فتح ممر آمن» وفك الحصار عن الغوطة الشرقية مع استمرار غارات الطيران السوري منذ الأحد الماضي. (للمزيد).
وقال «المرصد السوري لحقوق الإنسان» ان «الاشتباكات العنيفة» اهداف مباراة الزمالك والصفاقسي استمرت أمس بين قوات النظام والمسلحين الموالين من جهة وعناصر المعارضة من جهة أخرى في ريف اللاذقية الشمالي وسط استهداف الفصائل المقاتلة اسعار الدولار بصواريخ لمراكز قوات النظام «ما أدى لمقتل وجرح عدد من عناصره»
وأشار «المرصد» الى انه «ارتفع إلى 51 عدد عناصر قوات النظام بينهم 40 ضابطاً الذين قتلوا في محيط مطار كويرس العسكري والكلية الجوية في ريف حلب الشرقي اسعار الذهب في هجومين منفصلين نفذهما تنظيم «داعش» في 9 و21 الشهر الجاري في محاولة للسيطرة على المطار والكلية الجوية»، اضافة الى مقتل 61 عنصراً من «داعش» بينهم اربعة فجروا انفسهم بعربات في محيط المطار اخبار اليمن الان. وقال «المرصد» انه نتيجة لهذه الخسائر «ساد التوتر في محافظات اللاذقية وطرطوس (غرب) وحمص (وسط) ونظم أهالي عناصر قوات النظام الذين قتلوا وذوو عناصر والضباط المحاصرين في المطار في بعض المناطق اعتصامات ووقفات احتجاجية مطالبين النظام وقياداته بالتحرك لفك الحصار بعدما ترك (النظام) العناصر والضباط الموجودين في المطار لمصيرهم في مواجهة تنظيم داعش».
الى ذلك، قال «المرصد» ان حصيلة الغارات على دوما أول من امس ارتفعت من 20 الى 34 مدنياً بينهم 12 طفلاً وثماني مواطنات بعدما عثر الدفاع المدني على مزيد من القتلى والجرحى تحت الأنقاض أمس.
وعقد المجلس المحلي لمدينة دوما مؤتمراً صحافياً أمس، دعا فيه الأمم المتحدة الى «فتح ممر أمر» وفك حصار القوات النظامية لحوالى نصف مليون مدني في الغوطة الشرقية، اضافة الى ارسال بعثة تقصي حقائق و «ردع» القوات النظامية عن قصف المدينة وتصعيد الغارات بدءاً من الأحد الماضي حيث قتل 117 مدنياً.
وأشار التلفزيون السوري الرسمي الى ان سقوط قذائف اخبار اليمن اليوم على سجن دمشق المركزي قرب العاصمة ادى الى مقتل «11 شخصاً وإصابة 56 بينهم نساء وأطفال».
ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية عن الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي قوله للصحافيين في القاهرة: «من المتوقع أن تشهد جهود حل الأزمة السورية تقدماً في الوقت الراهن»، لافتاً الى ان جولة جديدة من المحادثات بين الحكومة والمعارضة ستعقد في جنيف «قريباً».
http://goo.gl/32XN8a
http://goo.gl/q5jAXj

http://goo.gl/xz8Lr0




من مواضيعي :
الرد باقتباس