عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 08/08/2015, 10:19 PM
خالد الرفحاوي
نشيـط
 
الفائض التجاري الصيني تقلص 10 في المئة

أعلنت الجمارك الصينية أمس تراجع الفائض التجاري للصين مشاهدة مباراة الاهلي والنجم الساحلي عشرة في المئــــة على مــدى عام في تموز (يوليو) الماضي ليبلغ نحو 263 بليون يوان (43.1 بليون دولار) ما يعزز القلق على ثاني اكبر اقتصاد في العالم.

وأعلنت الجمارك في بيان على موقعها الإلكتروني أن الصادرات انخفضت 8.9 في المئة بالوتيرة السنوية إلى 1.19 تريليون يوان بينما انخفضت الواردات بنسبة 8.6 في المئة إلى 930.2 بليون يوان. وتشكل الصادرات جزءا أساسياً من النمو الاقتصادي للصين بينما يدل تراجع الواردات على ضعف الطلب الداخلي.
وأفاد محللون بأن ارتفاع سعر اليوان الذي يجعل الصادرات أكثر كلفة، اضر بمبيعات البلاد في الخارج.
ونقلت وكالة «بلومبرغ» عن الاقتصادي في مجموعة «بوكوم إنترناشيونال هولدينغز» في بكين، لي مياوتشيان، أن «سعر اليوان ارتفع مقابل اليورو وهذا يضر بصادرات الصين إلى أوروبا».
وكان الاقتصاد الصيني سجل نمواً نسبته 7.4 في المئة العام الماضي وهو الأدنى منذ 1990. وسجل تباطؤاً أكبر هذه السنة حيث بلغ 7 في المئة في كل من الفصلين مشاهدة مباراة الاهلي اليوم الأول والثاني من السنة. وحددت الحكومة الصينية هدفاً لها تحقيق نمو يبلغ 7 في المئة لمجمل هذه السنة.
توفي الإعلامي السعودي سعود الدوسري ليل الجمعة-السبت عن عمر يناهز 47 عاماً.
ونعى عدد من الإعلاميين الدوسري عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إذ قال عثمان العمير على حسابه في «تويتر»: «فقدنا اليوم صديقاً ومذيعاً لامعاً. الزميل مشاهدة مباراة الاهلي والنجم الساحلي بث مباشر سعود الدوسري تعازي القلبية العميقة».
وكتب الإعلامي وليد الفراج: «رحل سعود الدوسري. رحل الذي أخرج الإعلامي السعودي من القوالب الجامدة في الإذاعة منذ التسعينات. خالص التعازي لكل أسرته ومحبيه».

وكان آخر ظهور تلفزيوني للدوسري من خلال برنامج «ليطمئن قلبي» على قناة «روتانا خليجية» في شهر رمضان الماضي، والذي استضاف في حلقاته المفكر الدكتور عدنان إبراهيم للنقاش حول أبرز القضايا الاجتماعية والدينية الشائكة.
وبدأ الدوسري مشواره الإعلامي في الإذاعة، ثم انطلق بعد ذلك إلى العمل التلفزيوني من خلال مجموعة من البرامج من ضمنها «صباح الخير يا عرب»، وبرنامج «حنين»، و«ليلكم فن» المباشر من القاهرة وغيرها من البرامج.
وعمل الدوسري في قنوات فضائية عدة، منها مجموعة «إم بي سي» وشبكة «أوربت» وأخيراً «روتانا خليجية». وحصل على جائزة «جوردون أووردز» أفضل مذيع عربي في العام 2010.




من مواضيعي :
الرد باقتباس