عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 01/08/2015, 01:31 AM
خالد الرفحاوي
نشيـط
 
سان جيرمان يبحث عن اللقب الخامس أمام ليون

تعود مسابقة كأس السوبر الفرنسية المعروفة بـ«كأس الأبطال» إلى الأراضي بوابة الازهر الكندية للمرة الأولى منذ ستة أعوام، وذلك عندما يتواجه باريس سان جيرمان حامل اللقب وبطل ثلاثية الدوري والكأس وكأس الرابطة مع ليون وصيف بطل الدوري اليوم (السبت) على إستاد «سابوتو» في مونتريال.

ومنذ 2009، اعتاد الفرنسيون على خوض هذه المسابقة الازهر التي انطلقت قبل 20 عاماً، خارج أراضيهم بهدف الترويج للدوري الفرنسي «ليغ 1» في العالم.
ومن المؤكد أن سان جيرمان يبدو الأوفر حظاً للفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي والخامسة في تاريخه، في ظل محافظته على ترسانة نجومه بقيادة السويدي اخبار اليمن زلاتان إبراهيموفيتش والأوروغوياني أدينسون كافاني والأرجنتيني خافيير باستوري والإيطالي ماركو فيراتي.
وبدا فريق المدرب لوران بلان مستعداً لانطلاق الموسم الجديد بعدما توج بطلاً لكأس الأبطال الدولية الودية بشقها الأميركي الشمالي بعد فوزه على مانشستر يونايتد وظائف الازهر الإنكليزي 2 - صفر مساء (الأربعاء) الماضي على ملعب «سولدجر فيلد» في شيكاغو.
ويدين سان جيرمان بفوزه الثالث في هذه البطولة الودية وظائف الازهر 2015- التي توزعت هذا الموسم بين أربع قارات، حيث أقيمت بعض المباريات في إستراليا، وأخرى في الصين أيضا،ً على أن تختتم في أوروبا في الثاني والخامس من الشهر المقبل - إلى بليز ماتويدي وإبراهيموفيتش اللذين حسما اللقاء في الشوط الأول.
ومن جهته، يسعى ليون إلى استعادة لقب كأس السوبر الذي توج به عام 2012 للمرة الثامنة والأخيرة (رقم قياسي)، من بوابة سان جيرمان من أجل أن يعلن منذ البداية أنه قادر على مقارعة نادي العاصمة، لكن واقع الأمور يشير إلى أنه سيكون من الصعب على فريق المدرب هوبير فورنييه أو أي فريق آخر إزاحة نادي العاصمة عن العرش في ظل الفوارق المادية الهائلة.

فولفسبورغ - بايرن ميونيخ
يلتقي فولفسبورغ بطل كأس ألمانيا وبايرن ميونيخ بطل الدوري في كاس السوبر الألماني لكرة القدم، المباراة التقليدية السنوية التي تسبق انطلاق الموسم الجديد.
وسيكون ملعب «فولفسفاغن ارينا» الخاص بفولفسبورغ مسرحاً للمباراة، علماً أن الفريق البافاري سقط سقوطاً كبيراً 1-4 عندما حل فيه ضيفاً على منافسه في كانون الثاني (يناير) الماضي في الدوري المحلي.
وخاض فولفسبورغ موسماً رائعاً إذ توج بنهايته بطلا لكأس ألمانيا على حساب بوروسيا دورتموند، وحل ثانياً في «البوندسليغا» ما خوله المشاركة في دوري أبطال أوروبا.

كما توج لاعبه البلجيكي كيفن دي بروين الملاحق من مانشستر سيتي الإنكليزي، أفضل لاعب في «البوندسليغا» الموسم الماضي بعد أن سجل 16 هدفاً ونجح في 28 تمريرة حاسمة. ولم يستعد فولفسبورغ جيداً لهذه المباراة لأنه خسر مباراتيه في بطولة كأس استاد الإمارات أمام فياريال الإسباني وأمام أرسنال الإنكليزي، ويحوم الشك حول مشاركة أكثر من لاعب في صفوفه، أبرزهم دي بروين الذي يعاني من إصابة في ظهره، في حين عاد لاعب وسطه الدفاعي البرازيلي لويز غوستافو إلى الملاعب قبل أيام قليلة بعد خضوعه لجراحة أواخر الموسم أبعدته عن تشكيلة منتخب بلاده، التي شاركت في كوبا أميركا في تشيلي أخيراً.
أما بايرن ميونيخ فعاد للتو من جولة آسيوية شهدت فوزه في مباراتين على فالنسيا الإسباني 4-1 وعلى إنتر ميلان الإيطالي 1 - صفر، وخسارته أمام غوانغجو الصيني بركلات الترجيح. يذكر أن الدوري الألماني ينطلق في 14 من الشهر الجاري، في حين تخوض الفرق الدور الأول من مسابقة كأس ألمانيا نهاية الأسبوع المقبل.
المصدر :http://goo.gl/oNBiXk وكالة نيوز




من مواضيعي :
الرد باقتباس