عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 24/07/2015, 10:06 PM
صورة لـ مشاعر حزيـنة
مشاعر حزيـنة
مُجتهـد
 
جوجل تحتفل بـ الألعاب العالمية الصيفية للاولمبياد الخاص اليوم الجمعة

الألعاب العالمية الصيفية للاولمبياد الخاص جريدة وطني الاخبارية نقدم لكم كل ماهو جديد اليوم الجمعة لوس أنجلس - ستعرف الألعاب العالمية الصيفية للاولمبياد الخاص الدولي المقرر من 25 يوليو إلى 2 أغسطس المقبلين بلوس انجلوس (أمريكا) مشاركة مرتقبة ل177 دولة منها الجزائر، حسب ما أفاده اليوم الثلاثاء الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا المصري أيمن عبد الوهاب.

الألعاب العالمية الصيفية للاولمبياد الخاص وستتشكل هذه الدول بما مجموعه 700 لاعب ولاعبة سيتنافسون في 25 رياضة في الألعاب العالمية الصيفية للاولمبياد الخاص . حسب ما أفاد نفس المصدر الذي أكد أن عدد المتطوعين بلغ 30 ألف فرد. والتقى الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بممثلي عدد من دول المنطقة المشاركين في مؤتمر رؤساء الوفود الذي نظمته اللجنة المنظمة للألعاب للاطلاع على إقامة الوفود المشاركة وأماكن إقامة الألعاب بلوس أجلس.
و تشارك في ألعاب لوس أنجلوس 15 دولة من المنطقة وهي: الجزائر ومصر والإمارات والبحرين و السعودية وسوريا وقطر وإيران وفلسطين والأردن ولبنان والعراق وليبيا وتونس والمغرب .

وكان الرئيس الإقليمي والمدير العام الألعاب العالمية الصيفية للاولمبياد الخاص والمسابقات بالرئاسة الإقليمية المصري شريف الفولي قد قاما بتفقد أماكن إقامة الوفود وأماكن إقامة الألعاب ، والإطلاع على برنامج استضافة المدن والذي سيقام وفق قواعد الأولمبياد الخاص من يوم 21 حتى 24 يونيو. وسيقضي اللاعبون المشاركون في الألعاب فترة مع الأسر الأمريكية للتأقلم على الحياة هناك والإطلاع على مكونات الثقافة والحياة الأمريكية.

و صرح الرئيس الإقليمي " الألعاب العالمية الصيفية للاولمبياد ستكون أكبر حدث رياضي يقام في لوس أنجلوس منذ دورة الألعاب الأولمبية عام 1984. وسيقام حفل الافتتاح يوم 25 يوليو 2015 بملعب لوس أنجلس التذكاري التاريخي الذي شهد دورة الالعاب الاولمبية 1932 و 1984 ومن المتوقع أن يحضره 80 ألف متفرج.

و تقام تلك الالعاب تحت الرئاسة الشرفية للرئيس الأمريكي باراك أوباما والسيدة الأولى ميشيل أوباما. كما يبذل عمدة لوس أنجلس إريك غريستيف وحاكم ولاية كاليفورنيا جيري براون مع اللجنة المنظمة الألعاب العالمية الصيفية للاولمبياد الخاص مجهودا كبيرا لانجاح الدورة وتأكيد قيمتها الانسانية .

وأضاف الرئيس الإقليمي أن الهدف من زيارة لوس أنجلس هو"الوقوف على أماكن إقامة وفود المنطقة وأماكن إقامة الألعاب العالمية الصيفية للاولمبياد والمدن التي سوف تستضيف البعثات المشاركة والتعريف ببرنامج المدن المضيفة والذي يعد أحد السمات المميزة لحركة الأولمبياد الخاص والذي ترك الكثير من الآثار الإيجابية منذ تطبيقه عام 1995 كأول مرة، بداية من نورث كارلوينا بأمريكا 99 19وأيرلاندا 2001 واليابان 2005 والصين 2009 واليونان 2011 وكوريا الجنوبية 2013 .

وصل إلى مدينه لوس أنجليس الرئيس الإقليمي قادما من القاهرة أيمن عبدالوهاب، إذ شارك فور وصوله في اجتماعات للمكتب التنفيذي مع اللجنة العليا المنظمة للألعاب، للوقوف على آخر الترتيبات، وقام بالاطمئنان على الوفود العربية التي وصلت إلى مدن ولاية كاليفورنيا لقضاء أيام المدن المضيفة.




من مواضيعي :
الرد باقتباس