عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 21/07/2015, 12:41 PM
صورة لـ مشاعر حزيـنة
مشاعر حزيـنة
مُجتهـد
 
اجتماع طارئ لحسم تفاصيل «المرحلة الأولى» من تنسيق الجامعات

قال رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، المشرف العام على التنسيق سيد عطا، إن المجلس الأعلى للجامعات واللجنة العليا للتنسيق، سيعقدان اليوم (الثلاثاء)، اجتماعا طارئا لحسم الأعداد النهائية للطلاب المقبولين بالمرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات، والحد الأدنى للتقدم.

ومن جانبه، أكد مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، أن هناك ارتفاعا بالحد الأدنى للقبول بكليات القمة فى المرحلة الأولى هذا العام مقارنة بالعام الماضى، وذلك بسبب ارتفاع نسبة النجاح فى الثانوية العامة بـ 3% عن عام 2014.

وأضاف المصدر لـ«الشروق»، «الكليات لاتزال تعانى من أزمة ارتفاع أعداد الطلاب المقبولين بالجامعات فى العام الماضى، تنسيق الثانوية العامة 2015 وهو ما سيؤدى لعدم قبول أى أعداد زائدة فى العام الدراسى الجديد، وتابع «الكليات قبلت أعدادا أكثر مما تتحمل، ولن تقبل أى زيادة عن العام الماضى».

وأشار المصدر، إلى أن الكليات المعتمدة التى حصلت على شهادة الجودة يجب أن تلتزم بالمعايير المتفق عليها، والتى من بينها تقليل أعداد الطلاب، مؤكدا أنه فى حال قبول أعداد زائدة هذا العام سيضع ذلك الكليات المعتمدة فى مأزق ويهدد جودتها وسيكون الطالب هو الخاسر، بحسب تقدير المصدر.




من مواضيعي :
الرد باقتباس