عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 17/07/2015, 05:46 PM
خالد الرفحاوي
نشيـط
 
العرب ينتظرون الاخيرة من باب الحارة

في حين يتشوّق المشاهد العربي لمعرفة نهاية المسلسل السوري الشهير "باب الحارة" وما هي المفاجآت التي ستتفجّر في الحلقة الأخيرة منه، نكشف لكم اليوم بعض الأحداث التي ستطرأ على "حارة الضبع" في ختام هذا الجزء وتفاصيل المشاهد الأخيرة.

وفي ما يختصّ بالإنتداب الفرنسي، تفشل القوّات في باب الحارة 7 الحلقة الاخيرة السيطرة كليّاً على الحارة وذلك بسبب دفاع أهلها المحصّن ومنع فرض السلطة عليهم والقمع الذي يهدّدهم، كما وأنّ الصراع الكبير على الزعامة بين "ابو عصام" و"أبو ظافر"، يستمرّ دون أن يُحسم الأمر بينهما ويُعيّن أحدهما "ريّس" المنطقة.

ومن ناحية "أبو النار"، من المنتظر أن يعقد قرانه على "فريال" في الأجزاء المقبلة، وذلك بعد أن سبق وكشفنا منذ أسابع قليلة أنّ هذا العمل التلفزيوني سيتسمرّ حتى الجزء العاشر.
وفي هذا السياق نذكّر أنّ المنتج السوري محمد قبنض رئيس مجلس إدارة شركة "قبنض للإنتاج والتوزيع الفني" قد أكّد هذا الأمر بنفسه، وأوضح أنّه حصل على حقوق إنتاج أجزاء ثلاثة جديدة من "باب الحارة" وسيبدأ بتصويرها بعد عيد الفطر مباشرةً.

وهنا يبقى السؤال: "هل ستلاقي الأجزاء المقبلة النجاح الذي عرفته المواسم الأولى من باب الحارة، وخاصة أنّ الجزء السابع منه يتعرض لإنتقادات بالجملة ويتضمن أخطاء وهفوات إخراجية؟
وفي هذا الإطار، لا بدّ من الإشارة الى أنّ أكبر هفوة إرتكبها هذا المسلسل كانت عندما أخطأ "أبو عصام" في آية قرآنية قالها في الحلقة 27 وجاءت مغايرة تماماً للأصلية التي نجدها في "سورة الحجرات"، وهي: "يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى، وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا".
"باب الحارة" من كتابة عثمان جحى وسليمان عبدالعزيز، إخراج عزام فوق العادة، إشراف بسّام الملا، ويشارك في بطولته نخبة من أهمّ الممثلين المعروفين، أمثال باب الحارة الجزء السابع الحلقة الاخيرة عباس النوري، صباح الجزائري، أيمن زيدان، وفاء موصللي، ميلاد يوسف، وائل شرف، مصطفى الخاني، ميسون أبو أسعد، مرح جبر، علي كريم، شكران مرتجى، محمد خير الجراح، براء، شادي زيدان، يامن الحجلي، وآخرين ...




من مواضيعي :
الرد باقتباس