عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 16/07/2015, 03:48 PM
صورة لـ مشاعر حزيـنة
مشاعر حزيـنة
مُجتهـد
 
عيد الفطر 2015 : إجماع فلكي بخصوص تاريخ يوم غد 17 يوليو

تاريخ وموعد وحيد لعيد الفطر بالنسبة لجل الدول العربية والمسلمة هذه السنة (2015 الموافق ل 1436 هجرية). الهيئات الفلكية في هذه البلدان قد تتفق هذه السنة على تاريخ وحيد.

تاريخ عيد الفطر 2015
تاريخ عيد الفطر لهذه السنة قديكون تاريخ وحيداً بالنسبة لكافة الدول العربية والمسلمة، حيث أكد المهندس محمد شوكت عودة، رئيس المشروع الإسلامي لرصد الأهلة، والعضو المؤسس للاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك أن جل دوال العالم الإسلامي ستقوم بمراقبة (تحري) هلال شهر شوال اليوم الخميس 16 يوليو لمعرفة تاريخ عيد الفطر 1436 هجرية.

أكد رئيس المشروع الإسلامي برصد الأهلة كذلك " أن الاقتران "المحاق" سيحدث قبل غروب الشمس، وسيغيب القمر في ذلك اليوم بعد غروب الشمس في الدول العربية كافة، إلا أنه لن يُرى في ذلك اليوم بعد غروب الشمس لا بالعين المجردة ولا باستخدام التليسكوب بسبب قربه من الأفق وقلة لمعانه نسبياً، لكن من الممكن أن يرى باستخدام تقنية التصوير الفلكي وهي موضع خلاف فقهي من حيث إقرارها". المزيد من التفاصيل على meltyarabic.com.

عيد الفطر 2015، تحرّي الهلال، موعد، رؤية الهلال، توقعات الفلك، تاريخ عيد الفطر ، البلدان العربية، نهاية رمضان 2015، عيد مبارك،
تاريخ عيد الفطر 2015
ودائما بخصوص تاريخ عيد الفطر لهذه السنة (2015 الموافق ل 1436 هجرية) فقد أكد المهندس محمد شوكت عودة أن الشمس ستغيب قبل القمر اليوم، وأن اقتران القمر سيحل قبل غروب الشمس، فكثير من الدول العربية والمسلمة ستعتبر غياب القمر عن الرؤية كافياً لقبول أي شهادة برؤيته.

"لهذا فمن المحتمل أن يعلن معظم الدول العربية والمسلمة عيد الفطر غداً يوم الجمعة 17 يوليو.. في حين أن الدول التي تشترط رؤية الهلال، بما لا يتعارض مع معطيات العلم، فإنه من المتوقع أن تعلن رسائل عيد الفطر يوم السبت 18 يوليو".

وأعلنت في هذا الصدد العديد من الدول العربية والمسلمة كالسعودية والإمارات و الأردن و مصر و الكويت أنها ستقوم بتحري الهلال ايوم في حين جمهورية إيران وسلطنة عمان أن عيد الفطر سيكون يوم السبت 18 يوليو. ما رأيك في هذه التوقعات ؟




من مواضيعي :
الرد باقتباس