عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 14/07/2015, 06:22 AM
خالد الرفحاوي
نشيـط
 
اليوم السابع ينشر نتيجة الثانوية العامة

ينشر "اليوم السابع" نتيجة الثانوية العامة 2015، وذلك بعد اعتمادها من الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، فى الثانية عشرة ظهرًا، كما يعلن وزير التربية والتعليم أيضًا أسماء الأوائل والنسبة المئوية للنتيجة فى مؤتمر صحفى يعقد بديوان عام وزارة التربية والتعليم. وترقبوا نتيجة الثانوية العامة فور اعتمادها من وزير التعليم ويمكن للطالب البحث عن نتيجة الثانوية العامة 2015 بالاسم. ساعة تنتظرها الأسر المصرية، على أعصابها، قبل إعلان وزارة التربية والتعليم، صباح غد الثلاثاء، أسماء أوائل الثانوية العامة، خلال مؤتمر صحفى يعقد ظهرا بديوان عام الوزارة، بحضور الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، وقيادات الوزارة، بالإضافة لاعتماد النتيجة التى ستعلن فى المدارس بعد غد الأربعاء. وينشر "اليوم السابع" نتيجة 2015، برقم الجلوس، عقب اعتمادها من وزير التربية والتعليم، وقبل أن تعلن فى المدارس الأربعاء، حيث يمكن للطالب البحث عن النتيجة برقم الجلوس بالدخول على الرابط التالى: كان الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة 2015 برقم الجلوس، كشف أن الوزارة تدرس تغليظ عقوبة الغشاشين من طلاب الثانوية العامة، بتغيير القرار الوزارى رقم 500 والذى يحدد حالات الحرمان من الامتحانات، موضحا أنه لأول مرة هذا العام بامتحانات الثانوية يتم القبض على أدمن 6 صفحات تعمل على تسريب الامتحانات، مشيرا إلى أن الوزارة انتصرت فى حربها ضد صفحات الغش الإلكترونى نتيجة الثانوية العامة 2015 اليوم السابع بالاس. ونفى وزير التربية والتعليم فى حواره لـ«اليوم السابع» وجود غش جماعى داخل لجان الثانوية، بالإضافة إلى عدم استفادة أى طالب من محاولات الغش الإلكترونى داخل اللجان نتيجة الثانوية العامة 2015 الوطن، موضحا أن مبدأ تكافؤ الفرص تحقق بنسبة كبيرة بين الطلاب نتيجة الثانوية العامة 2015 موقع الاستاذ. وأكد أن التصحيح أخذ وقته الكافى، وكل طالب مُنح حقه كاملا، كما أن الأوائل تم معرفتهم بناءً على الرقم السرى للطالب، واصفا النتائج بـ"المبشرة "، لافتا إلى أن هناك بعض المواد نسبة النجاح فيها أعلى من العام الماضى والبعض الآخر أقل.ترقبوا نتيجة الثانوية العامة، على موقع اليوم السابع، فور اعتمادها رسميًا من وزير التعليم، وبادر بتسجيل بياناتك على الموقع الإلكترونى، الذى يتضمن رقم الجلوس، والنظام "حديث أو قديم"، ورقم الهاتف، للحصول على النتيجة سريعا موقع وزارة التربية والتعليم. وكان الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، قال فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع": إن نتيجة الثانوية العامة سيتم اعتمادها الثلاثاء المقبل، على أن تعلن فى المدارس الأربعاء.تواصل بوابة «فيتو» تقديم خدماتها لقرائها بنشر نتيجة الثانوية العامة 2015 فيتو، خلال الساعات القادمة.
ومن المقرر أن يعلن وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي أسماء أوائل الثانوية العامة في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء.
كانت مصادر بوزارة التربية والتعليم كشفت أن الأول على الثانوية العامة في شعبة علمي العلوم من إدارة البدرشين بمديرية التربية والتعليم بالجيزة.
ووفقًا للمصادر ذاتها، فحصل الأول على نسبة 99.88% بمجموع درجات 409.5 من إجمالي 410 درجات هي المجموع الكلي للثانوية العامة.نتيجة الثانوية العامة 2015 وزارة التربية والتعليم مرحلة من اخطر من مراحل العمر فى حياة كل طالب مصرى, مرحلة الثانوية العامة من المراحل المحاطة بالكثير من الضغوط و الشكوك و الكثير من الاهتمام فى كل بيت مصرى تقريبا. و لا يمكن ان نتجاهل هذه المرحلة المهمة, و كما هو شائع فى المجتمع المصرى فأن الثانوية العامة هى مرحلة تجديد المصير لكل الطلبة و الطالبات, و رغم انها افكار ليست صحيحة بالمرة و تجعل الطالب تحت ضغوط نفسية و عصبية و ذهنية تفقده التركيز و الامل فى باقى حياته بأكملها.و رغم انها مرحلة مصيرية من وجهة نظر الاباء و المعلمين انفسهم الذين تربوا على نفس الفكر و المنهج و يورثوه الى الآن الى طلبة و طالبات الثانوية العامة.
و رغم ذلك فأنها مرحلة تعليمية مثلها مثل اى مرحلة اخرى, يتم التعتيم فيها على رغبات و اهتمامات هؤلاء الطلبة, و تحفيزهم على ترك مواهبهم و اهتماماتهم فى المجالات المختلفة, و الزج بهم الى سجون الحفظ و ليس الفهم, الى الاقتياد و ليس القيادة, الى التعليم و ليس التعلم, الى تحديد مصيرهم عنوة, و ليس اتاحة الفرصة امامهم الى الاختيار. هذه المنظومة بفشلها و خيبتها تشعل النار فى كل بيت مصرى كل عام مع اقتراب امتحانات الثانوية العامة. و مع اقتراب ظهور نتيجة الثانوية العامة, و التى قد تفرح احدهم و تخيب امل الاخر. فكم طالب تمنى ان يدرس الهندسة و آل به المطاف الى دراسة المحاسبة, و كم شخص تمنى دراسة الفيزياء و آل به المطاف الى دراسة علم النفس. و الجميع فى حاجة ماسة الى تطوير انظمة التعليم فى مصر. و لكن دعونا نتعرف على طرق معرفة نتيجة الثانوية العامة بسهولة من خلال مواقع الانترنت التى تعرض النتيجة فور ظهورها بما فيها موقع وزارة التربية و التعليم.
المصدر :نتيجة الثانوية العامة 2015 برقم الجلوس اليوم السابع الوطن نتائج الامتحانات وزارة التربية والتعليم فيتو موقع الاستاذ بالاسم





من مواضيعي :
الرد باقتباس