عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 12/07/2015, 06:44 AM
صورة لـ مشاعر حزيـنة
مشاعر حزيـنة
مُجتهـد
 
اليمن: التحالف العربي يقصف مواقع عسكرية للحوثيين رغم إعلان بدء الهدنة

أكد شهود عيان بمدينة تعز اليمنية، أن طائرات التحالف الذي تقوده السعودية قصف صباح اليوم السبت مواقع للحوثيين في اليمن رغم إعلان بدء سريان الهدنة الإنسانية.

بعد ساعات من بدء سريان الهدنة الإنسانية في اليمن، استهدفت غارات جوية لطائرات التحالف الذي تقوده السعودية مواقع عسكرية للمقاتلين الحوثيين في صنعاء وفي تعز حيث دارت مواجهات بين المقاتلين الحوثيين والمقاتلين الموالين للرئيس في المنفى عبد ربه منصور هادي.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت الخميس "هدنة إنسانية غير مشروطة" في اليمن بدءا من منتصف ليل الجمعة السبت حتى نهاية شهر رمضان المرجحة في 17 تموز/يوليو، وتهدف الهدنة لتوصيل المساعدات الإنسانية لنحو 21 مليون يمني بحاجة
إليها.

لكن زعيم المتمردين اليمنيين عبد الملك الحوثي أعلن الجمعة أنه ليس لديه "أمل كبير بنجاح" الهدنة، وقال "إن نجاح الهدنة مرتبط بالتزام النظام السعودي ورهن بتوقف العدوان كليا".

وحض مجلس الأمن الدولي جميع المتحاربين في اليمن إلى احترام الهدنة الإنسانية. كما طلب من جميع الأطراف تسهيل نقل المساعدات الإنسانية العاجلة إلى كل مناطق اليمن.

ويشن التحالف الذي تقوده السعودية غارات على جماعة الحوثيين المتحالفة مع إيران منذ أواخر مارس /آذار سعيا اخبار اليمن اليوم لإعادة الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى السلطة.

ويسيطر الحوثيون على معظم اليمن بما في ذلك صنعاء وتعز. وقد أدت الغارات الجوية والقتال إلى سقوط أكثر من ثلاثة آلاف قتيل منذ ذلك الوقت.

فرانس 24 / أ ف ب/ رويترز




من مواضيعي :
الرد باقتباس