عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 10/07/2015, 06:05 AM
صورة لـ مشاعر حزيـنة
مشاعر حزيـنة
مُجتهـد
 
علامات ليلة القدر و طرق التعرف عليها لنيل فضلها

علامات ليلة القدر موضوع مقال اليوم فهي بلا شك من اعظم الليالي التي يتمنى كل مسلم و مسلمة نيل فضلها و يتسائل الجميع كيف يمكننا معرفة ليلة القدر وكيف نميزها عن غيرها من ليالي شهر رمضان الكريم؟

لا يمكن على وجه التأكيد معرفة ليلة القدر ولكن لابد من تحريها في أي ليلة فردية من اخر عشرة ليالي من شهر رمضان الكريم خاصة ليلة السابع و العشرين.

اما عن علامتها فمنها من عرفنا عليها رسول الله بأمارات يمكن ملاحظتها اثناء ليلة القدر فهي تحث المسلم على الاكثار من العبادة في تلك الليلة و علامات اخرى نستدل بها بعد ليلة القدر انها كانت فعلا الليلة التي نرجوها و فائدتها الفرحة والاستبشار التي يشعر بها كل من قام الليل وحرص على العبادة.

فالنتحدث اولا عن العلامات التي تكون اثناء ليلة القدر :-

من اهم العلامات التي يمكن ان نلاحظها في تلك الليلة يكون الهواء هادئا و ساكنا ولا يوجد أي أثر لعواصف او ما شابه،ويمكن أن نرى السماء تكون صافية منيرة كما لو كانت ليلة فيها القمر مكتمل،أما العلامات النفسية التي تلمس قلوب المؤمنين فيجد الانسان راحة و اطمئنان في ليلة القدر وانشراح للصدر بطريقة ملحوظة اكثر من اي ليلة اخرى واخيرا للمداومين على قيام الليل سيشعر بفرق بين القيام في ليلة القدر و القيام في غيرها.

اما العلامات التي تكون بعد ليلة القدر:-

عند مراقبة شروق الشمس في صبيحة ليلة القدر يمكن النظر اليها مباشرة حيث لا يكون لها شعاع يؤذي العين .

والافضل في كل حال الاستمرار على العبادة و الدعاء والاكثار منهما طوال الايام العشر الاخيرة من شهر رمضان فكل من اجتهد في العبادة في هذه الايام المباركة سوف يوافق و يدرك ليلة القدر.




من مواضيعي :
الرد باقتباس