عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 06/07/2015, 05:00 AM
صورة لـ مشاعر حزيـنة
مشاعر حزيـنة
مُجتهـد
 
مقتل 30 في قصف للتحالف في حجة والمبعوث الأممي في صنعاء لبحث الهدنة

أفادت وسائل إعلام بمقتل 30 مدنيا في قصف لطائرات التحالف العربي على سوق شعبي بمحافظة حجة اليمنية، وذلك بعد سقوط عدد من القتلى والجرحى في غارات أخرى على العاصمة صنعاء.

وشن طيران التحالف العربي بقيادة السعودية فجر الأحد 5 يوليو/تموز سلسلة غارات مكثفة استهدفت معسكرات خشم البكرة والجميمة ومواقع للحوثيين في طريق مأرب ومخازن أسلحة تابعة لهم شمال صنعاء.

وقالت مصادر محلية إن "طيران التحالف حلق اليوم على ارتفاع منخفض، رغم إطلاق الحوثيين مضادات أرضية بكثافة، في مناطق مختلفة من صنعاء".

وفي محافظة عمران، قال سكان "إن طيران التحالف شن أربع غارات على مخازن أسلحة تابعة للحوثيين في مديرية حرف سفيان".

وفي حجة، قصف طيران التحالف منصات صواريخ تابعة للحوثيين في مديريات حرض وعبس، ما أحدث انفجارات عنيفة، وفقا لشهود عيان.

في غضون ذلك شن مجهولون هجوما مسلحا فجر الأحد على إحدى النقاط التي يوجد فيها مسلحون حوثيون بمديرية خيران المحرق التابعة لمحافظة حجة.

ونقل موقع "المشهد اليمني" عن مصادر خاصة أن الهجوم أسفر عن مقتل 3 من المسلحين الحوثيين وإصابة 4 آخرين.

وذكرت المصادر أن المهاجمين ألقوا قنبلة على إحدى النقاط الأمنية وأن تبادلاً لإطلاق النار وقع بينهم وبين المسلحين الحوثيين قبل أن يلوذ المهاجمون بالفرار.

من جهة أخرى، وفي جنوب اليمن قتل 8 من المسلحين الحوثيين في معارك مع اللجان الشعبية شهدتها منطقة البساتين في عدن، فيما تتواصل الاشتباكات بمدينة تعز جنوب البلاد.

في الوقت ذاته، أعلن الهلال الأحمر اليمني انتشال 400 جثة من طرقات المحافظة منذ بدء المعارك بين الحوثيين واللجان الشعبية، فيما تتواصل الاشتباكات بالمدينة.

وأعلن المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد لدى وصوله إلى صنعاء، أن زيارته تهدف للإسراع في التوصل إلى هدنه إنسانية في ظل الأوضاع اخبار اليمن الكارثية التي يمر بها الشعب اليمني.

وأكد ولد الشيخ أن القضية المحورية هي التوصل إلى حل سلمي دائم، يسمح بالعودة إلى طاولة الحوار والعملية السلمية.

ومن المنتظر أن يستكمل ولد الشيخ البحث مع الحوثيين وحزب المؤتمر، الذي يتزعمه الرئيس السابق علي عبد الله صالح، تفاصيل هدنة إنسانية مقترحة إلى ما بعد عيد الفطر، وذلك بهدف إيصال المساعدات لملايين المدنيين المحاصرين في عدن وتعز.




من مواضيعي :
الرد باقتباس