عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 21/06/2015, 07:18 AM
صورة لـ مشاعر حزيـنة
مشاعر حزيـنة
مُجتهـد
 
موسكو: باستقبالنا لاجئين أوكرانيين نساهم في حل الأزمات عبر العالم

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، السبت 20 يونيو/حزيران، أن موسكو تساهم في جهود المجتمع الدولي بشأن تسوية الأزمات، مشيرة إلى أنها تستقبل حوالي مليون نازح أوكراني.

وجاء في بيان الوزارة الصادر بمناسبة اليوم العالمي للاجئين، أن روسيا توفر كافة متطلبات المواطنين الأوكرانيين الذين اضطروا إلى مغادرة بلادهم سعيا لإنقاذ حياتهم. وتفيد معطيات الهيئة الفدرالية الروسية للهجرة، بأن قرابة 364 ألف مواطن أوكراني تقدموا إلى الحكومة الروسية بطلبات لمنحهم وضع "لاجئ" أو إقامة مؤقتة.

وأشارت الوزارة إلى أن المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أكدت مرارا أن ظروف استقبال النازحين الأوكرانيين إلى الأراضي الروسية تتناسب بالكامل مع المعايير الدولية، بل وتفوقها أحيانا، لإن روسيا تملك جميع الموارد اللازمة.

وأفادت الوزارة بأن القافلات الإنسانية الروسية تنقل بانتظام الأغذية والأدوية ومواد البناء والأجهزة إلى سكان جنوب شرق أوكرانيا المنكوبين جراء النزاع المسلح.

وبشكل عام، نقلت موسكو 37 ألف طن من المساعدات الإنسانية لسكان المنطقة على متن 30 قافلة.
وأكد البيان عزم روسيا مواصلة التمسك في التزاماتها الدولية المتعلقة بضمان حماية حقوق اللاجئين والمتضررين جراء الأزمات الإنسانية.

بان كي مون: عدد اللاجئين عام 2014 قياسي من جانبه، أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، السبت، أن عدد اللاجئين والنازحين في العالم بلغ رقما قياسيا 59,5 مليون شخص أواخر العام الماضي وارتفع بـ42,5 ألف شخص يوميا.

وأشار إلى أن هذه الأرقام ناجمة عن النزاعات المسلحة في سوريا والعراق وأوكرانيا ومناطق أخرى من العالم.

في هذا السياق،
مسلسل باب الحارة الجزء 7 الحلقة الرابعة دعا بان المجتمع الدولي إلى تركيز الجهود من أجل "تقديم الملجأ وضمان حماية من فقد كل ما كان عنده جراء النزاع أو الاضطهاد".
المصدر: وكالات





من مواضيعي :
الرد باقتباس