عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 17/06/2015, 03:22 AM
صورة لـ مشاعر حزيـنة
مشاعر حزيـنة
مُجتهـد
 
يوم الخميس غرة رمضان 2015 في معظم الدول العربية

أعلن اليوم أن بعد غد الخميس سيكون أول يوم من شهر رمضان المبارك في هذا العام لأنه لم تثبت رؤية الهلال هذا المساء في معظم الدول العربية. كما أعلنت ماليزيا وتركيا بدء شهر الصيام يوم الخميس.

أعلنت مصر والسعودية رسميا اليوم الثلاثاء (16 حزيران/ يونيو 2015) أن بعد غد الخميس سيكون أول شهر رمضان. وأعلنت المحكمة العليا السعودية أن غداً الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان، وأن بعد غد الخميس سيكون هو غرة شهر رمضان المبارك.

من جهة أخرى، أعلنت دارُ الإفتاءِ المصريةُ أنها "استطلعت هلالَ شهرِ رمضان لعام 1436هـ بعد غروب شمس اليوم الثلاثاء التاسعِ والعشرين من شهر شعبان لعام 1436هـ، الموافق السادس عشر من شهر يونيه لعام 2015م بواسطة اللِّجان الشرعيةِ العلميةِ المنتشرةِ في أنحاء البلاد".

وأضافت "وقد تحقَّقَ لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية الشرعية عدم ثبوتِ رؤية هلال ِشهر رمضان لعامِ 1436هـ بِالعَيْن المجردةِ، وقد وافَقَ ذلك الحسابَ الفلكي الذي بَيَّنَ أن القمر قد نزل تحت الأفق قبل غروب الشمس بحيث لا يمكن رؤيته".

وعلى ذلك تُعلن دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ الخميس الموافق الثامن عشر من شهر حزيران/يونيه لعام 2015م هو أول أيام شهر رمضان لعام 1436هـ.

أعلنت اللجنة المكلفة بتحري هلال رسائل رمضان 2015 أن بعد غد الخميس هو أول أيام شهر رمضان المبارك في الإمارات. كما أعلنت كل من الأردن وفلسطين ودول عربية آخرى عن بدء شهر رمضان الكريم يوم الخميس القادم. فكل عام وأنتم بخير.




من مواضيعي :
الرد باقتباس