عرض مشاركة مفردة
  #1  
قديم 16/06/2015, 07:40 PM
صورة لـ مشاعر حزيـنة
مشاعر حزيـنة
مُجتهـد
 
أندونيسيا: الخميس أول أيام شهر رمضان، والسعودية تتحرى الهلال



أُعلن في أندونيسيا قبل قليل بأن يوم غدٍ الأربعاء هو الـ30 من شهر شعبان ، وأن يوم بعد غدٍ الخميس ، هو أول أيّام شهر رمضان المبارك ، وذلك بعد عدم ثبوت رؤية الهلال .

ويأتي هذا الاعلان في اندونيسيا في الوقت الذي يترقب فيه المسلمون في أنحاء العالم ، مساء اليوم ، الإعلان عن دخول أول أيام شهر رمضان ، ففي حال ثبوت الرؤية سيكون غداً أول أيام رمضان ، وإذا لم تثبت رؤية الهلال سيكون الخميس هو أول أيام شهر رمضان .

وكانت السعودية دعت مواطنيها والمقيمين على أراضيها إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان مساء اليوم.
وقالت المحكمة العليا السعودية في بيان لها :" ترجو المحكمة العليا ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.

وتأمل المحكمة ممن لديه القدرة على الترائي الاهتمام بالأمر منها اغاني رمضان ، والانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض، واحتساب الأجر والثواب بالمشاركة فيه لما فيه من التعاون على البر والتقوى، والنفع المتعدي لعموم المسلمين ".

" يُكتفى بشاهد عدل واحد لإثبات رؤية هلال رمضان "
أما في القدس ، فقد دعا سماحة الشيخ محمد أحمد حسين – المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية – رئيس مجلس الإفتاء الأعلى – المواطنين إلى تحري هلال شهر رمضان المبارك ، وذلك بعد غروب شمس اليوم الثلاثاء 29 شعبان 1436 هـ وفق 16 حزيران 2015م.

وحث سماحته من يرى الهلال على مراجعة مكتب دار الإفتاء الفلسطينية بالقدس صور رمضان، أو مكتب دار الإفتاء أو المحكمة الشرعية في منطقته ليدلي بشهادته .

ونبه سماحة المفتي إلى " أنه يُكتفى بشاهد عدل واحد لإثبات رؤية هلال رمضان، لأنه دخول في عبادة الصوم " .




من مواضيعي :
الرد باقتباس